منتخب مصر يفوز على السويد بمونديال اليد بإسبانيا

منتخب مصر يفوز على السويد بمونديال اليد بإسبانيا عبد الرحمن طه على حارس مرمى المنتخب الوطني للشباب

واصل منتخب مصر تصدره المجموعة الثانية بالفوز على نظيره منتخب السويد، بنتيجة 22/32، والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، بمونديال اليد بإسبانيا.

سيطر لاعبو منتخب مصر الشباب على أحداث الشوط الأول بشكل جيد، رغم تقارب المستوى الفني بين المنتخبين نجح الفراعنة في حسم أول 30 دقيقة من عمر المباراة بنتيجة 11/14 لصالحهم، وفي الشوط الثاني زاد نسق اللعب من جانب المنتخب الوطني مع ارتفاع مستوى اللاعبين الذي أكد حسم الشوط الثاني بنتيجة 18/11، لصالح منتخب الفراعنة، لتنتهي المباراة بمجموعة الشوطين 32/22.

بهذه النتيجة يرفع المنتخب رصيده الى 6 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات على كل من أستراليا، نيجيريا، وأخيرًا السويد، ويتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وتتبقى له مباراة وادة في دور المجموعات أمام منتخب فرنسا.

لاعب المباراة

اختارت اللجنة المنظمة للبطولة عبد الرحمن طه على حارس مرمى المنتخب الوطني، أفضل لاعب في المباراة، بعد ان قدم مستوى طيب ونجح في التصدي والتمكن في أكثر من عملية إنقاذ بالمباراة.

ويصعد أصحاب الأربع مراكز الأولى إلى الدور الثاني من البطولة، والذي يبدا منافساته في 24 من شهر يوليو الجاري، ويواجه أصحاب المراكز الأولى في المجموعة الثانية نظرائهم في المجموعة الأولى بختلاف الترتيب.

تضم بعثة المنتخب الوطني للشباب:

مصطفى شوقى عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفنى، هانى الفخرانى المدرب المساعد، وعمرو عصام أخصائى العلاج الطبيعى، – ومحمد سليمان المدير الإدارى ومحلل الأداء الفني.

قائمة اللاعبين

عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع وأحمد هشام وأحمد راضى وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهرى وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

تصنيف المنتخبات

وتم تصنيف المنتخبات الـ24 إلى 6 مستويات قبل إجراء قرعة البطولة، وتواجد منتخب مصر الوطنى للشابات مواليد 98 في التصنيف الخامس بجانب منتخبات شيلى والبرتغال واليابان، ويضم التصنيف الأول بالبطولة منتخبات روسيا وفرنسا والدنمارك والمجر.

ويضم المستوى الثاني بالتصنيف منتخبات ألمانيا وهولندا والنرويج وكوريا الجنوبية، ويضم التصنيف الثالث منتخبات مونتينيجروا ورومانيا وإسبانيا وسلوفينيا، ويضم المستوى الرابع منتخبات البرازيل وكرواتيا و أنجولا والصين، والتصنيف السادس منتخبات باراجواي وأيسلندا وكوت دى فوار والسويد.

الجدير بالذكر أن قرعة بطولة العالم لكرة اليد للشباب أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني مواليد 1998 في المجموعة الثانية مع منتخبات: فرنسا والسويد ونيجيريا وكوريا الجنوبية وأستراليا.

ويشارك المنتخب الوطني للشباب في مونديال إسبانيا بصفته بطلا لكأس الأمم الإفريقية على حساب المنتخب التونسي.

منتخبات المجموعة

وضمت المجموعة الأولى منتخبات: سلوفينيا وإسبانيا وصربيا وتونس واليابان وأمريكا، والمجموعة الثالثة: البرتغال وكرواتيا والمجر والبرازيل والبحرين وكوسوفا، والمجموعة الرابعة: ألمانيا وأيسلندا والنرويج والأرجنتين والدنمارك وتشيلي.

اقرأ أيضا

يد مصر إلى الدور الثاني بمونديال الشباب بإسبانيا بعد الفوز على نيجيريا

الوسوم