منتخب مصر للشباب يسطر التاريخ بالتأهل إلى نصف نهائي مونديال أسبانيا

منتخب مصر للشباب يسطر التاريخ بالتأهل إلى نصف نهائي مونديال أسبانيا

شباب منتخب مصر لكرة اليد يسطرون التاريخ من جديد عقب الفوز على منتخب النرويج العنيد، بنتيجة 29/27، ليتأهل إلى منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها إسبانيا خلال الفترة الحالية.

شوط مباراة الأول كان صعبًا للغاية على لاعبي منتخب مصر ومتابعي اللقاء، بعدما ظهر منتخب النرويج بشكل مغاير ونجح في خطف الشوط الأول بنتيجة 14/12، وفي الشوط الثاني سادت سيطرة منتخب النرويج على المباراة حتى وصلت النتيجة إلى 19/13، وتنقلب المباراة رأس على عقب بالخبرات الفنية من خارج الخطوط لكل من طارق محروس وهاني الفخراني مدربي شباب الفراعنة.

نجح لاعبو منتخب الشباب في موازنة الكفة وحسمهما لصالحهم بعد استغلال الأمثل لهفوات دفاعات منتخب النرويج وحالة التخبط بسبب النقص العددي للمنافس للإيقاف المؤقت للنرويج، ليرفع منتخب مصر فارق الأهداف إلى هدفين مع أخر دقيقتين وحافظ الفراعنة على فارق حتى نهاية الوقت، ليعوض الفراعنة خسارته في الشوط الأول ويحسم اللقاء بنتيجة 29/27.

أفضل لاعب

وحصل شهاب عبدالله على جائز أفضل لاعب في المباراة، عقب أداء متميز ظهر به مع المنتخب خلال دقائق مشاركته في المباراة.

نصف النهائي

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب فرنسا، في مباراة من العيار الثقيل، في الدور نصف النهائي، في تمام الساعة السادسة، يوم السبت المقبل.

بعثة المنتخب

مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفني، هاني الفخراني المدرب المساعد، وعمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

قائمة اللاعبين

عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع وأحمد هشام وأحمد راضي وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهري وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

تصنيف المنتخبات

وتم تصنيف المنتخبات الـ24 إلى 6 مستويات قبل إجراء قرعة البطولة، وتواجد منتخب مصر الوطني للشابات مواليد 98 في التصنيف الخامس بجانب منتخبات شيلي والبرتغال واليابان، ويضم التصنيف الأول بالبطولة منتخبات روسيا وفرنسا والدنمارك والمجر.

ويضم المستوى الثاني بالتصنيف منتخبات ألمانيا وهولندا والنرويج وكوريا الجنوبية، ويضم التصنيف الثالث منتخبات مونتينيجروا ورومانيا وإسبانيا وسلوفينيا، ويضم المستوى الرابع منتخبات البرازيل وكرواتيا و أنجولا والصين، والتصنيف السادس منتخبات باراجواي وأيسلندا وكوت دي فوار والسويد.

ويشارك المنتخب الوطني للشباب في مونديال إسبانيا بصفته بطلا لكأس الأمم الإفريقية على حساب المنتخب التونسي.

الوسوم