الجمعة.. انطلاق دوري مستقبل وطن بالدقهلية

الجمعة.. انطلاق دوري مستقبل وطن بالدقهلية
كتب -

أعلن اللواء جمال عبد الظاهر، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق دوري مستقبل وطن السنوي لكره القدم بنظام الخماسي في محافظة الدقهلية 20 يوليو، نظرا لكثرة عدد المراكز والوحدات المحلية بالمحافظة، وذلك تحت إشراف محمد المرشدي، أمين عام الحزب بالدقهلية.

ثلاثة مراحل

وأوضح أمين القرموطي، أمين العمل الجماهيري بالدقهلية في بيانا صادر عن الحزب اليوم، أن الدوري ينقسم إلى 3 مراحل:

المرحله الأولى: تصفيات المراكز شرط تمثيل كل وحدة محلية.

المرحله الثانية: مرحلة تصفيات المحافظة بين الفرق صاحبه المركز الأول لكل مركز.

المرحله الثالثة: مرحله النهائيات “تصفيات الجمهورية” ويصعد الفريق صاحب المركز الأول لكل محافظة إلى مرحلة التصفيات النهائية أو تصفيات الجمهورية.

نظام التصفيات 

وتتم التصفية في هذه المرحلة بنظام خروج المغلوب من دور واحد بالقرعة العلنية ليكون إجمالي الفرق بعد التصفية 14 فريقا يقسمون إلى مجموعتين كل مجموعة تضم 7 فرق يلعبان بنظام الدوري “الكل يلاعب الكل” بحيث يتم تصعيد الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي بنظام المقص “أول المجموعة الأولى يلاعب ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية يلاعب ثاني المجموعة الأولى” والفريقان الفائزان يلعبان النهائي.

جوائز الدورى 

و أشار القرموطي، إلى أن الجوائز المقدمة من الأمانة المركزية للحزب عقب انتهاء الدوري، تشمل 100 ألف جنيها للمركز الأول على مستوى الجمهورية و60 ألف جنيها للمركز الثاني و40 ألف جنيه لثالث.

وأوضح أن مركز ومدينة طلخا ينظم الدوري به المحاسب احمد الشربيني، و يبلغ عدد الفرق المشتركة حتى الان بمركز ومدينة طلخا ٢٤ فريق، والاشتراك مجاني للفرق وعدد لاعبي الفريق ٨ لاعبين، على أن تكون البطولة بنظام الخماسي، ويحصل كل فريق مشترك بالدوري على عدد ٨ تيشرت موحد عليه شعار الحزب قبل انطلاق البطولة، فيما تم تقسيم طلخا إلي ٣ مجموعات، المجموعه الأولى تضم الوحدة المحلية ديسط وبطره وبندر طلخا، فيما تضم الثانية الوحدة المحلية دميرة والنيل، والثالثة تضم الوحده المحلية ميت الكرما.

ويحصل صاحب المركز الأول على عدد ١٠ طقم رياضي فانلة وشورت، صاحب المركز الثاني عدد ١٠ طقم تيشرت رياضي و١٠ميداليات، وصاحب المركز الثالث يحصل علي عدد ١٠ ميداليات، فضلا عن جوائز أخرى من بينهم أحسن لاعب، وهداف البطولة، وأحسن حارس.

البطولة تستهدف الشباب

وأكد القرموطي ،على أن الهدف من الدوري هو إقامة فعالية شبابية تستهدف من يتجاوز سنه 15 عامًا حتى 30 عامًا، ليتيح هذا العمل فتح علاقات شبابية ورياضية، والكشف عن المواهب الرياضية لدى الفرق المشتركة، مما يعزز الدور التنافسي بين الفرق المتنافسة مع بعضها البعض.

ولقى الدورى إقبالًا كبيرًا من شباب المراكز والقرى والعزب، مؤكدا على تنسيق الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بالدقهلية مع أمانات الحزب بمراكز المحافظة بحيث يبدأ الدوري في موعده، مع تكريم الفائزين على مستوى المراكز.

الوسوم