نيجيريا والكاميرون.. طبول القلق تطرق المنتخبين وتصريحات نارية للمدربين

نيجيريا والكاميرون.. طبول القلق تطرق المنتخبين وتصريحات نارية للمدربين بوروندي ونيجيريا - أمم إفريقيا 2019 - المصدر:الاتحاد الدولي لكرة القدم

ينتظر العالم بأكمله، قمة كبيرة يستضيفها ملعب استاد الإسكندرية، بين منتخبي نيجيريا والكاميرون، في إطار مباريات دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر، وذلك في السادسة من مساء غًدًا السبت.

نيجيريا والكاميرون

الحرب الكلامية اشتعلت بين المنتخبين من خلال الأجهزة الفنية وبعض اللاعبين قبل إقامة المباراة، ما زاد من قلق محبي المنتخبين، وزاد من حماس منتظرين القمة.

“استاد ولاد البلد” رصد ما جاء من تصريحات نارية واستعدادات لكلا المنتخبين في السطور التالية:

ختام استعدادات الكاميرون

اختتم المنتخب الكاميروني تدريباته عصر اليوم الجمعة، على ملعب استاد جامعة الإسكندرية، بعد أن حجزت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر، فندق لإقامة بعثة منتخب الكاميرون بالإسكندرية، وحددت ملعب استاد الجامعة لاستضافة تدريباته، وذلك عقب تأهله لدور الـ 16 بالبطولة، ليسارع الكاميرون في الانتهاء من الاستعدادات والجهازية للقاء.

مدرب الكاميرون: انتظر مواجهة منتخب نيجيريا وقادرون على التأهل

من جانبه، أكد الهولندي كلارنس سيدورف، مدرب منتخب الكاميرون، بحسب الكاف، على أن لاعبي منتخب الأسود قادرون على تخطي عقبة منتخب نيجيريا، والتأهل لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا.

وتابع قائلاً :”اللعب من أجل الفوز أمر فطرى بالنسبة لي لدى شغف لمواجهة نيجيريا، و شرف لى تدريب الكاميرون، وإن انخفاض المعدل التهديفي في الدور الأول ليس معيارا ولدينا القدرة علي تسجيل الأهداف في هذه مباراة المصيرية.

وقال سيدورف في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام نيجيريا: “ستكون مشوقة وممتعة للجميع، سنواجه خصما قويا، ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، متمنيا من لاعبي فريقه أن يقدموا أفضل ما لديهم في المباراة”.

مباراة مختلفة وقوية

و أضاف:”الجميع يعلم أن هذه المباراة من نوعية المباريات الخاصة التي لا يحتاج فيها اللاعبون إلى تحفيز، فإحساس اللاعبين دائماً ما يكون رائع لخوض مثل هذه المباريات، ونحن قمنا بالاستعداد بشكل جيد لهذا اللقاء”

وتحدث عن طريقة اللعب قال :”نحن نعتمد علي التوازن، فعندما تدافع بطريقة جيدة ستهاجم بطريقة أفضل فهى مباراة مختلفة من الناحية نفسية”.

العالم ينتظر مواجهة نيجيريا والكاميرون

وأضاف: المباراة يتابعها العالم وذلك بسبب قوة المنتخبين ووسمعة اللاعبين المتواجدين بهما، وهم مؤثرون في الكرة العالمية، لذلك نحن في كامل جاهزيتنا لها.

مدرب نيجيريا: الكاميرون من أفضل منتخبات أمم أفريقيا 2019

أعرب جيرنوت روهر المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، عن ثقته فى قدرات وإمكانيات لاعبيه على تحقيق الفوز أمام الكاميرون في المباراة المرتقبة التي تجمعهما غداً موضحاً أن منتخب الكاميرون يعد من أفضل فرق البطولة.

خطة جديدة لمنتخب نيجيريا

وقال جيرنوت روهر في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للحديث عن مباراة الكاميرون:  لدينا الوقت لعقد مزيد من الاجتماعات مع اللاعبين ووضع الخطة المناسبة لمواجهة الكاميرون، الهزيمة أمام مدغشقر في المباراة الماضية خسارة عابرة، لا يمكن أن تقلل من قدرات اللاعبين، وأتمنى أن أشاهد روح المغامرة لدى اللاعبين في لقاء الغد وتقديم أداء مميز”.

مدرب نيجيريا: لدينا ياقة بدنية عالية وقادرون على الفوز

وأوضح مدرب نيجيريا: “تأهيل اللاعبين لهذا الدور رفع معنويات اللاعبين، ولكن نعالج ونسامح اللاعبين فيما يرتكبونه من أخطاء، واعتقد أننا قدمنا أداء جيد على مدار البطولة، ونستطيع الفوز، مشيرا إلى أن اللياقة البدنية مرتفعة لدى اللاعبين”.

قلق لدى جماهير نيجيريا

تسيطر حالة من القلق الشديد بين جماهير نيجيريا جراء حالة الفوضى التى عمت معسكر “النسور الخضر” قبل مواجهة الكاميرون باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ 16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر.

مواجهات نيجيريا والكاميرون في الماضي

وسبق أن التقى منتخب نيجيريا أمام منتخب الكاميرون في 6 مواجهات سابقة تاريخيا؛ فازت نيجيريا مرتين والكاميرون 3 مباريات، وتعادلا في مباراة، حيث كان لقاؤهم الأول في نهائي عام 1984 الذي أقيم في كوت ديفوار
وثاني المباريات في أمم أفريقيا عام 1988 بالمغرب، وثالث المواجهات بنفس البطولة، ثم المواجهة الرابعة في السنغال عام 1992،وخامس المباريات في البطولة التي استضافتها نيجيريا مشاركة مع غانا، وسادس المباريات في أمم أفريقيا عام 2004 بتونس .

تأهل منتخبي الكاميرون ونيجيريا لدور الـ16

تأهلت الكاميرون وصيفًا للمجموعة السادسة بعد منتخب غانا، لتواجه نيجيريا وصيف المجموعة الثانية من البطولة، بعد التعادل السلبي في اللقاء الثالث بمرحلة المجموعات أمام بنين دون أهداف في مباراة الجولة الثالثة، ليحتل المنتخب الكاميروني الترتيب الثاني خلف غانا المتصدر، ليلاقي نظيره منتخب نيجيريا.

وكان منتخب نيجيريا قد وقع في فخ الخسارة الأولى له في مرحلة المجموعات، أمام مدغشقر بثنائية نظيفة، ليتأهل الأخير متصدرًا للمجموعة الثانية، ونيجيريا وصيفًا، لتقع في صدام مع منتخب الكاميرون بدور الـ16.

ويقبع منتخب الكاميرون في المجموعة السادسة، مع منتخبات غانا، وغينيا بيساو، وبنين، وتعادل مع غانا وبنين وفاز على غينيا بيساو، ليحتل الترتيب الثاني برصيد 4 نقاط، خلف غانا بنفس عدد النقاط، لكن بفارق الأهداف.

وجاءت مواجهات دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا على النحو التالي:

منتخب مصر – منتخب جنوب إفريقيا

منتخب المغرب – منتخب بنين

منتخب أوغندا – منتخب السنغال

منتخب نيجيريا – منتخب الكاميرون

منتخب مدغشقر – منتخب الكونغو الديمقراطية

منتخب الجزائر – منتخب غينيا

منتخب مالى – منتخب كوت ديفوار

منتخب غانا –  منتخب تونس

اقرأ أيضًا:
أمم إفريقيا 2019 | أرقام قياسية للاعبين خلال 60 عامًا للبطولة
أمم إفريقيا | أرقام المجموعة الثانية.. تاريخ جديد لمدغشقر وآداء مفاجىء للنسور (فيديو)

الوسوم