ولاد البلد

منتخب السويس تحت شعار “لسه الأماني ممكنة” يبحث عن “فرصة صعود”

منتخب السويس تحت شعار “لسه الأماني ممكنة” يبحث عن “فرصة صعود” منتخب السويس الصفحة الرسمية

يعمل فريق منتخب السويس خلال فترة الإعداد الحالية، استعدادا لاستكمال باقي مبارياته بالموسم الحالي من دوري القسم الثاني، بكل اجتهاد؛ أملا في تحقيق مفاجأة وإسعاد جماهيره باعتلاء القمة والصعود للممتاز عن المجموعة الثانية.

ويقدم استاد ولاد البلد سلسلة تقارير ” بطاقة الصعود ” للحديث عن المباريات المتبقية للأندية التي تنافس على بطاقة الصعود إلى الدوري الممتاز، في المجموعات الثلاث، وتوضيح نقاط القوة والضعف في كل فريق.

منتخب السويس

ورغم أن فرص الصعود ضئيلة بسبب فارق النقاط بين الفريق السويسي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد ٢٥ نقطة، والمتصدر فريق سيراميكا صاحب الـ٣٢ نقطة، إلا أن آمال أبناء السويس ودعوات جماهيره تتطلع نحو العودة للممتاز بعد غياب سنوات طويلة تحت شعار “لسه الأماني ممكنة”.

منتخب السويس -الصفحة الرسمية للنادي
منتخب السويس -الصفحة الرسمية للنادي
موقف الفريق

وبدأ فريق منتخب السويس الموسم بصحوة كروية بتحقيق ٣ انتصارات متتالية، ليحصد بعد انتهاء الجولة الخامسة ١٠ نقاط، وبعد سلسلة من التعادلات والهزائم عاد الفريق للانتصارات على بتروجيت في المباراة التي جمعتهما في السويس واختتم بعدها الدور الأول برصيد ١٧ نقطة.

وفي ظل رحلة الفريق السويسي للبحث عن مزيد من النقاط جاءت آخر نتائجه، قبل التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا،  بالتعادل أمام جمهورية شبين سلبيا بدون أهداف.

ويحتل الفريق المركز الثالث من حيث القوة الدفاعية، فلم تتلق شباكه خلال ١٧ جولة سوى ١١ هدفا، بينما يحتل المركز الثامن من حيث القوة الهجومية، حيث أحرز لاعبوه ١٣ هدفا فقط، وقد حقق الفوز في ٦ مباريات وتعادل في ٧ وتلقى ٤ هزائم .

أشرف خضر – فريق منتخب السويس من الصفحة الرسمية
القيادة الفنية

وتولى مهمة الفريق الفنية خلال الموسم عدد من المدربين، إذ كانت البداية مع الدكتور ميمي عبد الرازق، الذي تولى المهمة خلال فترة الإعداد وكان له دورا في اختيار صفقات الموسم ورحل عن الفريق قبل الانطلاق بسبب ظروفه الصحية، ثم تولى خلفا له محمد صلاح، الذي رحل قبل تولى تامر مصطفى المهمة، وبعد رحيله جاءت القيادة الفنية الحالية المتمثلة في أشرف خضر.

منتخب السويس من الصفحة الرسمية
المباريات المقبلة

ويتبقى للفريق ٥ جولات على نهاية الموسم، وهي مباريات نارية أمام متصدري المجموعة وتأتي كالتالي:

الداخلية: ويلتقي به الفريق السويسي فور العودة وهو لقاء هام وقوي نظرا لتواجد الفريقين بالمربع الذهبي للمجموعة، حيث يحتل الداخلية المركز الثاني برصيد ٣١نقطة .

سيراميكا: ثاني لقاءات العودة، وهو متصدر المجموعة الذي يسعى للحفاظ على تواجده بالقمة، لذا سيكون لقاء صعب وحماسيا من الفريقين.

بتروجيت: ثالث اللقاءات الهامة التي يخوضها فريق منتخب السويس، أمام الفريق البترولي الطامح نحو حجز تذكرة عبور للممتاز والعودة السريعة بعد موسم واحد بالقسم الثاني، ويحتل بتروجيت المركز الثالث برصيد ٢٩ نقطة.

الزرقا: وفي اللقاء الرابع يلتقي بممثل دمياط الوحيد بالقسم الثاني، الذي هبط رسميا لاحتلاله المركز الأخير منذ البداية، لذا من المتوقع أن تكون المباراة بلا خطورة.

القناة: ويختتم السويس الموسم بملاقاة القناة، الذي يبتعد عن منطقة المنافسة وأيضا يتواجد بمنطقه آمنة بعيدا عن القاع، لذا ستكون مباراة هادئة، وسيعتمد أداء منتخب السويس في تلك المباراة على عدد النقاط التي جمعها ومدى اقترابه من القمة.

 

نتائج الدور الأول

وتأتي نتائج المباريات الخمسة الأخيرة لفريق منتخب السويس بالدور الأول من المسابقة غير مبشرة، حيث جمع خلالها ٧ نقاط فقط، من التعادل السلبي في ٤ مباريات أمام سيراميكا والداخلية ومنتخب السويس والقناة، فيما حقق فوزا وحيدا على بتروجيت بثنائية مقابل هدف.

الوسوم