هداية ملاك.. أول لاعبة عربية تتأهل لأوليمبياد البرازيل بعد فوزها بذهبية المكسيك

هداية ملاك.. أول لاعبة عربية تتأهل لأوليمبياد البرازيل بعد فوزها بذهبية المكسيك
كتب -

القاهرة ـ كريم فؤاد:
أصبحت هداية أحمد ملاك، لاعبة التايكوندو بنادي الصيد والمنتخب الوطني، أحدث المنضمين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وتوجت ملاك بذهبية بطولة الجائزة الكبرى للعبة، التي أقيمت يومي 5 و6 ديسمبر الحالي بالمكسيك، حيث ضمنت التأهل للأولمبياد عقب فوزها بـ80 نقطة في التصنيف الأوليمبي ليصبح تواجدها في قائمة الستة لاعبات الأوائل أمرا حتميا لتضمن التأهل للألعاب الأوليمبية المقبلة بريو دي جانيرو 2016.
وتعد هداية أول لاعبة على المستوى العربي والأفريقي تصل إلى الأوليمبياد من خلال مشاركتها في بطولة الجائزة الكبرى.
بدأت هداية ملاك، البالغة من العمر 22 عاما، لعب التايكوندو منذ سن 10 سنوات هي وأخواتها، ثم بدأت تحصد عددا من الميداليات وبطولة الجمهورية، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار.

وحصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي 14 عاما و 15 سنة.

وفازت في عام 2015 بالميدالية البرونزية وزن -٦٢كج في بطولة كرواتيا المفتوحة G1، وفازت أيضا بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو لأول مرة في تاريخ مصر.
وحققت المركز الثاني والميدالية الفضية وزن 57 كجم في بطولة استراليا المفتوحة التي أقيمت ف الفترة من 25 إلى 28 يونيو2015، وفازت بالميدالية البرونزية في بطولة النمسا الدولية والتي أقيمت خلال الفترة من 29- 31 مايو 2015.
وتوجت في عام 2014 بذهبية وزن 57 كجم في بطولة البحرين الدولية عقب فوزها على بطلة أذربيجان في المباراة النهائية.
وتوجت أيضا ببرونزية كأس العالم للفرق للتايكوندو بعد الخسارة من كوت دى فوار في نصف النهائي في عام 2014، وأحرزت هداية ملاك وزن 57 كجم  ميدالية فضية في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة.