3 لاعبين ببني سويف ضمن منتخب مصر لألعاب القوى للإعاقات الحركية

3 لاعبين ببني سويف ضمن منتخب مصر لألعاب القوى للإعاقات الحركية منتخب مصر لألعاب القوى - المصدر : اللجنة البارالمبية

توجهت أمس الأحد بعثة منتخب مصر لألعاب القوى للإعاقات الحركية إلى سويسرا، للاشتراك في بطولة العالم للناشئين، والمقامة خلال الفترة من 28 يوليو إلى 5 أغسطس 2019 المقبل.

وأعلنت الصفحة الرسمية للجنة البارالمبية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن البعثة يترأسها الدكتور أشرف العجيل، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، والجهاز الفني والإداري، يضم كلا من: أحمد عبد الهادي، مدير فني، والدكتور محمد عبد الرؤوف، مدرب عام. واللاعبون: أحمد عمرو أحمد، وخالد ربيع حسن، وعبد الرحمن محمد طه، وآية وليد صلاح، وأنس محمد صالح، أحمد علي محمد، وكريم محمود عبد التواب.

3 لاعبين من بني سويف 

ويضم منتخب مصر لألعاب القوى للإعاقات الحركية المشارك  في بطولة العالم للناشئين 3 لاعبين من نادي مبارك لمتحدي الإعاقة ببني سويف، وهم: خالد ربيع حسن، وآية وليد صلاح، وكريم محمود عبد التواب، الذي يعد أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب.

وتأهل كريم محمود عبد التواب ابن بني سويف، لاعب منتخب مصر لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤخرًا للبطولة العالم للكبار، وبطولة العالم للناشئين، وذلك بعد فوزه بالميداليتين الفضية والبرونزية ببطولة فزاع الدولية بدبي.

كريم محمود عبد التواب، يبلغ من العمر 18 عامًا، ولاعب ألعاب قوى بنادي مبارك بمحافظة بني سويف، ولاعب منتخب مصر لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، ويلعب سباق العدو إيفنت “100م، و200م، و400م، وكلاس T44”.

وحصل على المراكز الأولى والميدالية الذهبية في سباق العدو إيفنت “100/200/400” على مدار 3 سنوات متتالية، وذلك منذ أن بدأ ممارسة ألعاب القوى، وكان يحصد بمعدل بطولتين كل عام، كما حصل على 12 ميدالية ذهبية خلال 3 سنوات، وفي عام 2018 انضم إلى منتخب مصر لألعاب القوى لمتحدي الإعاقة.

وشارك في بطولة فزاع الدولية بدبي لألعاب القوى المؤهلة لبطولة العالم، وحقق الميدالية الفضية في سباق 100 م، والميدالية البرونزية في سباق 200م، وتأهل إلى بطولة العالم للكبار، وأيضًا تأهل لبطولة العالم للناشئين.

منتخب مصر لألعاب القوى للإعاقات الحركية

ويقول اللاعب في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، إن “طموحاتي ليس لها حدود الفترة المقبلة، إذ أسعى إلى تحقيق الميدالية الذهبية ببطولة العالم للكبار، وأيضًا تحقيق الميدالية الذهبية ببطولة العالم للناشئين، والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020”.

اقرأ أيضًا..
بداية قوية لبني سويف في دوري تحدي الإعاقة لكرة الطائرة

 

الوسوم