نائب رئيس الحمام: تطبيق دوري المحترفين صعب وهذه كواليس اجتماع اللجنة الخماسية

نائب رئيس الحمام: تطبيق دوري المحترفين صعب وهذه كواليس اجتماع اللجنة الخماسية نور رسلان المصدر: الصفحة الشخصية

استضاف “استاد ولاد البلد”، نائب رئيس نادي الحمام، نور رسلان ، في برنامج “ضيف الاستاد” حيث تحدث عن إجتماعات اتحاد الكرة مع الأندية الفترة الأخيرة وحقيقة ترشحه للانتخابات.

وقال رسلان إنه سعيد باهتمام اللجنة الخماسية بأندية القسم الثاني، في الفترة الأخيرة، حيث شهد الاجتماع الأول مناقشة بنود اللائحة بعد التعديلات، ورأي الأندية في استكمال الموسم.

الأندية ترغب في إلغاء الدوري

وقال إن “85% من الأندية تطالب بإلغاء الدوري لعدة أسباب منها عدم القدرة على تنفيذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى ضيق الوقت بسبب الارتباطات الدولية للمنتخب، وتحتاج الأندية على الأقل إلى شهر ونصف فترة إعداد، في ظل ارتباط نهاية الموسم المقبل ببداية شهر رمضان”.

وعن قدرة اتحاد الكرة على إجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا لأندية القسم الثاني والثالث، استطرد قائلا، “جميع اللاعبين لهم نفس الحقوق، وما تم فعله للاعبي الدوري الممتاز يجب تكراره مع أندية القسم الثاني والثالث والرابع وهذا سيكون أمرا مكلفا للغاية”.

موعد بدء الدوري

أما عن موعد بدء التدريبات، فأكد نور رسلان أنه لم يتم تحديد موعد ببدء المسابقة أو التدريبات وننتظر القرار النهائي للجنة الخماسية سواء باستكمال الدوري أو إلغائه، وسيصدر القرار في خلال أسبوع.

وأضاف أن نادي الحمام مستعد ويتواصل مع جميع اللاعبين وتم صرف جميع مستحقاتهم المالية في شهر مارس وأبريل.

إلغاء الهبوط

وعن إلغاء الهبوط أكد أنه لم يصدر قرار رسمي بذلك، ولكن المعطيات التي ظهرت خلال الجلسة مع اتحاد الكرة أظهرت ذلك، وإذا تم الإلغاء بالفعل لن يعلن القرار حتى لا تتقاعس الأندية عن المباريات المتبقية.

وتحدث أيضا رسلان عن رأيه في تطبيق دوري المحترفين، وقال  إن”دوري المحترفين في القسم الثاني وجعل المسابقة مجموعة واحدة هو  الأفضل فنيا وتسويقيا، ولكن من الصعب تنفيذه بسبب المسافات البعيدة بين المحافظات وهذا رأي أغلب الأندية في القسم الثاني.

وعن حقيقة ترشحه، لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، فأكد أن أندية مطروح اجتمعت وإستقرت على ترشيحه للانتخابات في الفترة المقبلة.

الوسوم