أبو ريدة: “كاف” استثنى الأندية المصرية فقط من موعد القيد الإفريقي

أبو ريدة: “كاف” استثنى الأندية المصرية فقط من موعد القيد الإفريقي هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المستقيل -المصدر: الصفحة الرسمية للاتحاد

قال المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، إن الأندية المصرية هي الوحيدة التي تم استثناؤها من موعد القيد الإفريقي.

وأضاف أبو ريدة في تصريحات على الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، عبر “فيس بوك”، أن الأندية المصرية هي التي تم استثناؤها على مستوى القارة من الالتزام بتاريخ نهاية القيد الأفريقي للموسم الجديد المحدد بـ 30 يونيو الماضي.

موعد القيد الإفريقي

وأوضح أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي انعقد منتصف الشهر الماضي قد استثنى الأندية المصرية ومنحها شهرًا إضافيًا ينتهي في 30 يوليو الحالي، تقديرًا للظروف التي شرحها الاتحاد المصري لكرة القدم لـ”كاف”.

وقال عضو المكتب التنفيذي لـ”كاف”، أنه كان يأمل أن تمتد المهلة الإضافية التي أقرها الاتحاد الإفريقي للأندية المصرية إلى 5 أغسطس المقبل، إلا أن المكتب التنفيذي رأى أن مهلة الشهر الإضافي كافية.

موعد نهاية الدوري الممتاز

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري برئاسة عامر حسين، موعد نهاية الدوري الممتاز والمباريات المؤجلة، بعد خروج المنتخب المصري من دور الستة عشر ببطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

وتم تحديد المواعيد مع مراعاة موعد فترة القيد الإفريقي الذي وافق “كاف” عن مد فترته حتى 31 يونيو، وجاءت المواعيد على النحو التالي، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

أولى المباريات بعد انتهاء فترة التوقف، ستكون بين الجونة والزمالك يوم الأحد الموافق 21 يوليو الساعة الثامنة على استاد الجونة، في الجولة الثالثة والعشرين، بينما مباراة الجولة السابعة والعشرين التي تقام بين الزمالك والإسماعيلي على استاد بتروسبورت، يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو في الثامنة مساء. بينما تقام مباراة الأهلي المقاولون العرب والأهلي في نفس اليوم والموعد على استاد الجيش ببرج العرب، بينما يختتم الدوري بمواجهة الأهلي والزمالك، يوم 28 يوليو على استاد الجيش ببرج العرب، في الثامنة مساء، بدلاً من إقامتها يوم 30 يوليو.

هاني أبو ريدة

وكان هاني أبو ريدة قد أعلن عن استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد الخروج المخيب لمنتخب مصر، من بطولة أمم إفريقيا بالخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف في دور الستة عشر.

اقرأ أيضا:
رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد نهاية الدوري الممتاز

الوسوم