نائب رئيس اتحاد السلة يكشف سبب فشل التأهل لكأس العالم‬

نائب رئيس اتحاد السلة يكشف سبب فشل التأهل لكأس العالم‬ منتخب مصر، اتحاد السلة
كتبت- منى سامي:

قبل اتحاد السلة استقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة عمرو أبو الخير، وذلك بعد الفشل في التأهل إلى كأس العالم الصين 2019.

وكان المنتخب المصري لكرة السلة قريبًا جدًا من التأهل إلى كأس العالم الصين 2019، ولكنه خسر مباراته الفاصلة أمام الكاميرون بنتيجة 80-60.

اتحاد السلة

وقضت النتيجة على آمال الفريق، إذ كان الفوز يضمن لمصر التأهل مباشرة، أو الخسارة بفارق أقل من 4 نقاط، ليدخل بعدها في مباراة فاصلة.

وعلق المهندس محمد عبد المطلب، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، على عدم التأهل، قائلاً: إن “مصر لم تتأهل إلى كأس العالم الصين 2019، وذلك مسؤولية الاتحاد الحالي بلا جدال رغم أن أسباب عدم التأهل بدأت منذ المجلس السابق، إذ تم إلغاء وجود المحترفين، وإنهاء عقد المدير الفني الإسباني أورينجا لأسباب ليست فنية”.

وأضاف: “الفوز على فريق تشاد المستسلم وتونس التي تأهلت بالفعل لم يكن كافيًا للتأهل، وذلك بعد الخسارة أمام الكاميرون المنافس الحقيقي، ولم يكن الفريق جاهزًا بدنيًا ونفسيًا لخوض هذه المباراة”.وتابع: “كان هناك غيابات كثيرة أثرت على الفريق مثل عدم وجود عاصم مرعي، ورامي جنيدي، وعمر الجندي”.

وأشار عبد المطلب إلى أن مصر ابتعدت عن التأهل منذ الجولة التي أقيمت في القاهرة آخر يونيو 2018، إذ خسرت مباراتين.واختتم قائلاً: “نظام التصفيات الجديد يحتم على الاتحادات رفع مستوى الدوري المحلي وزيادة التنافسية بين اللاعبين”.

أهم الأخبار:

كفر الشيخ ينقل مباريات الناشئين لاستاد سخا بسبب الصرف الصحي
حصاد النجعاوية.. أكاديمية نسائية وزيارة وزير الرياضة وإزالة ملاعب النجيل الصناعي
البحيرة 2018.. ذهبية أوليمبية ورشوة وتهديد بالقتل بدوري مراكز الشباب
عضو لجنة الحكام: جريشة مش مستبعد.. والقائمة الدولية بلا مجاملات (حوار)
الغربية 2018.. صلاح صاحب السعادة وسقوط طنطا وسيدات الصيد يواصلن التألق
صور| الرجاء يحسم الديربي المطروحي أمام الجزيرة ويحافظ على صدارته
إدارة المصري تتقدم بشكوى للفيفا
سيد عبدالحفيظ: الأهلي يمر بمرحلة “القلب الجامد”
جماهير ملوي تهاجم الحكام عقب الخسارة من المنيا (فيديو)

الوسوم