ميرنا ميسي.. من شوارع حلوان إلى المنتخب وحلم الاحتراف (حوار)

ميرنا ميسي.. من شوارع حلوان إلى المنتخب وحلم الاحتراف (حوار) ميرنا ميسي لاعبة نادي الطيران ومنتخب مصر، الصفحة الشخصية للاعبة

أطلق عليها مدربيها لقب ميسي للمساتها وتمريراتها الساحرة التي تجعلك أمام فاصل من المتعة الكروية، قدمت عروضًا جيدة جعلت اسمها يتردد على الساحة الرياضية، ونظرًا لموهبتها التي لفتت الأنظار انضمت للفريق الوطني، كما مثلت المنتخب في بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة بأمريكا، إنها ميرنا محسن لاعبة نادي الطيران تفتح قلبها لـ “استاد ولاد البلد” في الحوار التالي.

ميرنا ميسي لاعبة نادي الطيران ومنتخب مصر، الصفحة الشخصية للاعبة
في البداية عرفينا بنفسك؟
ميرنا محسن الشهيرة بميسي لاعبة نادي الطيران ومنتخب مصر، من حلوان وأبلغ من العمر 22 عامًا.
كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟
كان لدي هوس منذ الصغر بكرة القدم، إضافة إلى أنني من عائلة رياضية فشقيقي كان لاعبًا في صفوف نادي الداخلية، وأبي كان لاعبًا بدوري الشركات في إيطاليا، كل ذلك جعل كرة القدم تكون محور اهتمامي، وبدأت أمارس الكرة في شوارع حلوان ثم انتقلت بعد ذلك لمركز شباب الساحل بشبرا، ثم للطيران.
ميرنا ميسي لاعبة نادي الطيران ومنتخب مصر، الصفحة الشخصية للاعبة
كيف جاء انتقالك لنادي الطيران؟
بعدما ساعدني كابتن أحمد كمال المدير الفني للفريق، تحدث معي هو ومجلس إدارة نادي الطيران للعب ضمن صفوف الفريق، وبالفعل انتقلت للنادي، لأن رغبتي كانت اللعب في صفوف نادي كبير مثل الطيران، وهذا هو الموسم الثالث لي معهم.
ما هي أبرز انجازاتك مع الطيران؟
أبرز أنجزاتي مع الطيران هو تحقيق لقب الدوري هذا الموسم، إذ حققنا إنجازًا غاب عن النادي منذ عام 2005، فيعد اللقب هو الأغلى بالنسبة لي خلال ثلاثة مواسم قصتهم داخل جدران النادي.
ما الصعوبات التي واجهتكم هذا الموسم؟
الموسم كان صعبًا للغاية، إذ كانت المنافسة شرسة وامتدت للحاظات الأخيرة من عمر المسابقة، وتم الاحتكام لمباراة حاسمة بيننا وبين وادي دجلة المحترم، لكن في النهاية طموح اللاعبات والإصرار على تحقيق اللقب الغائب عن النادي منذ 14 عامًا حسم المسألة.
الطيران - الصفحة الشخصية للاعبة الفريق
الطيران – الصفحة الشخصية للاعبة الفريق
وماذا عن المنتخب الوطني؟
انضممت للمنتخب الوطني منذ فترة كبيرة، إضافة إلى أنني كنت كابتن المنتخب تحت 17 سنة، وحققت أكثر من إنجاز بقميص المنتخب، إذ حصلت على بطولة أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، إضافة لتحقيق الميدالية البرونزية مع منتخب مصر لذوي الاحتياجات الخاصة ببطولة العالم بأمريكا.
ميرنا ميسي لاعبة نادي الطيران ومنتخب مصر، الصفحة الشخصية للاعبة
ما سر تلقيبك بميسي؟
السر كان بسبب هدف أحرزته في الدوري حينها أطلق على كابتن وائل مدرب وادي دجلة لقب ميرنا ميسي، إضافة للشبه الكبير بيني وبينه خاصة عندما كنت صغيرة في السن.
اتجهتي لمجال التدريب وأنتي تمارسين كرة القدم كيف توازني بين الأمرين؟
بالفعل لدي أكاديمية لتعليم البنات والأولاد كرة القدم منذ الصغر، اللعب يكمل التدريب، إذ يوجد تشابه كبير بين الدورين.
ميرنا ميسي لاعبة نادي الطيران ومنتخب مصر، الصفحة الشخصية للاعبة
من مثلك الأعلى في مجال كرة القدم؟
مثلي الأعلى الأميركية أليكس مورجان، وأحلم أن أصبح مثلها في يوم من الأيام، وأحترف بالدوريات الكبرى.
الوسوم