نادي بني سويف يصدر بيانا شديد اللهجة لهذا السبب

نادي بني سويف يصدر بيانا شديد اللهجة لهذا السبب فريق بني سويف - المصدر : نادي بني سويف

أصدر مجلس إدارة نادي بني سويف برئاسة المحاسب علي سليم، بيانا شديد اللهجة بشأن اللغط الدائر بخصوص الورقة مجهولة المصدر التي قامت الصفحة الرسمية لأحد المنافسين الضيوف على الصعيد بالمجموعة الأولى بنشرها.

وزعمت أنها منسوبة لاتحاد الكرة، وأنها تحسم الجدل فى قضية صاحب الصدارة للمجموعة الأولى، وأنهم هم من يتصدرون جدول الترتيب بأفضلية المواجهات المباشرة.

وكان نص البيان كالتالي: “وجب التنويه أن الاتحاد المصرى لكرة القدم لم يصدر عنه أي مكاتبات رسمية معتمدة أو بيانات فى جهات رسمية بهذا الشأن، وأن ما ينسب اليه هى محاولة للتلاعب في اللوائح و الضغط على الاتحاد وهذا ما نرفضه بشدة، وننأى باللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة أن تتأثر بمثل هذه الأساليب”.

“أما فيما يتعلق باللائحة و تطبيق مبدأ الاحتكام للمواجهات المباشرة لتحديد البطل فهو لا يطبق إلا فى حال انتهاء الموسم بالكامل، وبشكله الطبيعي وبعد لعب اللقاءات المباشره ذهابا و عودة، وهذا ما لم يحدث حتى الآن في المجموعة الأولى، وبالتالي يكون الفيصل في تحديد البطل طبقًا للائحة هو فارق الأهداف الذي هو يصب في مصلحه نادي بني سويف”.

“وبناء عليه إذا اضطر الاتحاد إلى تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية وتصعيد متصدر المجموعة الأولى لا يمكنه الاحتكام إلى قاعدة المواجهات المباشرة لعدم اكتمالها، ولا يمكنه تحديد البطل للمجموعة وتصعيده إلى الدوري الممتاز إلا من خلال الاحتكام لقاعدة فارق الأهداف، وهو ما يعني أن المتصدر للمجموعة الأولى والأجدر بالصعود هو نادي بني سويف”.

“ونؤكد على تمسكنا باستكمال البطولة بكافة شروطها أسوة، بما يحدث في الدوري الممتاز، وتماشيا مع توجهات الدولة باستئناف كافة المسابقات التي توقفت بسبب أزمة كورونا، خاصة أن عدد الجولات المتبقية في القسم الثاني قليلة جدا، ولا تتعدى الخمس جولات”.

“ونؤكد أن نادي بني سويف لن يسمح بالعبث بأحلام 3 مليون مواطن سويفي، وأننا نرفض إضاعة تعب وجهد موسم وإهدار الأموال، وأن يذهب كل ذلك أدراج الريح”.

وكان بني سويف محتلُا لصدارة مجموعة الصعيد بالقسم الثاني برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن البنك الأهلي، إلا أنه فوجىء بتداول مستند منسوب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يوضح تصدر البنك الأهلي صدارة المجموعة بناء على تطبيق الجدارة الرياضية.

الوسوم