ياسين يعود لقيادة دمياط بعد رحيل مرسي

ياسين يعود لقيادة دمياط بعد رحيل مرسي محمد ياسين مدرب دمياط - الصفحة الشخصية

أعلن نادي دمياط، برئاسة محمد أبو جنبة، تعيين محمد ياسين مديرا فنيا للفريق الأول بالنادي، خلفا لكرم مرسي المدير الفني السابق للفريق والذي تقدم باستقالته مؤخرا.

وذكرت الصفحة الرسمية للنادي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم تعيين ياسين بعد رحيل الشركة الراعية للفريق، حيث كان يتولى مهمة الفريق في بداية فترة الإعداد.

وكان دمياط قد خاض 3 مباريات ودية استعدادا لخوض دورة الترضية التي ستنطلق في مطلع سبتمبر، وتلقى 3 هزائم من فرق ميجا سبورت بهدفين نظيفين، ومن الرباط والأنوار بثلاثية مقابل هدف، ومن شبان بداوي بهدف مقابل لا شئ.

ومن المنتظر أن يلاقي الفريق الدمياطي نظيره بورتو السويس في المباراة الأولى بالمركز الأوليمبي، وفي المباراة الثانية سيلاقي الفريق الدمياطي نظيره أبي صقل يوم 7 سبتمبر بالمدينة الرياضية ببورسعيد، ويختتم الفريق مبارياته بملاقاة الشمس بملعب القناة يوم 11 سبتمبر.

وكان الفريق الدمياطي قد هبط خلال الموسم المنقضي من دوري القسم الثاني إلى القسم الثالث، لكن اتحاد الكرة أعلن خوض دمياط لدورة الترضية.

وانطلقت فترة إعداد الفريق في 20 يوليو الماضي، استعدادًا للموسم الجديد. ويعد نادي دمياط واحد من أقدم الأندية المصرية الجماهيرية، إذ تأسس عام 1923، وسطر تاريخه بين أندية مصر المختلفة بحروف من نور لتواجده في الدوري العام الممتاز لـ8 مواسم، لعب خلالها مع أكبر الأندية وخرج منه نجوم لمعوا بعدها في مصر وخارجها.

وكان أول ظهور لفريق دمياط بالدوري العام الممتاز كان بموسم 62/63، وكان الدوري في هذا الموسم مكون من مجموعتين، فلعب دمياط بالمجموعة “أ”، لينهي الموسم محتلا المركز السابع برصيد 22 نقطة.

وفي موسم 63/64 لعب أيضا بالمجموعة “أ” وخرج محتلا للمركز السابع برصيد 19 نقطة، ونظرا لوجود فريق متساوي معه في عدد النقاط بمجموعته وهو بني سويف أقيمت دورة بينهما لتحديد الفريق الذي سيحتل هذا المركز، وأقيمت الدورة من خلال لقائين ذهاب وإياب، حيث أقيمت الأولى يوم 15 مايو عام 1964، وتعادل الفريقان معا بنتيجة 1/1، أما المباراة الثانية فأقيمت يوم 19 من الشهر ذاته وانتهت بفوز دمياط بنتيجة 2/1، وأقيمت المبارتان على ملعب الزمالك ليحصد دمياط المركز السابع.

اقرأ أيضا:

الرباط والأنوار يفوز على دمياط بثلاثية.. ويتسبب في رحيل مدربه

الوسوم