منتخب “يد” مصر يتفوق على كوريا الجنوبية في مونديال العالم للشباب

منتخب “يد” مصر يتفوق على كوريا الجنوبية في مونديال العالم للشباب مصر وكوريا .. مونديال الشباب لكرة اليد: المصدر الاتحاد الدولي

تفوق منتخب مصر للشباب على نظيره كوريا الجنوبية، بنتيجة 38/36، في رابع جوالات المجموعة الثانية بمونديال الشباب لكرة اليد والمقامة بأسبانيا.

واستطاع المنتخب الوطني حسم الشوط الأول بنتيجة 18/19، في شوط قوي ومثير بين الفريقين، وتفوق طارق محروس المدير الفني للمنتخب بالخبرات الفنيه على نظيره الكوري، وفي الشوط الثاني تفوق المنتخب الكوري لعددة دقائق من الناحية الفنية، قبل ان يستعد منتخب مصر قوته ويتفوق عليه بنفس نتيجة الشوط الأول، لتنتهي المباراة بإجمالي أهداف 38/36.

بهذه النتيجة يرفع رصيده إلى 8 نقاط عقب الفوز على كل من، استراليا، ونيجريا، والسويد، وأخيرًا كوريا، ويأتي في المركز الأول بفارق مباراة عن منتخب فرنسا متصدر المجموعة قبل لقاءات اليوم.

أفضل لاعب

وحصل حسن قداح على جائز أفضل لاعب في المباراة، واستطاع لاعب منتخب مصر مواليد ٢٠٠٠ و المنضم لصفوف منتخب الشباب مواليد ٩٨ إحرازه ٩ أهداف باللقاء.

ويصعد أصحاب الأربع مراكز الأولى إلى الدور الثاني من البطولة، والذي يبدا منافساته في 24 من شهر يوليو الجاري، ويواجه أصحاب المراكز الأولى في المجموعة الثانية نظرائهم في المجموعة الأولى باختلاف الترتيب.

بعثة المنتخب

مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفني، هاني الفخراني المدرب المساعد، وعمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

قائمة اللاعبين

عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع وأحمد هشام وأحمد راضي وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهري وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

تصنيف المنتخبات

وتم تصنيف المنتخبات الـ24 إلى 6 مستويات قبل إجراء قرعة البطولة، وتواجد منتخب مصر الوطني للشابات مواليد 98 في التصنيف الخامس بجانب منتخبات شيلي والبرتغال واليابان، ويضم التصنيف الأول بالبطولة منتخبات روسيا وفرنسا والدنمارك والمجر.

ويضم المستوى الثاني بالتصنيف منتخبات ألمانيا وهولندا والنرويج وكوريا الجنوبية، ويضم التصنيف الثالث منتخبات مونتينيجروا ورومانيا وإسبانيا وسلوفينيا، ويضم المستوى الرابع منتخبات البرازيل وكرواتيا و أنجولا والصين، والتصنيف السادس منتخبات باراجواي وأيسلندا وكوت دي فوار والسويد.

الجدير بالذكر أن قرعة بطولة العالم لكرة اليد للشباب أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني مواليد 1998 في المجموعة الثانية مع منتخبات: فرنسا والسويد ونيجيريا وكوريا الجنوبية وأستراليا.

ويشارك المنتخب الوطني للشباب في مونديال إسبانيا بصفته بطلا لكأس الأمم الإفريقية على حساب المنتخب التونسي.

منتخبات المجموعة

وضمت المجموعة الأولى منتخبات: سلوفينيا وإسبانيا وصربيا وتونس واليابان وأمريكا، والمجموعة الثالثة: البرتغال وكرواتيا والمجر والبرازيل والبحرين وكوسوفا، والمجموعة الرابعة: ألمانيا وأيسلندا والنرويج والأرجنتين والدنمارك وتشيلي.

اقرأ أيضا

 

الوسوم