نادي الشمس يوافق على رحيل “قداح” إلى فريق اليد بنادي الزمالك

نادي الشمس يوافق على رحيل “قداح” إلى فريق اليد بنادي الزمالك حسن قداح.. لاعب منتخب مصر لكرة اليد

وافق الدكتور أسامة أبوزيد رئيس مجلس إدارة نادي الشمس على طلب حسن قداح، لاعب فريق كرة اليد والمنتخب الوطني المتوج بقلب كأس العالم للناشئين، للرحيل والانتقال إلى صفوف نادي الزمالك بداية الموسم المقبل.

وعقد مسؤولو نادي الزمالك ونادي الشمس، جلسة لبحث العقود والتوقيع، حضر فيها كل من أسامة أبوزيد رئيس مجلس إدارة نادي الشمس والمستشار جلال إبراهيم ممثلا لنادي الزمالك.

كان حسن قداح لاعب منتخب مصر وهداف مونديال مقدونيا للناشئين لكرة اليد، ظهر في مقطع فيديو مصور يبدي فيه رغبته الرحيل عن فريقه الحالي والانضمام إلى صفوف فريق الزمالك.

وأرسل وليد قداح خطابًا إلى نادي الشمس برئاسة أسامة أبو زيد، يعلن فيه رغبته الرحيل عن فريق الشمس والذهاب إلى فريق “الكوماندوز” بنادي الزمالك بداية الموسم الجديد.

حسن قداح

وحصل حسن وليد على لقب هداف البطولة برصيد 51 هدفًا من أصل 81 تصويبة، بعد مشاركة في مباريات البطولة بأكملها بداية من دور المجموعات حتى المباراة النهائية.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ اللعبة التي يفوز بها المنتخب المصري في أي من بطولات اللعبة وبكافة فئاتها العمرية، وحصل منتخب مصر على الشباب منذ أسبوعين على برونزية كأس العالم التي أقيمت بإسبانيا.

الجوائز الفردية

حصد كل من عبدالرحمن حُميد، وأحمد هشام السيد، ووليد حسن، لاعبو منتخب مصر للناشئين لكرة اليد على 3 جوائز فردية بعد التتويج ببطولة كأس العالم التي استضافتها مقدونيا، وذلك بعد الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية.

عودة البعثة

ووصلت بعثة المنتخب الوطني الحاصلة على بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت بدولة مقدونيا، خلال الفترة من ٦ الي ١٨ أغسطس.

إلى أرض الوطن، صباح اليوم الثلاثاء، قادمة من مقدونيا، وشهد الاستقبال حضور المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وحشود جماهيرية غفيرة.

مشوار الفراعنة

يذكر أن منتخبنا الوطني كان قد  استهل لقاءاته في البطولة بالفوز على نظيره السويدي بنتيجة 32 – 29، قبل أن يخسر من فرنسا بنتيجة 32 – 28، ثم فاز على نظيره التايواني بنتيجة 36 – 25، واكتسح منتخبنا نظيره الكندي بنتيجة 47 – 20.

كان الفوز الأخير بدور المجموعات على المنتخب المجري بنتيجة 31 – 24، وتخطى منتخبنا الوطني عقبة نظيره السلوفيني بنتيجة 30 – 23 في ربع النهائي، وفاز على المنتخب الأيسلندي في دور الـ8 بنتيجة 35 – 31، وكذلك الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة ٤١/٣٦.

في المباراة النهائية تغلب على المنتخب الألماني في نهائي تاريخى بنتيجة ٣٢/٢٨ ليصبح أول فريق غير اوروبى يحرز لقب بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئين.

أعضاء البعثة والجهاز الفني

عبده عبد الوهاب رئيسًا للبعثة – مجدي أبو المجد “مدير فني” – حسين زكي “مدرب عام” – حمادة الروبي “مدرب حراس مرمى” – محمد عبد المنعم “مدير إداري” – المهندس محمد إمام “محلل فني” – دكتور عمرو عصام “طبيب المنتخب”.

قائمة المنتخب الوطني

حسن وليد- أحمد هشام – مهاب سعيد – عبد الرحمن حميد – ياسر سيف – يوسف علاء – يوسف حسن – محمد سمير – سيف هاني – زياد أحمد – إبراهيم السيد – عمر عطية – مؤمن حسام – عمر الجيار – مازن رضا – عبد الفتاح علي.

اقرأ أيضا

بعد التتويج بمونديال اليد.. حسن قداح يعلن رغبته الانضمام لكوماندوز الزمالك

 

الوسوم