6 مواجهات في أبريل تحسم عودة الأندية الجماهيرية للدوري الممتاز

6 مواجهات في أبريل تحسم عودة الأندية الجماهيرية للدوري الممتاز

القاهرة – محمد محسن:

قاربت منافسات دوري القسم الثاني على الانتهاء، حيث أقيمت 19 جولة من عمر البطولة التي يشارك فيها 66 ناديًا، مقسمين على 6 مجموعات تضم كل واحدة منها 11 ناديًا، ومن المقرر صعود 3 أندية لبطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل، حيث سيخوض متصدر المجموعة الأولى مباراتين فاصلتين “ذهاب وعودة” مع متصدر المجموعة الثانية، الأمر ذاته بين متصدر الثالثة مع متصدر الرابعة، ومتصدر الخامسة مع متصدر السادسة.

ويشهد الصراع على صدارة المجموعات، ظهور واضح للأندية الجماهيرية، التي تطمح إلى العودة للدوري الممتاز من جديد.

المجموعة الأولى

تشهد المجموعة الأولى التي تضم أندية جنوب الصعيد، صراعًا رباعيًا على صدراة المجموعة بين فرق الألومونيوم، والنصر للتعدين، وقنا، والمدينة المنورة.

الألومونيوم الذي يعد نادي شركة ذات طابع جماهيري، فهو يقع داخل مركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا، يعتلي صدارة المجموعة برصيد 34 نقطة.

أما فريق النصر للتعدين، الذي يمثل مركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، وهو أيضًا يعد ناديًا يتبع شركة ذات طابع جماهيري، يمتلك حظوظ قوية في اعتلاء صدارة المجموعة، حيث يمتلك الفريق في رصيده 34 نقطة نفس رصيد الألومونيوم المتصدر لكنه سجل 3 أهداف أقل.

ويعد فريق قنا المنافس الثالث على بطاقة الصدارة في المجموعة الأولى، فيمتلك الفريق 31 نقطة في رصيده.

ويمتلك نادي المدينة المنورة الذي يمثل محافظة الأقصر، أيضًا حظوظًا في اقتناص صدارة المجموعة حيث يأتي الفريق في الترتيب الرابع بين فرق المجموعة برصيد 29 نقطة.

ويتبقى لكل فريق من الرباعي 3 مباريات، ولكنها ستكون مباريات ساخنة فالفرق المتنافسة على الصدارة ستلاقي بعضها البعض في الجولات الثلاث الأخيرة، فسيلتقي النصر للتعدين مع غرب سهيل، وسيلعب الألومونيوم مع بترول أسيوط، وتجمع مباراة بين فريقي قنا والمدينة المنورة وذلك ضمن منافسات الجولة 20، وفي الجولة 21 سيلتقي قنا مع النصر للتعدين، والمباراة الثانية ستجمع بين الألومونيوم والمدينة المنورة، وفي الجولة 22 والأخيرة سيلعب النصر للتعدين مع عاملين غارب، وسيلتقي المدينة المنورة مع طهطا، والمباراة الثالثة ستكون بين قنا والألومونيوم.

المجموعة الثانية

تضم المجموعة الثانية فرق شمال الصعيد، وتعد المنافسة فيها على الصدارة أقل شراسة من الأولى، فالصراع قائم بين فرق الأسيوطي، والمنيا، وبني سويف، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب.

يمتلك فريق الأسيوطي الحظوظ الأكبر في صدارة المجموعة، حيث يأتي في المركز الأول برصيد 44 نقطة، بفارق 6 نقاط عن فريق المنيا، ويتبقى لكلا الفريقين مباراتين قبل نهاية المسابقة، كما أن المواجهات المباشرة بين الفريقين تصب في مصلحة المنيا، الذي فاز في الدور الأول 1-0، وتعادلا 0-0 في الدور الثاني.

أما فريق بني سويف الذي يحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة، له حظوظ في اقتناص الصدارة فيتبقى للفريق ثلاث مباريات.

وعن المباريات المتبقية للفرق الثلاثة، ففي الجولة 20 يلتقي بني سويف مع تليفونات بني سويف، ويلعب الأسيوطي مع سمالوط، أما الجولة 21 فتجمع بين الأسيوطي وبني سويف، ويحل المنيا ضيفا على الفيوم، وفي الجولة الأخيرة يلعب بني سويف مع ديروط، والمنيا مع أبشواي.

المجموعة الثالثة

تشهد المجموعة الثالثة التي تضم أندية القاهرة الكبرى، منافسة شرسة بين الأندية الثلاثة الأولى في الترتيب وهم إف سي مصر، والنصر والترسانةـ وذلك بسبب فارق النقاط القليل بين الثلاثة فرق.

فنادي إف سي مصر يحتل المركز الأول برصيد 37 نقطة، ويتبقى له مباراتين، بينما يأتي النصر ثانيا بفارق نقطة واحدة، بينما الترسانة ثالثا بفارق نقطتين عن الأول، ونقطة عن الثاني، ويتبقى لكلا الفريقين ثلاث مباريات ضمن منافسات القسم الثاني.

وفي المباريات المتبقية للفرق الثلاثة، فيلتقي النصر مع البنك الأهلي، ونجوم المستقبل مع الترسانة، وذلك ضمن الجولة 20، بينما سيلعب إف سي مصر في الجولة 21 مع سكر الحوامدية، والنصر مع نجوم المستقبل، والترسانة مع السكة الحديد، وفي الجولة الأخيرة سيلتقي إف سي مصر مع الاتصالات، والترسانة مع النصر.

المجموعة الرابعة

تتسم المنافسة في المجموعة الرابعة بطابع جماهيري، حيث يقع الصراع بين فرق دمياط، والشرقية، ومنتخب السويس، وهم من الفرق التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، كونها فرق تمثل محافظات.

فيحتل دمياط المركز الأول برصيد 41 نقطة، بفارق الأهداف عن الشرقية صاحب المركز الثاني، ويتبقى لكلا الفريقين 3 مباريات، بينما يتبقى مباراتين لفريق منتخب السويس صاحب المركز الثالث برصيد 37 نقطة.

وتشهد المباريات المتبقية مواجهة بين القناة ودمياط، وأخرى بين غزل بورسعيد والشرقية ضمن منافسات الجولة 20، وفي الجولة 21 يلتقي دمياط مع الرباط والأنوار، الشرقية مع منتخب السويس، وفي الجولة الأخيرة سيلعب منتخب السويس مع الزرقا، وأبوصوير مع الشرقية، ودمياط مع المريخ.

المجموعة الخامسة

حسم طنطا صدارة المجموعة قبل 3 جولات من نهاية المنافسات، وينتظر متصدر المجموعة السادسة للصراع على بطاقة الصعود للممتاز، طنطا يمتلك 36 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المنصورة الثاني الذي يتبقى له مباراتان فقط.

المجموعة السادسة

يحتدم الصراع في المجموعة السادسة بين فرق ألعاب دمنهور، وفاركو، والأوليمبي، أصحاب المراكز الثالثة الأولى على الترتيب، ويتبقى لكل فريق منهم 3 مباريات في الجولات الثلاث الأخيرة.

فيمتلك دمنهور 37 نقطة، بفارق نقطة عن فاركو الثاني، بينما رصيد الأوليمبي 29 نقطة فقط.

وفي المباريات المتبقية تجمع إحدى مباريات الجولة 20 فريقي فاركو وألعاب دمنهور، بينما يحل الأوليمبي ضيفًا على مركز شباب كوم حمادة، وفي الجولة 21 يلعب الأوليمبي مع بدر، ويستضيف دمنهور كفر الشيخ، ويلتقي فاكو مع أبوقير للأسمدة، وفي الجولة الأخيرة يلعب فاركو مع بدر، والحمام مع دمنهور، والأوليمبي مع الرجاء.

ومن المتوقع أن تقام المباريات الفاصلة بنظام الذهاب والعودة خلال شهر أبريل المقبل.

من وجهة نظرك من يستطيع المنافسة على لقب دوري الأبطال من الفرق المصرية

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم