6 أوراق رابحة قادت طنطا للعودة للممتاز.. تعرف عليهم

6 أوراق رابحة قادت طنطا للعودة للممتاز.. تعرف عليهم طنطا - تصوير: مصطفى حسن

أسفرت المنافسة بدوري القسم الثاني للمجموعة الثالثة بحري عن صعود فريق طنطا بعد منافسة استمرت حتى الجولات الأخيرة، وكانت سمة المجموعة هي لعبة الكراسي الموسيقية التي كانت دائمًا تتغير مع كل جولة.

طنطا

لكن في النهاية كان هناك أوراق رابحة للفريق الطنطاوي جعلته يدخل المنافسة من بعيد، وبالتدريج استطاع أن يقتنص الصدارة ويحافظ عليها. قدم أبناء السيد البدوي عروض جيدة، وظهر بالموسم أسماء لن تستطيع الجماهير الطنطاوية نسيانها كان لها نصيبًا كبيرًا من عودة الفريق للممتاز.

ويستعرض “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي، أبرز نجوم الفريق الطنطاوي خلال الموسم الحالي.

الحاسم

البداية مع أفضل لاعبي الفريق خلال الموسم، أصغر اللاعبين في تشكيلة الفريق الطنطاوي عبد الرحمن الدح صانع ألعاب طنطا مواليد 99، تم تصعيده للفريق الأول منذ بداية الموسم برؤية فنية من عبد الناصر محمد المدير الفني لطنطا وقتها، شارك بصفة أساسية مع الفريق الأول وأحرز هدف في كأس مصر، وعندما استلم أيمن المزين مهمة تدريب الفريق ظل الدح في الحسبان، بل أصبح أحد أهم العناصر الرابحة لتشكيلة المزين.

أفضل لاعب في مجموعة بحري
عبد الرحمن الدح، لاعب طنطا تصوير: ميرنا علي

يعد عبد الرحمن الدح هو هداف الفريق الطنطاوي برصيد سبعة أهداف، وكان له هدفين لن تنساهم جماهير القسم الثاني بشكل عام وليس جمهور طنطا فقط، إذ سجل هدف الانفراد بالصدارة في شباك دمنهور، وهدف في شباك غزل المحلة ليقطع الفريق مشوار الألف ميل، وعلى الرغم من أن الهدفين من ركلتي جزاء إلا أن الدح تمتع بهدوء أعصاب رهيب رغم صغر سنه في تسديد كلتا الركلتين.

سليمان عبد ربه

تميز الفريق الطنطاوي بالدفاع الصلب، ويعد أقوى دفاع بالمجموعة الثالثة بحري، ويعود ذلك لتألق خط الدفاع بالكامل، ويعد سليمان عبد ربه وزير دفاع طنطا واحد من أفضل لاعبي خط الدفاع، عاد سليمان لصفوف طنطا مع بداية الموسم بعدما تم إنهاء إعارته لصفوف بلدية المحلة، ليشارك بصفة أساسية من للفريق ويقدم موسمًا جيدًا مع أبناء السيد البدوي.

سليمان عبد ربه صفحة اللاعب على فيس بوك
حسام غالي

ملك النص حسام غالي لاعب خط وسط الفريق الطنطاوي، تألق غالي مع طنطا خلال الموسم الحالي، شارك في معظم اللقاءات بشكل أساسي ولم يتغيب عن التشكيلة الأساسية سوى للإصابة فقط، ومثل حلقة وصل جيدة بين الهجوم والدفاع. اعتمد عليه المزين في الركلات الثابتة وكان واحدًا من الذين شاركوا في أن يكون دفاع الفريق أقوى خط دفاع بالمجموعة.

أحمد قطاوي

الجناح الأيمن للفريق الطنطاوي ثالث هدافي فريق طنطا برصيد هدفين، انتقل لصفوف طنطا مع بداية الموسم بعدما التقطته أعين عبد الناصر محمد ليخوض موسمًا قويًا مع الفريق الطنطاوي، شارك قطاوي بشكل أساسي في الكثير من المباريات، وعند خروجه من التشكيلة الأساسية كان يحل ورقة رابحة لأبناء السيد البدوي.

أحمد قطاوي تصوير: ميرنا علي
التايجر

إسلام طارق واحد من أسباب صعود الفريق الطنطاوي للدوري الممتاز من جديد، قدم طارق أفضل مواسمه مع الفريق، واحد من أبناء الفريق الذين تألقوا في الممتاز وظلوا بجانب الفريق في كبوته، حملته جماهير طنطا على الأعناق عقب مباراة غزل المحلة، كان “تايجر” كما أطلقت عليه الجماهير الطنطاوية بتصديات رائعة حافظت على نظافة شباك الفريق في 15 مباراة من عمر المنافسة، ليكون أبناء السيد البدوي أقل الفرق في المجموعة تعرضًا للهزيمة.

إسماعيل بامبا

أحدث الوافدين للفريق الطنطاوي، شكل مصدر خطورة للمدافعين، مهاجم طنطا الذي تم الاستعانة به خلال فترة الانتقالات الشتوية برؤية فنية لأيمن المزين، قدم بامبا خلال مشاركته مع طنطا أداءً قويًا واستطاع أن يسجل هدفين كانوا لهما أثرًا كبيرًا في مشوار الفريق نحو المنافسة، هدفه في مرمى كفر الشيخ في الوقت القاتل من المباراة، والهدف الثاني في شباك الحمام، ليقتنص 6 نقاط غالية لفريقه.

طنطا
إسماعيل بامبا  – المركز الإعلامي

اقرأ أيضًا..

طنطا يعود للممتاز.. تاريخ حافل لـ”برازيل الغربية” في دوري الأضواء والشهرة

الوسوم