منتخب الطائرة يتأهل لدور الـ16 ببطولة العالم للناشئين بالعلامة الكاملة

منتخب الطائرة يتأهل لدور الـ16 ببطولة العالم للناشئين بالعلامة الكاملة بطولة العالم للكرة الطائرة ناشئين - الاتحاد المصري للكرة الطائرة
كتب -

اختتم منتخب الطائرة المصري للناشئين منافسات المجموعات ببطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين، والمقامة في تونس، بالفوز على المكسيك بثلاثة أشواط نظيفة، ليضمن تأهله إلى دور الستة عشر ويحقق العلامة الكاملة في منافسات المجموعات. 

وانطلقت بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين بدولة تونس في الثامن عشر من أغسطس الحالي وتستمر حتى الثلاثين من نفس الشهر، بمشاركة 20 منتخبًا.

مشوار منتخب الطائرة في دور المجموعات 

يشارك المنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من: اليابان، والأرجنتين، وألمانيا، والمكسيك. 

وافتتح المنتخب المصري للكرة الطائرة للناشئين منافسات البطولة بالفوز على المنتخب الألماني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في مباراة مثيرة، تألق بها المنتخب المصري تبعها الفوز على الأرجنتين بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، وحقق الفوز على اليابان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وأخيرًا حقق الفوز اليوم أمام المكسيك بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت كالتالي 25-23 ، 25-23 ، 25-21 ليتصدر منافسات المجموعة الثالثة دون هزيمة. 

ويلتقي أول المجموعة الثالثة مع رابع المجموعة الرابعة، والتي تضم كلا من: روسيا، أمريكا ، نيجيريا، كوريا الجنوبية، وجمهورية الدومينكان، ولم يتحدد صاحب المركز الرابع حتى الآن.

 ويتأهل من كل مجموعة إلى دور الـ 16 الأربع منتخبات الأولى، ويعد هذا الظهور الحادي عشر للمنتخب المصري في منافسات هذه البطولة منذ انطلاقها عام 1989. 

البعثة المصرية 

وتضم قائمة منتخب مصر في منافسات بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين، كلاً من: محمد علوان، وعمر ديغيام، وأحمد عبد العظيم، مروان النجار، وعبد الرحمن الحسيني، وأنس محمد، وكريم إبراهيم، وإياد محمد، ومحمد العرابي، ويوسف نصير، ويوسف جعفر، وإبراهيم رسلان. 

ويدير المنتخب فنيًا حسن الحصري، ويرأس البعثة، جابر عبد المعطي.

بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئات

 وبعد انتهاء هذه البطولة تنطلق فعاليات بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئات في الخامس من سبتمبر، وتستضيف مصر هذه البطولة بمديتني الإسماعيلية، والقاهرة.

ووقعت مصر في المجموعة الأولى، التي تتضمن: بورتوريكو، البرازيل، والكاميرون. ويفتتح المنتخب المصري مبارياته أمام منتخب بورتريكو في الخامس من سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: 
محدث نتائج و ميداليات البعثة المصرية بدورة الألعاب الأفريقية

الوسوم