هيثم شعبان: نستعد لعودة الدوري.. وسيراميكا قادر على حسم الصعود (حوار)

هيثم شعبان: نستعد لعودة الدوري.. وسيراميكا قادر على حسم الصعود (حوار)

هو أحد المدربين الشباب المميزين المتواجدين على الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة، بدأ حياته لاعبا في اتحاد الشرطة ثم انضم للداخلية، وكان في عام 2000 مدربا ولاعبا في نفس الوقت.

هيثم شعبان المدير الفني الحالي لنادي سيراميكا كليوباترا، أعلن اعتزاله لعب كرة القدم، بسبب الإصابة ليتفرغ بعدها للتدريب، وتعد المحطة الأبرز في تاريخه هي تدريب نادي الداخلية والصعود به للدوري الممتاز، وحاليا ينافس مع فريقه على الصعود لدوري الأضواء والشهرة، حتى يحقق الإنجاز للمرة الثانية في تاريخه.
صاحب الصدارة يفتح قلبه لـ”استاد ولاد البلد” في الحوار التالي:
في البداية ما رأيك في قرار عودة النشاط الرياضي ؟
عودة الدوري هو ضمان لتطبيق العدل، كنا ننتظر من فترة قرار العودة، خاصة إنه لم يكن هناك أي حلول تضمن حقوقنا في الصعود كفريق بذل مجهودا منذ بداية الموسم وحتى فترة التوقف الإجبارية، بسبب فيروس كورونا، وبالتالي قرار الاستكمال كان أمر طبيعي ومنطقي، خاصة في الوضع الحالي، وأي قرار آخر كان سيكون خارج عن المألوف.
هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا
هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا
ما هي الاستعدادات التي اتخذها سيراميكا بعد قرار العودة ؟
عقب قرار العودة مباشرة اتخذنا الإجراءات الطبية السليمة، للاطمئنان على سلامة اللاعبين وعناصر الجهاز، وبعد التأكد من سلامتهم قررنا العودة للتدريبات، وأيضا ملتزمون بعمل المسحات الخاصة باتحاد كرة القدم.
ما هي ملامح التدريبات في أول مران لكم؟
اكتفينا بخوض تدريبات بدنية لرفع معدل اللياقة البدنية، إضافة لعمل تقسيمات بين اللاعبين، للتركيز على الجوانب الفنية، والتدريبات مستمرة حتى قبل العيد بيوم واحد، ويحصلوا بعد ذلك على إجازة العيد.
فريق سيراميكا
فريق سيراميكا
وما هي الإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل سيراميكا؟
جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة الخماسية ملتزمون بها، تعقيم الملعب، وغرف خلع الملابس، إضافة للبس اللاعبين، وارتداء الكمامة، والنادي يمتلك جهاز طبي على أعلى مستوى، يهتم بصحة كل فرد من أفراد الفريق، والجميع حريص وملتزم بالتعليمات على أكمل وجه.
حدثنا عن خطة الإعداد في الفترة المقبلة ؟
الخطة ستكون استكمال ما بدأناه، التركيز على العامل البدني والفني تعويضا لفترة التوقف الطويلة التي استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر، بجانب الاتجاه لخوض مباريات ودية في حال سمح لنا الاتحاد باللعب.
فريق سيراميكا
فريق سيراميكا

بعد تذبذب النتائج هل استفادت سيراميكا من التوقف؟

بالطبع استفدنا من فترة التوقف، وحاليا نستغل الفرصة وتركيزنا على الجوانب الفنية والبدنية للاعبين، من أجل استكمال ما بدأناه وتحقيق حلم الصعود.

 

هل سيراميكا قادر على حسم بطاقة الصعود؟
نحن الفريق الوحيد في الثلاث مجموعات، الذي تصدر مجموعته وحافظ علي الصدارة منذ الجولة الأولى وحتى الجولة 17 قبل التوقف.
والطفرة التي حققناها كانت في آخر 5 مباريات في الدور الأول، وهي نفس عدد المباريات ونفسها المتبقية في الموسم، مع الاختلاف في إن 3 مباريات بالدور الأول كانوا خارج ملعبنا، حاليا هناك 4 مباريات على ملعبنا، باعتبار إن مباراة منتخب السويس ستكون على نفس الملعب الذي نلعب عليه.
ولاعبينا على مستوى عال، ولديهم من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع المباريات بمختلف ضغوطها، بجانب إننا لدينا هدف، ورغبتنا هي الفاصل في المباريات الخمس المتبقية.
هيثم شعبان مدرب فريق سيراميكا
هيثم شعبان مدرب فريق سيراميكا
هل الإصابات الأخيرة بكورونا بعد عودة تدريبات أندية الممتاز أصابتكم بالخوف؟
نتائج المسحات بشكل عام غير دقيقة بنسبة 100٪، بمعني إذا تم عمل مسحة بعد أيام قليلة للاعبي الإنتاج الحربي الـ18، من الممكن أن نجد 10 أفراد فقط هم المصابين، وفي النهاية نحن في أمر واقع وعلينا التعايش معه، كل ما علينا هو تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، والمحافظة على تقوية مناعتنا سواء كرياضين، أو أشخاص عادية، حتى ينتهي البلاء وتعود الأمور لطبيعتها.
سيراميكا
يتصدر فريق سيراميكا كليوباترا جدول ترتيب المجموعة الثانية القاهرة والقناة، برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه فريق الداخلية.
خاض سيراميكا 17 لقاء بالدوري، سجل خلالهم هجومه 21 هدفًا، ليصبح ثاني أقوى هجوم في المجموعة خلف الداخلية، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا وهو ثاني أقوى دفاع بالمجموعة.
الوسوم