3 سيناريوهات للقسم الثاني في الموسم المقبل

3 سيناريوهات للقسم الثاني في الموسم المقبل القسم الثاني المصدر: نادي بني سويف

ناقش عدد كبير من الأندية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، مع مجلس إدارة الاتحاد، عقب الإفطار الجماعي الذي نظمه نادي بني سويف، لمجلس إدارة الاتحاد والجمعية العمومية مساء الجمعة،  العديد من الأمور التي تخص كرة القدم.

القسم الثاني

وكان من أهم الملفات التي تمت مناقشتها هو شكل ونظام القسم الثاني في الموسم المقبل، حيث وضح من المناقشات أن هناك 3 سيناريوهات للقسم الثاني بالموسم سوف يتم دراستهم واختيار الأنسب وتطبيقه بالموسم المقبل.

السيناريو الأول   

يتضمن السيناريو الأول، أن يكون القسم الثاني بالموسم المقبل 3 مجموعات كل مجموعة تضم 12 فريقًا، وهو النظام الذي تم الاستقرار عليه منتصف الموسم الماضي، وعقب إلغاء دوري المحترفين الذي كان من المفترض تطبيقه للموسم المقبل.

هذا السيناريو لا يلقى قبولًا كبيرًا بين الأندية، وخاصة أندية الصعيد، حيث يتيح هذا السيناريو ضم نادي من أندية القاهرة لمجموعة الصعيد حتى يكتمل عددها 12 فريقًا، لذلك اعترضت أندية الصعيد على هذا السيناريو، وأكدوا أنهم لن يسمح بضم أي نادي قاهري للمجموعة سوى أحد الأندية الصاعدة حديثًا للقسم الثاني مثل البنك الأهلي.

السيناريو الثاني 

يتضمن السيناريو الثاني، الذي تمت مناقشته مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن تكون كل مجموعة 14 فريقًا، بحيث يتم تقليل الفرق الهابطة للقسم الثالث، حتى تكتمل كل مجموعة 14 فريقًا، وهذا السيناريو يلقى قبول عدد كبير من الأندية، خاصة وأنه النظام التي أجريت عليه المسابقة بالقسم الثاني، وفي حالة هبوط فريق صعيدي من الدوري الممتاز، فليس هناك داعي لضم فريق قاهري لمجموعة الصعيد، والاكتفاء فقط بنادي الإعلاميين، الذي يلعب ضمن مجموعة الصعيد من الموسم الماضي.

السيناريو الثالث       

وتضمن السيناريو الثالث والأخير الذي تمت مناقشته خلال الإفطار الجماعي بنادي بني سويف، أن تضم كل مجموعة 18 فريقًا، مع تصعيد كل الفرق التي صعدت لترقي القسم الثاني إلى القسم الثاني، وأن تكون مجموعة الصعيد مغلقة على نفسها وليس بها فرق من القاهرة، ولكن يرى البعض أن هذا السيناريو يرهق ميزانية الأندية، وخاصة الصعيد التي تقطع مسافات كبيرة.

من جانبه أكد مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم مناقشة جميع المقترحات والسيناريوهات، وسيتم تطبيق النظام الذي يخدم الكرة المصرية والأندية في نفس الوقت.

وحضر الإفطار من مجلس إدارة الاتحاد كلا من: مجدي عبد الغني، وخالد لطيف، وعصام عبد الفتاح، ومحمد أبو الوفا، ودينا الرفاعي، إضافة إلى عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

كما حضر من مجلس إدارة نادي بني سويف، محمد الواضح، وعلي جابر، وباهر الزعيري، وأحمد سيف، وأحمد الزعيري، ومصطفي شعبان، الدكتورة إيمان أبو عوف.

أقرا أيضًا:

عضو اتحاد الكرة يكشف الموعد المحتمل لانطلاق دوري القسم الثاني

 

الوسوم