8 أيام من التميز لمنتخب مصر الشباب في مونديال إسبانيا لكرة اليد

8  أيام من التميز لمنتخب مصر الشباب في مونديال إسبانيا لكرة اليد منتخب مصر في مونديال الشباب لكرة اليد

شتان الفارق بين منتخب مصر للشباب في نسخة مونديال 2017، والتي أقيمت في الجزائر، والنسخة التي تقام حاليًا 2019 بإسبانيا، بعد أن صعد رسميًا إلى الدور الـ 16 بالعلامة الكاملة.

بدأت منافسات مونديال إسبانيا في 16 من شهر يونيو حتى 28 من الشهر ذاته، ويلعب منتخب مصر مع صاحب المركز الرابع من المجموعة الأولى.

العلامة الكاملة

بقيادة فنية متميزة للمدير الفني طارق محروس، ومعاونيه، نجح منتخب مصر للشباب في عبور الدور الأول بالعلامة الكاملة، في مجموعة ضمت كل من فرنسا واستراليا والسويد، ونيجريا وكوريا الجنوبيه.

ونجح منتخب مصر في أولى مبارياته بالمونديال في الفوز بنتيجة عريضة على منتخب استراليا بنتيجة 44/17، وفي المباراة الثانية تخطى الفراعنة النسور الخضر نيجيريا بنتيجة 30/47، وفي المباراة الثالثة تخطى منتخب مصر نظيره السويد بنتيجة 32/22، وفي المباراة الرابعة استطاع منتخب الشباب الفوز على نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 36/38، وفي خامس مباريات المجموعة اختتم منافسات الدور الأول بفوز هام على نظيره منتخب فرنسا بنتيجة 37/32.

نسخة 2017

خرج منتخب مصر للشباب من مونديال 2017 والذي أقيم في الجزائر، من الدور الأول من البطولة بعدما احتل المركز الخامس برصيد نقطتين من فوز وحيد، وكان على منتخب قطر آن ذالك، في المجموعة التي ضمت كل من السويد وسلوفينيا والدنمارك، وفرنسا.

وسقط منتخب مصر أمام كل من فرنسا بنتيجة 30/36، وأمام منتخب السويد 27/35، وأمام منتخب الدنمارك 20/26، سلوفينا 23/28، وفوز وحيد على قطر بنتيحة 29/30.

سجلوا 130 هدفًا واستقبلت شباك المنتخب المصري 154 هدفًا، وحص على نقطتين، ليحتل المركز السابع عشر من أصل 24 منتخبًا شاركوا في البطولة.

نجوم المستقبل

خلال المباريات الخمسة التي خاضها حتى الآن منتخب الشباب حصد المنتخب 10 نقاط “العلامة الكاملة”، وعلى المستوى الجوائز الفردية حصل كل من

حصل حازم ممدوح، لاعب منتخب مصر، على جائزة أفضل لاعب في لقاء مصر واستراليا، عقب الآداء القوي الذي قدمه أمام منتخب استراليا ومساهمته الدفاعية والهجومية.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة عبد الرحمن طه علي، حارس مرمى المنتخب الوطني، أفضل لاعب في مباراتين نيجيريا والسويد، بعد أن قدم مستوى طيب، ونجح في التصدي والتمكن في أكثر من عملية إنقاذ بالمباراة.

وحصل حسن قداح على جائز أفضل لاعب في المباراة التي جمعت الفراعنة كوريا الجنوبية، واستطاع لاعب منتخب مصر مواليد ٢٠٠٠ و المنضم لصفوف منتخب الشباب مواليد ٩٨ إحرازه ٩ أهداف باللقاء.

واختارت محسن رمضان على جائز أفضل لاعب في مباراة فرنسا، بعدما أحرز 8 تصويبات من 11 تصويبة من على حدود منطقة الـ 9 أمتار.

تتويج الفراعنة

وسبق أن فازت مصر باللقب من قبل مرة واحدة عام 1993، والميدالية البرونزية عام 1999 والمركز الرابع ثلاث مرات أعوام 2009 و2011 و2015.

بعثة المنتخب

مصطفى شوقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسًا للبعثة، وطارق محروس، المدير الفني، هاني الفخراني، المدرب المساعد، وعمرو عصام، أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان، المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

قائمة اللاعبين

عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع وأحمد هشام وأحمد راضي وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهري وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

منتخبات مونديال 2019

وضمت المجموعة الأولى منتخبات: سلوفينيا وإسبانيا وصربيا وتونس واليابان وأمريكا.

المجموعة الثانية مع منتخبات: فرنسا والسويد ونيجيريا وكوريا الجنوبية وأستراليا.

المجموعة الثالثة: البرتغال وكرواتيا والمجر والبرازيل والبحرين وكوسوفا.

المجموعة الرابعة: ألمانيا وأيسلندا والنرويج والأرجنتين والدنمارك وتشيلي.

 

الوسوم