120 لاعبًا يمثلون بعثة مصر في ريو دي جانيرو.. وهايدي عادل الأصغر سنًا

120 لاعبًا يمثلون بعثة مصر في ريو دي جانيرو.. وهايدي عادل الأصغر سنًا

تعد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي تقام في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل الأكبر من نوعها في تاريخ مشاركات الفراعنة في المحفل الدولي، بعد أن أصبح عدد المشاركين 120 رياضيا بخلاف البعثة الإدارية والطبية والإعلامية المرافقة.

وتعقد مصر أمالا كبيرة على حصد عدد كبر من الميداليات في ريو دي جانيرو بعد التجهيزات الكبيرة التي شهدتها السنوات الماضية من معسكرات للاعبين من أجل الحصول على ميدالية أولمبية، لكن منتخب كرة القدم لن يشارك في هذه الدورة نظرا لخسارته في التصفيات الأفريقية الأخيرة في ديسمبر 2016، بعد المشاركة في نهائيات الدورة الماضية التي أقيمت في لندن.

أصغر رياضي مصري

وتعتبر هايدي عادل، لاعبة الخماسي الحديث، أصغر رياضي مصري متواجد مع البعثة، حيث تبلغ من العمر 17 عاما، بينما يعد أشرف أبوالحسن، كابتن منتخب الطائرة، والذي يبلغ 41 عاما، أكبر لاعبي البعثة المصرية سنا.

ويعتبر من أبرز المرشحين حاليا لحصد ميداليات أولمبية أحمد أكرم وفريدة عثمان في السباحة، وهدايا ملاك في التايكوندو، وعزمي محلبة في الرماية، وعلاء أبوالقاسم في الشيش، ورمضان درويش في الجودو، وإسلام الشهابي وحسام بكر في الملاكمة وزن 75 كجم.

الرماية وتنس الطاولة

وتضم بعثة الرماية كل من عزمي محلبة وفرانكو دونانو في الإسكيت، وحمادة فرحات في 50 متر بندقية 3 أوضاع و10 متر بندقية وأحمد درويش في 50 متر راقد، وسامي عبدالفتاح في 50 متر مسدس و10 متر مسدس هواء، وأحمد عبدالباسط في 25 متر مسدس سريع.

ووفي الحفرة يشارك عبدالعزيز محلبة وأحمد يحيى قمر، وتشارك عفاف الهدهد في 10 متر مسدس هواء و25 متر مسدس رياضي، ويشارك في سباق 10 متر بندقية ضغط هواء كل من هدير مخيمر وشيماء حشاد، وفي 10 متر مسدس أحمد حسام محمد.

وفي تنس الطاولة يشارك فردي كل من دينا مشرف ونادين الدوليتي وعمر عصر وخالد عصر بجانب المشاركة في فريق السيدات والرجال.

التجديف والخماسي الحديث

في التجديف يشارك فردي أسكيف عبدالخالق البنا ونادية نجم، وفي الخماسي الحديث تشارك هايدي عادل وعمرو الجزيري، وفي الملاكمة حسام بكر وزن 75 ك، ومحمود عبدالعال في وزن 60 ك، ووليد محمد في وزن 69 ك، وعبدالرحمن عرابي في وزن 82 ك.

وفي ألعاب القوى حمادة أحمد في سباق 800 متر جري، وأنس بشر في سباق 400 متر عدو، وفاطمة الشرنوبي في سباق 800 متر عدو.

السباحة

وفي السباحة القصيرة أحمد أكرم 1500 متر حرة، و200 متر حرة مروان القماش، و50 متر حرة فريدة عثمان، و200 متر فراشة، ومحمد خالد حسين 200 متر متنوع، و50 متر حرة علي خلف الله.

ويشارك أيضا فريق السباحة التوقيعية، ويمثله ندا سعفان ونيهال شعلان وسلمى نجم الدين ودارا حسانين وناريمان علي وليلة عبدالمعز ونور الأيوبي وسامية أحمد وجومانا المغربي.

وفي الغطس 60 مترا يشارك سالم ثابت ويوسف سليم ومها عبدالسلام، وفي السلم المتحرك تشارك مها الكردي ومها خالد، والسباحة الطويلة 10 كم ريم قاسم ومروان العمرواي.

رفع الأثقال والشراع

في رفع الأثقال أحمد سعد ومحمد إيهاب وطارق يحي ورجب عبدالحي وجابر فرحان وأحمد عبدالعزيز وإسراء السيد وسارة سمير وشيماء هريدي ، وفي التايكوندو سهام الصوالحي وهداية ملاك وففران زكي.

وفي الشراع أحمد رجب، والقوس والسهم ريم منصور وأحمد النمر، والفروسية كريم الزغبي، وفي قفز الحواجز والدراجات إبتسام زايد.

الكرة الطائرة واليد

فريق الكرة الطائرة أشرف مكون من أبوالحسن وحسام عبدالله وأحمد عبدالحي وأحمد القطب وعبدالحليم عمر وممدوح عبدالرحيم ومحمود مسعود ومحمد بدوي ومحمد تقبل وعمر حسن وأحمد عبدالعال وأحمد عفيفي ورضا هيكل وعبداللطيف أحمد، وفي الكرة الطائرة الشاطئية سيدات دعاء الغباشي وندى معوض.

فريق كرة اليد يضم كل من كريم هنداوي ومحمد رمضان ومحمد سند ومحمد البسيوني ومحمد شبيب ووسام نوار ويحيى الدرع وأحمد هاشم وعلي محمد وأحمد الأحمر وهادي شاهين وإبراهيم المصري ومحمود خليل وممدوح أبوعبيد.

المصارعة الروماني والشيش

في المصارعة الروماني كل من هيثم محمود وأدهم أحمد كحك ومحمود فوزي وأحمد محمد وحمدي عبدالوهاب وعبداللطيف أحمد، وفي المصارعة الحرة رجال محمد علي زغلول وضياء الدين كمال وإيناس مصطفى وسمر عامر.

في السلاح شيش فردي علاء أبوالقاسم وطارق عياد ومحمد عصام حسانين ومحمد دسوقي، وفي المبارزة أيمن فايز والسيف محمد عامر، وفي الشيش نورا محمد والسيف ندا حافظ.

الجمباز والجودو

وفي الجمباز شيرين الزيني، وفي الجودو وأحمد علي عبدالرحمن ومحمد أحمد ومحمد عبدالعال ورمضان درويش وإسلام الشهابي، وفي الكانوي سرعة منة الله كريم وكريم عماد السيد.

أفواج البعثة

بدأت أفواج بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في المغادرة عبر رحلة طيران شاقة لمدة 22 ساعة من القاهرة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ومنها إلى مدينة ساوباولو البرازيلية ومنها إلى ريودي جانيرو التي ستقام بها منافسات البطولة.

وكان أول فوج من البعثة المصرية غادر إلى ريودي جانيرو يوم الثلاثاء قبل الماضي، برئاسة شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث، ومعه آية مدني وفريق القوس والسهم وشيماء حشاد لاعبة الرماية وفريق السباحة التوقيعية المكون من 11 فردا وفريق الغطس المكون من 5 أفراد.

وغادر الأربعاء باقي أفراد بعثة فريق الرماية وعددهم تسعة أفراد، وتستكمل باقي الرحلات يوم السبت القادم بمغادرة رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، ومعه علاء جبر نائب رئيس اللجنة، وياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة و4 أطباء من المرافقين للبعثة، وفريق السلاح المكون من فرد واحد، وفريق تنس الطاولة المكون من 6 أفراد، وفريق الكرة الطائرة الشاطئية المكون من 4 أفراد والتايكوندو والشراع، وغادر يوم 1 أغسطس الدكتور عبدالعزيز غنيم، رئيس لجنة المنشطات المصرية.

وغادر الثلاثاء الوفد الإعلامي بجانب رئيس اتحاد الرماية وهايدي مرسي لاعبة الخماسي الحديث وعلاء مشرف رئيس اتحاد تنس الطاولة، ويغادر يوم 6 أغسطس فريق ألعاب القوى المكون من 9 أفراد، ولاعبان من الخماسي الحديث وفريق الدراجات وأربعة لاعبين من الفروسية بجانب المدير التنفيذي للجنة الأولمبية ممدوح الششتاوي.

ويغادر فريق المصارعة يوم 8 أغسطس وفريق الكانوي، وسيكون آخر أفواج مصر المغادرة إلى رحلة البرازيل يوم 10 أغسطس اللواء مجدي اللوزي، رئيس جهاز الرياضة العسكري، ومعه خمسة لاعبين من المصارعة الحرة ولاعب رماية ولاعب ألعاب قوى.

وتوجه إلى البرازيل مباشرة بدون التواجد في مصر منتخبا كرة اليد والكرة الطائرة، واللذان يقيمان معسكرات خارجية استعدادا للمنافسات، وأيضا فريدة عثمان وأحمد أكرم، اللذان يقيمان معسكر في أمريكا والذي تعقد البعثة أمال عريضة عليهم من أجل حصد ميدالية في الأولمبياد.

الوسوم