منتخب ناشئي اليد يسافر إلى صربيا استعدادا لمونديال مقدونيا

منتخب ناشئي اليد يسافر إلى صربيا استعدادا لمونديال مقدونيا منتخب اليد

غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين مواليد 2000، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، إلى صربيا للدخول في معسكر مغلق يستمر خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 4 أغسطس المقبل، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم بمقدونيا.

وتأهل المنتخب الوطني إلى بطولة العالم، بعد أن توج بطلا لكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت العام الماضي بمدينة مراكش المغربية، حيث حقق الفوز على تونس بنتيجة (22-16)، في المباراة النهائية.

وتضم بعثة المنتخب الوطني للناشئين في صربيا “مجدي أبو المجد مديرا فنيا، حسين زكي مدربا عاما، محمد عبد المنعم مديرا إداريا، ماجد مدحت طبيب”.

كما تضم اللاعبين “مؤمن حسام الدين – محمود حنفى – إبراهيم السيد – مهاب سعيد – يوسف حسن – عبد الله إمام – عمر عطية – سيف هاني – زياد أحمد – محمد سمير – حازم نصر – مازن رضا – عمر الجيار – عبد الفتاح علي – نبيل شريف – عمر شريف”.

وسيلحق بالبعثة في مقدونيا عبده عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد رئيسا للبعثة في بطولة العالم، كما سينضم للبعثة حمادة الروبي مدربا لحراس المرمى، ومحمد إمام المحلل الفني، والرباعي أحمد هشام وحسن وليد وياسر سيف وعبد الرحمن حميد المتواجدين حاليا مع منتخب الشباب في أسبانيا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب عدد من المباريات الودية خلال معسكر صربيا، على أن تغادر البعثة يوم 4 أغسطس المقبل إلى مقدونيا مباشرة للمشاركة في المونديال.

وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية برفقة منتخبات السويد وفرنسا والصين تايبيه وكندا والمجر.

وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: كرواتيا – إسبانيا – سلوفينيا – النرويج – تشيلي – السعودية

المجموعة الثانية: السويد – فرنسا – مصر – كندا – الصين تايبيه – المجر

المجموعة الثالثة: الدنمارك – البحرين – مقدونيا – اليابان – الأرجنتين – نيجيريا

المجموعة الرابعة: آيسلندا – ألمانيا – صربيا – تونس – البرازيل – البرتغال.

ويفتتح المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات، يوم 6 أغسطس بمواجهة السويد، ثم يواجه فرنسا 7 أغسطس، ثم الصين تايبيه يوم 9 أغسطس، وكندا 10 أغسطس، ويختتم مباريات الدور الأول بمواجهة المجر 12 أغسطس.

 

اقرأ أيضا

منتخب مصر للشباب يسطر التاريخ بالتأهل إلى نصف نهائي مونديال أسبانيا

الوسوم