الأهلي يتخطى دجلة بهدف وحيد في مباراة الفرص الضائعة

كتب -

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره وادي دجلة بهدف نظيف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد السلام في الجولة الثالثة من مباريات الدوري الممتاز.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول من مباراة الأهلي ووادي دجلة بضغط هجومي مبكر من لاعبي الأهلي، بحثًا عن هدف التقدم في شباك محمد عبد المنصف حارس دجلة، فيما حاول لاعبو الفريق الدجلاوي السيطرة على أحداث المباراة بعدما تناقلوا الكرة في وسط ملعب الأهلي، قبل أن يبدأ لاعبو الأهلي تحويل الكرة إلى وسط ملعب دجلة، حيث تم احتساب تسلل على ميدو جابر بعد تمريرة أحمد فتحي، وذلك في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة التاسعة واصل لاعبو الأهلي تمريراتهم، حيث يخترق ميدو جابر ويمرر الكرة إلى زميله وليد أزارو، لكن دفاعات وادي دجلة تمنع وصولها إلى مهاجم الأهلي، ويحصل الأهلي على ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء وادي دجلة في الدقيقة 10 يتصدى لها وليد سليمان ويسددها بجوار مرمى عبد المنصف لتمر أول 15 دقيقة دون أهداف من جانب الفريقين.

وفي الدقيقة 16 يحصل علي معلول الظهير الأيسر للأهلي على ضربة ركنية يرسلها على القائم البعيد، ولكن تمر بدون خطورة على مرمى وادي دجلة، وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن الهدف الأول قبل أن يفاجئ إبراهيما نداي، لاعب وادى دجلة دفاعات الأهلي بتسديدة في الدقيقة 20 تصطدم بدفاعات الأهلي وتتحول إلى ضربة ركنية تمر دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويحصل وليد سليمان لاعب الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 25 بسبب تدخله القوى على إبراهيما نداي لاعب وادى دجلة لتمر أول 30 دقيقة دون أهداف بين الفريقين، وظلت الكرة حائرة بين أقدام اللاعبين حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

وبتعادل سلبي بدأت أحداث الشوط الثاني، والذي شهد تغيير مبكر من الفرنسي كارتيرون بالدفع بعمرو السولية على حساب هشام محمد وسط هجوم مبكر من الأهلي، بحثًا عن هدف المبادرة وسط تمساك دفاعي من جانب لاعبي دجلة، وفي الدقيقة 51 أهدر وليد أزارو مهاجم الأهلي فرصة هدف محقق بعد تلقيه كرة عرضية مثالية من أحمد فتحي يسددها بقوة، ولكن يتصدى لها محمد عبد المنصف حارس وادي دجلة، ثم ينفرد ناصر ماهر في الدقيقة 57 ويسدد كرة قوية ينجح محمد عبد المنصف حارس وادي دجلة في التصدي لها وإخراجها إلى ضربة ركنية.

ولجأ كارتيرون للتغيير الثاني بالدفع بصلاح محسن على حساب ناصر ماهر في محاولة لتنشيط الدماء الهجومية للفريق، ويشارك خالد رضا لاعب وادي دجلة بديلًا لزميله محمود مرعي، كما أجرى الجهاز الفني لفريق وادي دجلة بعدها تغييره الثاني بالدفع محمد رضا على حساب كريم ممدوح، ليبادر دجلة بهجمة خطيرة من الجبهة اليمنى وتسقط الكرة من يد محمد الشناوي ليسددها دودو الجباس مهاجم دجلة بجوار مرمى الأهلى في واحدة من أخطر فرص دجلة في الشوط الثاني.

ليأتي اللاعب صلاح محسن، ويحرز الهدف الأول لفريقه في مرمى وادي دجلة، في الدقيقة 80 بعدما استغل محسن عرضية على معلول من الجبهة اليسرى وسددها في شباك محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة، بعدما مرت الكرة منه لتصبح النتيجة 1-0 لصالح الفريق الأحمر.

ويستمر الفريق الدجلاوي في محاولات مستمرة على مرمى محمد الشناوي، حارس الأحمر، لإحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي بهدف نظيف على نظيره وادي دجلة، ليرفع رصيد المارد الأحمر إلى 7 نقاط، في حين يتجمد رصيد وادي دجلة عند نقطة واحدة.

الوسوم