منتخب مصر يفوز على كندا في مونديال الناشئين لكرة اليد بمقدونيا

منتخب مصر يفوز على كندا في مونديال الناشئين لكرة اليد بمقدونيا مصر وكندا مونديال اليد للناشئين

نجح المنتخب الوطني للناشئين في تخطي نظيرة منتخب كندا، بنتيجة 47/20، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية بمونديال مقدونيا لكرة اليد.

في الشوط الأول أظهر لاعبي المنتخب الوطني القدرة والحماس اللازم من أجل حسم المباراة منذ شوطها الأول، إذ نجح أبناء مجدي أبوالمجد المدير الفني للفراعنة في الخروج بفارق 12 هدفًا في الشوط، لينتهي بنتيجة 24/12.

لم يختلف الشوط الثاني عن سابقة، إذ نجح الفراعنة في زيادة الغلة التهديفية واستغلال الهجمات الخاطفة وتسجيل أكبر عدد من الأهداف لتحسين الترتيب في المجموعة قبل خوض المباراة الخامسة والأخيرة في دور المجموعات أمام المجر، لينهي الشوط الثاني بنتيجة 23/8.

حصل عمر لطفي على جائزة أفضل لاعب في المباراة لدورة القوي والبارز في فوز مصر على نظيره منتخب كندا وضمان التأهل إلى الدور الثاني من مونديال مقدونيا للناشئين.

منتخب مصر صوب ٥٨ أحرز ٤٧ بنسبه ٨١٪، وحصل الفراعنة على ٦ رميات ٧ أمتار أحرز ٥ بنسبه ٨٣٪ طوال الـ 60 دقيقة هي عمر المباراة.

جاءت أهداف المنتخب الوطني في المباراة عن طريق كل من:

إبراهيم السيد ٧ أهداف من ٨ بنسبه ٨٨٪، عمر لطفى ٧ أهداف من ٩ بنسبه ٧٨٪، حسن وليد ٤ اهداف من ٥ بنسبه ٨٠٪، عمر صادق ٢ من ٣ بنسبه ٦٧٪، يوسف أحمد ٥ من ٦ بنسبه ٨٣٪، عبد الفتاح على ٣ من ٣ بنسبه ١٠٠٪، سيف هانى ٢ من ٢ نسبه ١٠٠ ٪، يوسف أحمد ٥ من ٥ نسبه ١٠٠ ٪، مازن رضا ٤ من ٦ بنسبه ٦٧٪، زياد احمد ٤ من ٥ نسبه ٨٠٪، مهاب احمد ٣ من ٤ بنسبه ٧٥٪/ محمد سمير ١ من ٢ بنسبه ٥٠٪.

ائمة المنتخب الوطنى

حسن وليد- احمد هشام – مهاب سعيد – عبد الرحمن حميد – ياسر سيف – يوسف علاء – يوسف حسن – محمد سمير – سيف هانى – زياد احمد – إبراهيم السيد – عمر عطيه – مؤمن حسام – عمر الجيار – مازن رضا – عبد الفتاح على.

أعضاء البعثة والجهاز الفني

عبده عبد الوهاب رئيسا للبعثة – مجدي أبو المجد مدير فني – حسين زكي مدرب عام – حمادة الروبي مدرب حراس مرمى – محمد عبد المنعم مدير إداري – المهندس محمد إمام محلل فني – دكتور عمرو عصام طبيب المنتخب.

الأكثر تتويجًا

ويأتي منتخب الدنمارك في المرتبة الأولى كأكثر المنتخبات حصولًا على لقب بطولة العالم للناشئين منذ نشأتها و حتى الآن برصيد 3 القاب أعوام (عام 2007 فى البطولة التى اقيمت فى البحرين، عام 2011 فى البطولة التى اقيمت في الأرجنتين وعام 2013 في البطولة التي اقيمت في المجر)، وحصل منتخب الدنمارك على المركز الثالث والميدالية البرونزية مرة واحدة عام (2017)، ولم يحصل منتخب الدنمارك على المركز الثانى فى أي بطولة.

جدول مباريات منتخبنا الوطنى المصرى للناشئين مواليد 2000 فى بطولة العالم لكرة اليد و التى تستضيفها مقدونيا فى الفترة من 6 الى 18 اغسطس الجارى.

مواعيد مباريات منتخب مصر عقب خوض ثلاث السويد وفرنسا وتايوان وكندا

الاثنين 12 اغسطس

منتخب مصر يواجه منتخب المجر ( فى تمام الساعة 12:30 ظهرا بتوقيت القاهرة)

 

الوسوم