نائب رئيس اتحاد السلة: أشكر جماهير الزمالك وهذا ماحدث مع الإسباني ألفريد جولبي

نائب رئيس اتحاد السلة: أشكر جماهير الزمالك وهذا ماحدث مع الإسباني ألفريد جولبي المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة
كتب -

انتهت منافسات دوري سوبر كرة السلة موسم 2018-2019 بتتويج الزمالك بطلًا لدوري الرجال بعد تغلبه على الجزيرة ، وتتويج الأهلي بطلا لدوري السيدات بعد التغلب على سبورتنج.

وفي مطلع هذا الموسم أعلن الاتحاد لمصري لكرة السلة عن تطلبق نظام جديد لدوري السلة المصري لموسم 2018\2019 وهو تطبيق نظام “البلاي أوف” على طريقة دوري كرة السلة الأمريكية.

وفي حوار خاص لإستاد ولاد البلد تحدث المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عن تقييمه لهذه التجربة ودوري 3\3 والمدير الفني الجديد للمنتخب.

 

دوري بنظام جديد

عن تقييمه لنجاح التجربة في نسختها الأول تحدث المهندس محمد عبد المطلب قائلًا أنه كسنخة أولى هي ناجحة إلى حد كبير في رأي نسبة النجاح تصل إلى 65%.

وأضاف: “نبحث المزيد من التطوير وإضافة بعض التعديلات والإتجاه حاليا هو الحفاظ على شكل المسابقة مع بعض التغييرات التي تم الإعلان عنها وهو بداية البلاي أوف تكون من دور الثمانية أيضا السماح لتغيير للاعب الأجنبي أي عدد من المرات قبل بداية البلاي اوف وأخيرًا ضرورة وجود إحصائيات كاملة عن المباريات مع بعض المقترحات الأخرى التي يتم مناقشتها حاليًا”.

البلاي أوف

بعد انتهاء دوري المرتبط لكرة السلة رجال وتتويج الأهلي باللقب تم ترتيب أندية الدوري الممتاز من الأول وحتى السادس عشر وجاءت كالتالي بالترتيب:الأهلي-الاتحاد-الجزيرة-سبورتنج-الزمالك-الجش-سموحة-أحاب الجياد-مصر للتأمين-الأولمبي-الشرقية للدخان-الشمس-طنطا-المصرية للاتصالات-الترام-القناة.

وبدأ الدور التمهيدي بمواجهة كل مركز والمقابل له على سبيل المثال الأول يلتقي السادس عشر ، الثاني يلتقي الخامس عشر وهكذا ويتأهل الى الدور الثاني الفائز بمجموع مبارتين من أصل ثلاثة مباريات.

وبعد انتهاء الدور التمهيدي تم تقسيم الأندية الى مجموعتين المجموعة الاولى وهي مجموعة دوري السوبر لتحديد المراكز من الأول الى الثامن والمجموعة الأخرى هي مجموعة تحديد المراكز من التاسع وحتى الأخير وأيضا تحديد الهابطين.

بالنسبة لمجموعة السوبر الأندية واجهت بعضها في مباريات ذهاب وعوده بحيث المركز الأول إلتقى مع الثامن والثاني مع السابع وهكذا وبعد ذلك تم ترتيب الفرق الأربعة الفائزة من الأول الى الرابع بيحث إلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في خمس مباريات حددت الفائز بالدوري وهو الزمالك.

 

حضور الجماهير

شهدنا في منافسات نهائي الدوري حضور بعض الجماهير التي بالتأكيد تعطي شكل مختلف للمباراة وللمنافسات بشكل عام، عن الحضور الجماهيري والسماح لعدد أكبر من الجماهير للحضور تحدث المهندس محمد عبد المطلب قائلا: “أتمنى عودة الجماهير للمدرجات، ووجود أعداد قليلة من الجماهير في نهائي الدوري بموافقة الناديين والسماح الأمنى لذلك أعطي  للمدرجات شكل مختلف تماما ، وأتوقع يكون للجمهور تواجد أكبر الموسم القادم”.

ووجه محمد عبد المطلب الشكر لجماهير الزمالك وذلك على وعيهم والتزامهم خصوصا في المباراة الثالثة والرابعة والتي خسر فيها الفريق أمام الجزيرة في النهائي.

 

تجربة السوشيال ميديا والبث التليفزيوني

شهدت سوشيال ميديا الاتحاد المصري لكرة السلة تحسن كبير حيث كان هناك بث لجميع مباريات دوري السلة وكان لابد من سؤال كابتن محمد عبد المطلب عن هذه التجربة وهل هي مكلفة أم لا خاصة وأن الجميع يتمنون رؤية  الكثير من الاتحادات تقوم بمثل هذه التجربة.

كان رده بأن هذه التجربة ليس مكلفة على الإطلاق ولكن الفريق الذي يعمل عليها هو فريق مجتهد وذكي في تصميماته، لازال لدينا العديد من الأفكار التي تحتاج القليل من الموادر لتطويرها.

دوري 3\3

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة دوري 3\3 بداية من موسم 2019-2020 واستقر المجلس على إقامة الدوري في المراحل السنية تحت 18 سنة وتحت 23 سنة رجال وسيدات.

بسؤال كابتن عبد المطلب عن هذه الخطوة قال أن اللعبة أصبحت أولمبية ويحب الإهتمام بها وأن مسئول هذا الملف هي رحاب الغنام وهي لديها استراتيجية واضحة وستساعد كثيرا في نمو اللعبة.

 

المدير الفني الجديد للمنتخب

تم الاعلان في وقت سابق عن تولي الإسباني  الفريد جولبي الإدارة الفنية للمنتخب المصري لكرة السلة رجال، وعن تطورات ما وصل إليه هذا الموضوع تحدث قائلًا: “موضوع تعيين المدير الفني حدث به بعض المشاكل وللأسف لم نتلق موافقة الوزارة ولذلك أصبح التعاقد في مهب الريح، أخشى أن يكون الوقت قد فات فلدينا العديد من الإلتزامات وحضور الفريد لمتابعة الدوري باكرا كانت ضرورية ولذلك تنفيذ التعاقد معاه أصبح صعب.

وتابع قائلا حاليا كابتن عصام عبد المنعم مستمر كمدرب عام ويتولى المسئولية في هذه الفترة.

اقرأ أيضا: الزمالك بطلا لدوري السلة، رجال بعد التغلب على الجزيرة

اقرأ أيضا: الأهلي يتوج بدوري السوبر لكرة السلة، سيدات بعد التغلب على سبورتنج

 

الوسوم