من جنوب الصعيد إلى الشمال.. رحلة كفاح ميدو جابر إلى الدوري الممتاز

من جنوب الصعيد إلى الشمال.. رحلة كفاح ميدو جابر إلى الدوري الممتاز

العديد من قصص النجاح والتألق تُكتب عن لاعبي الأقاليم والمحافظات، بعد أن سلكوا طريقهم إلى النجومية مع كرة القدم وأصبحوا من الأعمدة الأساسية لأندية كبيرة وقوية ونالوا إعجاب الجميع، بعد رحلة كفاح وتعب بدأوها من بعيد.

ميدو جابر نجم هجوم النادي الأهلي السابق ومصر المقاصة الحالي، أحد النجوم البارزة في عالم كرة القدم في مصر في الفترة الحالية، وصاحب رحلة كفاح كبيرة بدأها من جنوب الصعيد إلى شماله، ليصبح علامة بارزة وأساسية في أحد الفرق القوية بالدوري الممتاز.

عبر “استاد ولاد البلد”، نستعرض خلال السطور التالية قصة نجاح ميدو جابر ابن محافظة الفيوم مع كرة القدم.

ميدو جابر مع المقاصة
ميدو جابر مع المقاصة
من هو ميدو جابر؟

محمد جابر توفيق، وشهرته ميدو جابر، من أبناء محافظة الفيوم، ولد في 9 مايو 1995، ليبلغ من العمر حاليا 24 عامًا، وهو من عائلة كروية، فلديه ستة أشقاء منهم لاعبان الأول مصطفى جابر الشهير بـ(ديدا) حارس المقاصة وسموحة والمقاولون السابق والترسانة، وعمر جابر حارس مرمي نادي جمهورية شبين والفيوم السابق، وتوفيق جابر لاعب المقاصة أيضًا.

بداية المسيرة الكروية

يقول عمر جابر، شقيق ميدو جابر، إن ميدو بدأ مسيرته بقطاع الناشئين في نادي السكة الحديد، ولعب في صفوفه لمدة 5 سنوات، ثم انتقل للعب بفريق الناشئين بالمقاولون العرب ولعب موسم واحد، ثم صفوف الناشئين بنادي الألومنيوم.

ميدو جابر مع فريق الألومنيوم

كما لعب ببطولة دوري القطاعات ضد الأهلي والزمالك وبعد أن ظهر بمستوى جيد تم تصعيده للفريق الأول بالألومنيوم حتي انتقاله للمقاصة.

يبين عمر جابر، أن شقيقه ميدو، كان لاعبا ممتازا في القسم الثاني مع فريق الألومنيوم، وأصبح أحد الأعمدة الأساسية في الفريق في فترة قصيرة وكان هداف القسم الثاني في أول موسم لعبه برصيد 17 هدفا حتى توقف نشاط كرة القدمم 2011.

كيف وصل ميدو إلى الدوري الممتاز؟

يقول وليد هويدي مدير الكرة بمصر المقاصة، إنه تحدث إليهم في النادي بعض حكام الفيوم، ممن يديرون مباريات بالقسم الثاني، وأكدوا أن فريق الألومنيوم يلعب ضمن صفوفه لاعبا مميزا، ونصحونا برؤيته، وعلى الفوز أرسل النادي كل من مجدي عاشور وجمال عمر، إلى الألومنيوم ورأوه أكثر من مباراة، وأعجبوا به.

ميدو جابر بقميص الألومنيوم - بواسطة ميدو

يضيف هويدي، نادي مصر المقاصة دخل في مفاوضات رسمية مع الألومنيوم، وتمت الصفقة بانتقال ميدو إلى صفوف المقاصة مقابل 500 ألف جنيه، ودفع اللاعب 100 ألف من جيبه الخاص من أجل الانتقال، وبعد أن تألق مع المقاصة في فترة وجيزة أعطينا له 100 ألف في يناير بعد قدومه.

انتقاله للأهلي وبداية الشهرة

يبين هويدي، أن ميدو عقب قدومه إلى المقاصة أعجب بعدها إيهاب جلال به، ولقدرته ومهاراته، واعتمد عليه بشكل أساسي، وتألق اللاعب مع المقاصة، ولعب معهم في دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أنه لاعب تكتيكي يعجب المديرين الفنيين للغاية، وكان إيهاب جلال يرى فيه مستقبل واعد.

ميدو جابر بقميص الأهلي - بواسطة ميدو

ويضيف عقب تألقه مع مصر المقاصة، تصارعت الأندية في مصر من أجل ضمه من المقاصة، وبالفعل في 2 أغسطس 2016 أعلن النادي الأهلي رسميًّا ضم اللاعب من مصر المقاصة لمدة خمس سنوات، وشارك مع النادي في أول مباراة له في نهائي كأس مصر 2015 ضد نادي الزمالك لمدة 22 دقيقة ولعب فيه فترة قليلة، وعاد مجددا إلى مصر المقاصة يكون الفترة الحالية أحد الأعمدة الرئيسية بالفريق، وأحد مصادر القوة الكبيرة للفريق الفيومي.

ميدو جابر مع فريق المقاصة

ميدو جابر ومنتخب مصر

يؤكد وليد هويدي، أن ميدو لم يسبق له الانضمام إلى منتخب مصر حتى الآن رغم أنه لاعب مميز للغاية، ويعتبر ابتعاده عن الأهلي والزمالك شيء مهم في هذا الشأن، لكن الموسم الحالي ومع تألقه كان اللاعب قريبا من الانضمام.

وفي حالة عودة النشاط الكروي مرة أخرى، سوف ينضم إلى المنتخب، خاصة وأن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب يعرفه جيدا ويعلم قدراته الفنية والتكتيكية.

مكتشف ميدو جابر؟

ويؤكد عمر جابر، شقيق ميدو، أن ميدو تدرب على أيدي مديرين فنيين كثر في الألومنيوم وقطاع الناشئين، لكن من اكتشفه في هذا المركز، وقدمه إلى الشارع الرياضي المصري، هو إيهاب جلال، وله فضل كبير في ظهوره بهذا الشكل بعد إيمانه بقدراته، وإعطائه مساحة كبيرة للمشاركة بشكل أساسي في مصر المقاصة.

ميدو جابر بقميص الأهلي - بواسطة ميدو

ماذا عن طموحات ابن الفيوم؟

يقول عمر جابر، شقيق ميدو، إن حلم شقيقه وطموحه هو تمثيل مصر بشكل مشرف ضمن أفراد وعناصر المنتخب المصري، والصعود بمصر المقاصة إلى الأمام والحصول على بطولة معهم، واللعب مرة أخرى في دوري أبطال إفريقيا وتحقيق نتائج جيدة.

الوسوم