ولاد البلد

نجوم الممتاز بالمظاليم| السعيد مراد من المصري لكفر الشيخ .. والسر رد الجميل

نجوم الممتاز بالمظاليم| السعيد مراد من المصري لكفر الشيخ .. والسر رد الجميل

يدفعهم شغف كرة القدم للاستمرار في المستطيل الأخضر لأطول فترة ممكنة، فنجد لاعبين سطع نجمهم بدوري الأضواء والشهرة، رغبتهم في اللعب قادتهم لدوري المظاليم.

وطوال المواسم الماضية تخلى عدد من اللاعبين عن نجومية الدوري الممتاز، وأنضموا لأندية المظاليم رغبة في البقاء في الملاعب لأطول فترة ممكنة.
وسعيد مراد نجم المصري وحرس الحدود والإنتاج الحربي السابق، هو واحد من نجوم دوري الأضواء والشهرة المتواجدين بدوري المظاليم من خلال بوابة كفر الشيخ.
ويستعرض معكم “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي، رحلة سعيد مراد من الدوري الممتاز المظاليم.
السعيد مراد
السعيد مراد
البداية
سعيد مراد هو أحد أبناء محافظة كفر الشيخ، ولد في 1 يناير 1983، بدأ منذ صغره لعب كرة القدم عن طريق الهواية، وانضم لنادي المحافظة في قطاع الناشئين، وتم تصعيده بعد ذلك للفريق الأول وهو في عمر 17 عام.
لكن كانت البداية الحقيقية له مع اللعبة، بالانضمام لنادي بلدية المحلة، استمر مع الفريق المحلاوي لمدة ثلاثة مواسم ونصف شهدوا مساهمته في صعود الفريق للدوري الممتاز، ثم انتقل للأوليمبي لمدة موسم.
واستكمل مشواره بالدوري الممتاز بالإنضمام للإنتاج الحربي لمدة موسمين لعب خلالهم 52 مباراة وسجل 7 أهداف، ولعب لاتحاد الشرطة موسم شارك في 14 لقاء وسجل هدفين، ومصر المقاصة لعب نفس المدة، شارك في 17 وسجل هدفين.
وقضى اربعة مواسم مع شارك في 41 مباراة وسجل 5، والأسيوطي موسمين سجل 13 هدفا، ثم حرس الحدود موسم والداخلية نصف موسم.
السعيد مراد
السعيد مراد
اللعب في الدوري الممتاز
يروي سعيد مراد ل “استاد ولاد البلد” بداية نجوميته في الدوري الممتاز، إذ يقول: “اسمى سطع من خلال فريق بلدية المحلة الذي قضيت معه ثلاثة مواسم، بالإضافة للمساهمة في الصعود لدوري الأضواء والشهرة موسم 2007 تحت قيادة محمد حلمي”.
ويكمل: “أهم محطة لي مع كرة القدم كانت مع النادي المصري، فشاركت في أكثر من بطولة، منها لعب نهائي كأس مصر،  واللعب في إفريقيا 4 سنين، والسوبر في الإمارات، لذلك بحب الفترة دي والنادي”.
السعيد مراد
السعيد مراد
اللعب في المظاليم
يواصل سعيد مراد حديثه، فيشير إلى أنه قرر ترك الدوري الممتاز بعدما قضى أسوء فترة في حياته الكروية مع نادي الداخلية، إذ يقول: “طلبت إنى أمشي من الفريق بعد 6 شهور قضيتهم في النادى كانوا الأسوء، حيث لعبت 3 ماتشات فقط ثم الأمور بعد ذلك كانت تدار بالمحسوبية، النادي هناك للناس اللي على المزاج”.
ويوضح: “ثم قررت العودة لنادي كفر الشيخ ورد الجميل، فهو النادي الذي نشأت داخل جدرانه، إضافة للاستقرار مع أسرتي وبناتي بحكم إني ابن المحافظة”.
ويبين: “على الرغم من أن الاتفاق اتغير، كنت جاي ألعب ترقي للبقاء في القسم الثاني، لكن الأمور تغيرت ولعبنا في القسم الثالث، إلا أن واجبي حتم عليا الاستمرار مع الفريق، خاصة إنني على معرفة بالجهاز الفني ولعبت معهم عندما تم تصعيدي للفريق الأول، بجانب كفر الشيخ بيتي”.
السعيد مراد لاعب كفر الشيخ – تصوير: ميرنا علي
لاعيبة المظاليم غلابة
وعن فروقات الدوري الممتاز عن المظاليم، قال: “لاعيبة الدرجة الثالثة غلابة، من أول كورونا واللاعبين لم يحصلوا على مستحقاتهم ودي مش كورة، الفروقات كبيرة، إمكانيات، غرف ملابس وسوء ملاعب، الأندية بتضحك على اللاعبين في الدرجة دي”.
موهبة لا تستحق اللعب في القسم الثالث
وبالحديث مع محسن الرفاعي المدرب العام لفريق بلدية المحلة السابق موسم 2007، والذي درب سعيد مراد، قال إن مراد لاعب موهوب وإمكانياته كبيره مكانها الدوري الممتاز أو على الأقل القسم الثاني.
وتابع الرفاعي حديثه: “مراد لا يستحق اللعب في القسم الثالث، فأنا أعرف إمكانياته جيدا، والجميع شاهده الموسم الحالي مع كفر الشيخ كيف ظهر ولفت الأنظار إليه”.
وواصل: “أنا دربت مراد منذ فترة طويلة، لكن اللاعب الملتزم وصاحب المهارات ليس من السهل نسيانه، السعيد كان من أكثر اللاعبين إلتزاما في التدريبات وتنفيذ التعليمات بدقة، بجانب مهارته العالية”.
ويضيف: “كنا نتابعه وكلمنا أحد السماسرة عنه، وعندما أتى إلينا حققنا معا الإنجازات، وكان واحد من أفراد كتيبة الصعود، تميز دائما بالالتزام وتنفيذ التعليمات، وإفادة الفريق باللعب الجماعي، لذلك أرى أن القسم الثالث ظلم لإمكانياته”.
السعيد مراد
السعيد مراد
هداف كفر الشيخ
قدم السعيد مراد موسما قويا مع فريق محافظته بعد الانضمام له، فساهم في تصدر كفر الشيخ لمجموعته بالقسم الثالث، ويفصلهم قرار اللجنة الخماسية عن تحقيق هدف الصعود، كما تصدر جدول هدافي المجموعة برصيد 13 هدفا.
الوسوم