نجوم في الظلام: أحمد كامل أغلى لاعب كرة طائرة ببني سويف عام 2002

نجوم في الظلام: أحمد كامل أغلى لاعب كرة طائرة ببني سويف عام 2002 أحمد كامل، لاعب كرة طائرة

يحتل لاعبو كرة القدم الصدارة في تسليط الضوء عليهم من قبل وسائل الإعلام سواء المرئية أو المسموعة، رغم أن هناك نجوم في الألعاب الأخرى لم ينالوا حقهم من الشهرة التي ينالها لاعبو كرة القدم، لدرجة أنه يطلق عليهم “نجوم في الظلام”، مثل أحمد كامل أغلى لاعب كرة طائرة ببني سويف عام 2002.

نجوم في الظلام

ويسلط “استاد ولاد البلد” الضوء على أحد نجوم الظلام في الألعاب الأخرى، فالبداية مع أحمد كامل، لاعب طائرة نادي بني سويف السابق، ولاعب منتخب مصر للناشئين السابق، وأغلى صفقة للاعب كرة طائرة بنادي بني سويف، إذ انتقل من نادي بني سويف إلى طلائع الجيش في عام 2002.

مشوار أحمد كامل مع الكرة الطائرة   

بدأ أحمد كامل مشواره مع الكرة الطائرة عام 1997 بصفوف الناشئين، وتم تصعيده للفريق الأول في سن صغير، وتألق مع بني سويف موسم 2002، لينتقل بعدها للدوري الممتاز بنادي طلائع الجيش، كأغلى لاعب يتم بيعه في كرة الطائرة بنادي بني سويف، وانضم لمنتخب لمصر للناشئين أكثر من مرة.

وخلال مسيرة أحمد كامل مع الطائرة، تألق بشكل كبير كأحد أبناء بني سويف في الأندية التي لعب بها بالدوري الممتاز” أ”  وهي: بني سويف، طلائع الجيش، الترام، هليوليدو، بورسعيد، ألعاب دمنهور، وأخيرًا الفيوم، إذ يعد من الأعمدة الأساسية بفريق الفيوم بالدوري الممتاز هذا الموسم.

لاعب ومدرب

لم يكتفي اللاعب أحمد كامل، باللعب للكرة الطائرة بالعديد من الأندية الكبيرة، ولكنه يخوض تجارب تدريبية ناجحة بجانب لاعب، إذ عمل كمدرب في العديد من الأندية وهي:

المدير الفني لطلائع الجيش فرق ١٥ و١٧ سنة، والمدير الفني لوادي دجلة فريق ١٦ سنة بنات، كما عمل رئيسًا لجهاز الكرة الطائرة ومدير فني بالدرجة الأولى آنسات بنادي الإنتاج الحربي، ومدير فني لفريق الكرة الطائرة بنادي بني سويف ١٧ سنة.

وساهم في نجاح أحمد كامل في كرة الطائرة سواء لاعب أو مدرب، الدراسة بجانب الممارسة، إذ أنه حاصل على بكالوريوس تربية رياضية تخصص كرة طائرة، كما حصل على درجة الماجستير في التدريب الرياضي تخصص كرة طائرة.

مدربين أثروا في مسيرته مع الكرة

تأثر كامل بالعديد من المدربين خلال مسيرته منهم: محمد صلاح، وعصام عيسوي، إيهاب أبو زيد، وسيد شحاتة، ومحمد سليمان، شريف الشمرلي، عماد نوار، وأخيرًا جهازه الفني الذي يتولى تدريبه حاليًا بنادي الفيوم، خاصة محمود عبد النبي، المدير الفني، والمدرب مؤمن الصعيدي.

طموحات كبيرة

ويقول أحمد كامل، لاعب الكرة الطائرة، إن الإعلام الرياضي يضع كل تركيزه فقط على كرة القدم، إذ إنه يجب تغيير هذه السياسة، وذلك بهدف اكتشاف المواهب في الألعاب الأخرى، التي تحتاج فقط إلى تسليط الضوء عليها من قبل وسائل الإعلام.

ويضيف كامل، لـ”استاد ولاد البلد”، أن طموحاته مع الكرة الطائرة كبيرة، إذ يسعى إلى تولى تدريب نادي كبير وتحقيق البطولات معه، بالإضافة إلى أن حلمه هو تدريب أحد المنتخبات الوطنية، مشيرًا إلى أنه يمتلك فكر تدريبي أوروبي يسعى لتطبيق  مع أحد المنتخبات الوطنية.

اقرأ أيضًا:
مدير الكرة بفريق بني سويف: الهزيمة من أسوان ليست نهاية المطاف

الوسوم