أبرز 10 أرقام في حصاد الجولة الـ 18 بالقسم الثاني

أبرز 10 أرقام في حصاد الجولة الـ 18 بالقسم الثاني

أقيمت اليوم 20 مباراة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري القسم الثاني ، بمجموعاته الثلاث، إذ أقيمت 7 مباريات في كلا من مجموعتي الصعيد، وبحري، و6 في مجموعة القاهرة، فيما تقام مباراة بورتو السويس والنصر غدا الجمعة، على ملعب عجرود بالسويس، نظرا لإغلاق ملعب السكة الحديد لصيانته استعدادا لأمم أفريقيا، وفي هذا التقرير نتناول أبرز أرقام الجولة في مختلف المباريات.

1- أسوان والأرقام القياسية

يعيش الفريق الأول بنادي أسوان بقيادة مجدي عبدالعاطي، أفضل أوقاته خلال هذا الموسم، وذلك بعد فوزه اليوم على الألومنيوم في عقر داره بنتيحة 2-1، ليحقق الفريق الأسواني فوزه الثامن على التوالى، ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، إذ يعد الفريق هو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في القسم الثاني هذا الموسم.

أيضا فريق اسوان هو الأكثر فوزا بين أندية القسم الثاني، برصيد 13 إنتصار خلال 18 مباراة، وبالطبع الأكثر جمعا للنقاط برصيد 44 نقطة، بفارق 7 نقاط عن متصدر مجموعة القاهرة، سيراميكا كليوبترا، وفارق 10 نقاط عن متصدر مجموعة بحري، فريق دمنهور.

أسوان
أسوان
2- بني سويف يفقد 9 نقاط

وبعد نتائج مباريات اليوم، بتعادل بني سويف مع مضيفه الإعلاميين، بنتيجة 1-1، وفوز أسوان، ابتعد بني سويف عن صدارة المجموعة بفارق 9 نقاط عن أسوان، إذ فقد الفريق 9 نقاط في أخر 4 مباريات له، فمنذ الفوز على ناصر ملوي 1-0 في الجولة الـ14، خسر بني سويف مباراته مع أسوان 1-0، وتعادل 3 مباريات بنتيجة 1-1، ليترك أسوان وحيدا في صدارة مجموعة الصعيد، بعدما كان الفريقين يتقاسماها لفترة ليس بالقليلة، ومن الطريف أيضا أن الفريق السويفي لم يحقق أي إنتصار خلال عام 2019.

بني سويف
بني سويف
3- شمس الإنتصارات تشرق من جديد

يعد فوز فريق الشمس اليوم على ضيفه كوكاكولا، هو الأول للفريق بعد 7 مباريات غابت فيها شمس الإنتصارات عن الفريق، إذ كان أخر إنتصار على حساب فريق جمهورية شبين في الجولة العاشرة، فمنذ ذلك الإنتصار خاض الفريق 7 مباريات، خسر في 4 وتعادل في 3 مباريات، وتعتبر مباراة اليوم هي الأولى للمدير الفني الجديد للفريق تامر حسن.

الشمس وكوكاكولا
الشمس وكوكاكولا
4- أبي صقل والكلين شيت الأول

حافظ فريق أبي صقل على نظافة شباكه لأول مرة هذا الموسم، بعدما تعادل سلبيا أمام فريق الترسانة، فمنذ بداية الموسم في بطولة القسم الثاني، لم يستطع الفريق السيناوي الخروج بشباكه نظيفة في أي مباراة، طوال الـ 17 جولة السابقة، إذ استقبل الفريق 53 هدف، ويعد أضعف خطوط الدفاع على مستوى الـ 42 ناديا بالقسم الثاني بالمجموعات الثلاث.

ويعد فريق أبي صقل هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي إنتصارات في القسم الثاني حتى الآن.

أبي صقل
أبي صقل
5- المريخ يتعادل للمرة الـ 10

بعد تعادل المريخ اليوم مع مضيفه سيراميكا كليوبترا، بنتيجة 1-1، أصبح الفريق البورسعيدي هو الأكثر تعادلا في دوري القسم الثاني هذا الموسم، برصيد 10 تعادلات، في 18 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم، وفاز في 5، وخسر 3 مباريات، يأتي بعده بلدية المحلة من مجموعة بحري، والنصر للتعدين من الصعيد برصيد 9 تعادلات لكل فريق منهما.

سيراميكا والمريخ
سيراميكا والمريخ
6- هاتريك كريسبو 

أحرز محمد إبراهيم كريسبو هاتريك في فوز فريقه الأوليمبي خارج ملعبه على فريق سيدي سالم بنتيجة 5-1، إذ أحرز الهدف الأول للفريق والهدفين الثالث والرابع، وكان قد أحرز هدفا في مباراة الفريق في الجولة الماضية، وكان كريسبو قد إنضم للفريق السكندري، قادما من نادي النجوم في فترة الإنتقالات الشتوية الأخيرة.

سيدي سالم والأوليمبي
سيدي سالم والأوليمبي
7- ثنائية سيلا 

يواصل المحترف الإفريقي في صفوف أسوان تقديم عروضه القوية هذا الموسم، بعد تسجيله ثنائية في مرمى الألومنيوم، للمباراة الثانية على التوالى بعدما سجل ثنائية في مباراة الفريق الماضية أمام الإعلاميين، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 14 هدف، في صدارة هدافي مجموعات القسم الثاني الثلاث، وساهم هكذا بـ 42% من اهداف الفريق الأسواني والذي سجل حتى الآن 33 هدفا في 18 مباراة.

بدارا سيلا
بدارا سيلا
8- الوليدية يواصل خسائره

خسر فريق الوليدية للمرة الرابعة عشر هذا الموسم بعدما خسر أمام فريق ناصر ملوي 1-0، ليكون بذلك أكثر الفرق تعرضا للخسارة هذا الموسم بدوري القسم الثاني، ويأتي بعده أبي صقل من مجموعة القاهرة، وسيدي سالم من مجموعة بحري، برصيد 13 خسارة لكلا منهما، وجميعهم في المركز الأخير في مجموعاتهم.

الوليدية
الوليدية
9- منافسة سباعية 

زادت المنافسة إشتعالا في مجموعة بحري بعد نتائج مباريات اليوم إذ إحتدم الصراع بين 7 فرق تنافس من أجل الصعود للدوري الممتاز، فالفرق الحالي بين دمنهور في المركز الأول، وأبو قير للأسمدة في المركز السابع، 4 نقاط فقط، وقد ينجح غزل المحلة صاحب المركز الثامن في الدخول في المنافسة، إذ أن الفارق بينه وبين دمنهور المتصدر نقاط فقط.

غزل المحلة ودمنهور
غزل المحلة ودمنهور
10- 35 هدفا في منافسات اليوم

وبشكل عام شهدت مباريات اليوم الـ 20، تسجيل 35 هدفا في المجموعات الثلاث، بواقع 12 هدف في مجموعة الصعيد، و 10 أهداف في مجموعة القاهرة، و 15 هدفا في مجموعة بحري، وكانت أكثر المباريات تسجيلا هي سيدي سالم والأوليمبي 1 – 5 ، والتحرير وديروط 2 – 3 ، وجاءت أهداف هذه الجولة لصالح 23 فريق، فيما فشل 17 فريق خلال هذه الجولة في تسجيل أي أهداف.

أبو قير للأسمدة والرجاء - تصوير: مصطفي حسن
أبو قير للأسمدة والرجاء – تصوير: مصطفي حسن

طالع أيضا.. جداول ترتيب مجموعات القسم الثاني

الوسوم