مونديال اليد| مصر يسقط أمام النرويج في أولى مباريات الدور الرئيسي

مونديال اليد| مصر يسقط أمام النرويج في أولى مباريات الدور الرئيسي

سقط المنتخب الوطني الأول لكرة اليد أمام نظيره منتخب النرويج، بنتيجة 32/28، في أولى مباريات الدور الرئيسي بمونديال اليد المقام في ألمانيا والدنمارك في الفترة من 10 إلى 27 من يناير الجاري.

وضح التفوق الفني لمنتخب النرويج على نظيره الفراعنة خلال أحداث المباراة، بعد أداء قوي من منتخب مصر في الشوط الأول نجح منتخب النرويج في حسم الشوط لصالحة بفارق هدفين بنتيجة 16/14، وفي الشوط الثاني تألق كريم هنداوي في حراسة المرمى وحال بين لاعبي النرويج والمرمى في زيادة الأهداف والبقاء للنتيجة متقاربة بفارق هدف إلى أربعة أهداف في شوط اتسم بالسرعة واستغلال الهجمات الخاطفة من قبل فريق النرويج الذي استطاع خسم الشوط الثاني بنتيجة 16/14.

ويلتقي الفراعنة في المباراة الثانية مع الدنمارك في التاسعة والنصف من مساء الإثنين، وفي المباراة الثالثة يواجه تونس في الرابعة والنصف من مساء الأربعاء.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالدور الثاني إلى المربع الذهبي، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث على تحديد المركزين الخامس والسادس، وصاحبي المركز الرابع على تحديد المركزين السابع والثامن.

تضم قائمة المنتخب 18 لاعبًا هم

كريم هنداوي “بشيكتاش التركي” ومحمد عصام الطيار “الأهلي” في حراسة المرمى، وعمر الوكيل “الأهلي” وكريم أيمن “الزمالك” وعلي زين “الشارقة الإماراتي” ويحيى الدرع “الزمالك” وعبد الرحمن فيصل “الأهلي” وعمر حجاج “الأهلي” وإسلام حسن “الأهلي” وأحمد خيري “الأهلي” وأحمد الأحمر “الزمالك” ويحيى خالد “الزمالك” ومحمد سند “نيم الفرنسي” وأكرم يسري “الزمالك” وإبراهيم المصري “الأهلي” ومحمد ممدوح هاشم “مونبلييه الفرنسي” ووسام سامي نوار “الزمالك” ومحمد جمال “الجزيرة”.

بعثة المنتخب

يرأس بعثة المنتخب في بطولة العالم مؤمن صفا، أمين صندوق الاتحاد، ويضم الجهاز الفني: الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني، وحسين زكي وهاني الفخراني مدربين مساعدين، وفينيو لوزارت مدرب حراس المرمى، ونور أبوزيد المدير الإداري، ومحمد شوقي طبيبا للمنتخب، ومحمد إمام محلل الأداء.

اقرأ أيضا

مونديال اليد: مواعيد مباريات منتخب مصر في الدور الرئيسي

الوسوم