منتخب مصر يحصد برونزية مونديال اليد للشباب بإسبانيا

منتخب مصر يحصد برونزية مونديال اليد للشباب بإسبانيا منتخب مصر وفرنسا.. مونديال اليد بأسبانيا

مصر تعود إلى منصة التتويج المونديال بعد غياب 20 عاما، إذ نجح منتخب مصر للشباب في حصد الميدالية والبرونزية على حساب المنتخب البرتغالي، بنتيجة 37/27، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات مونديال اسبانيا للشباب في كرة اليد.

وتفوق المنتخب المصري للشباب في الشوط الأول على نظيره البرتغالي في كل النواحي الفنية والخطيطة والتي منحت لاعبي الفراعنة التفوق النهائي في الشوط الأول بنتيجة 17/15، وفي الشوط الثاني ساد التفوق المصري وإصرار اللاعبين على تحقيق الميدالية البرونزية عقب الخسارة أمس أمام فرنسا، ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز في الشوط الثاني بنتيجة 20/15، ليكون إجمالي النتيجة للشوطين فوز مصر بنتيجة 37/27.

نجح منتخب مصر خلال شوطي المباراة في تسديد 54 تسديدة سجل منها 37 هدفًا، أمام المنتخب البرتغالي فنجح في تسديد 59 وسجل منها 27 هدفًا.

وسبق وأن توجت ببطولة العالم للشباب 1993، كما حصلت على الميدالية البرونزية في منافسة عام 1999، بالإضافة إلى التواجد كرابعًا أعوام 2009، 2011 و2015.

أفضل لاعب

حصل سيف الدرع على جائز أفضل لاعب في المباراة، لدورة المتميز في المباراة ومساهمته مع الفريق في إحراز الميدالية البرونزيه للفراعنة.

بعثة المنتخب

مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفني، هاني الفخراني المدرب المساعد، وعمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

قائمة اللاعبين

عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع وأحمد هشام وأحمد راضي وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهري وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

تصنيف المنتخبات

وتم تصنيف المنتخبات الـ24 إلى 6 مستويات قبل إجراء قرعة البطولة، وتواجد منتخب مصر الوطني للشابات مواليد 98 في التصنيف الخامس بجانب منتخبات شيلي والبرتغال واليابان، ويضم التصنيف الأول بالبطولة منتخبات روسيا وفرنسا والدنمارك والمجر.

ويضم المستوى الثاني بالتصنيف منتخبات ألمانيا وهولندا والنرويج وكوريا الجنوبية، ويضم التصنيف الثالث منتخبات مونتينيجروا ورومانيا وإسبانيا وسلوفينيا، ويضم المستوى الرابع منتخبات البرازيل وكرواتيا و أنجولا والصين، والتصنيف السادس منتخبات باراجواي وأيسلندا وكوت دي فوار والسويد.

وشارك المنتخب الوطني للشباب في مونديال إسبانيا بصفته بطلا لكأس الأمم الإفريقية على حساب المنتخب التونسي.

 

الوسوم