وزير الرياضية يتفقد الأعمال الإنشائية استعدادًا لمونديال اليد 2021

وزير الرياضية يتفقد الأعمال الإنشائية استعدادًا لمونديال اليد 2021 الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، مساء اليوم الثلاثاء، و التى سوف تستضيف فعاليات بطولة العالم لكرة اليد ٢٠٢١،  كما تضم  الصالة الرياضية المغطاة مقر الاتحاد المصري لكرة اليد، والأكاديمية الأفريقية لكرة اليد

إستمع صبحي لشرح كامل لما تم إنجازه من الأعمال الجارية حاليا، حيث وجه بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة.

وقال أشرف صبحي وزير الرياضة، بحسب المركز الإعلامي للوزارة، إن صالة الالعاب الرياضية المغطاة والتي تتسع لـ ٤٥٠٠ آلاف متفرج سوف تكون إضافة للبنية التحتية الرياضية، لافتا الي أن مصر حاليا تعيش طفرة ونهضة رياضية كبري سواء على صعيد الإنجازات والأرقام والبطولات، أو الإنشاءات الرياضية، مؤكدا  على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ووجه المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها حاليا من أجل الاستعداد لإستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١، مشيرا الي الدعم الكامل الذي توفره وزارة الشباب والرياضة من أجل الاعداد الجيد لمنتخب مصر الذي سيخوض غمار بطولة العالم.

وفي سياق آخر تفقد وزير الرياضة الصالة المغطاة متعددة الأغراض بالمحور الخدمي بمدينة ٦ اكتوبر، حيث إطلع على كافة الأعمال الجارية بها مؤكدا على أن مدينة السادس من أكتوبر أصبحت واحدة من المدن التى تشهد طفرة إنشائية رياضية كبيرة.

وفي تصريحات سابقة، لفت هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إلى أن البطولة في نسختها المصرية ستشهد زيادة عدد المنتخبات المشاركة بها من 24 منتخبا إلى 32 منتخباً، وذلك وفقا لقرارات الاتحاد الدولي للعبة.

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة مستدامة لمتابعة الخطوات الفعلية وكافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة العالمية، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستنسق مع جميع الجهات المعنية للخروج بالحدث في أبهى صورة، مع المتابعة الدوريّة لاستعدادات الصالات المقامة والمقرر استضافة المباريات بها، إضافة إلى الصالات الجاري إنشاؤها استعداداً للمونديال.

في السادس من فبرايرالحالي، أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة اليد المصري تعيين حسين لبيب مديراً لبطولة العالم السابعة والعشرين للرجال المقرر إقامتها في مصر عام 2012 .

الوسوم