ملعب “الشعب” يستضيف لقاء الألومنيوم والنصر للتعدين

ملعب “الشعب” يستضيف لقاء الألومنيوم والنصر للتعدين ملعب "الشعب" نادي الأقصر الرياضي

يستضيف ملعب “الشعب” الخاص بنادي الأقصر الرياضي، مساء الغد السبت في الرابعة، لقاء بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الألومنيوم ونظيره بالنصر للتعدين، وذلك ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2019/2020.

وقال رحمي حجازي، رئيس مجلس إدارة نادي الأقصر الرياضي، “بأن ملعب النادي جاهز لإستقبال لقاء الفريقين مساء الغد، وطلب مسؤلوا التعدين والألومنيوم بلعب اللقاء الودي في ملعب محايد ومسافة قريبة للناديين”.

ويستضيف نادي الأقصر خلال الفترة المقبلة مبارتين من دورة الترضية والتي اقرها الاتحاد المصر لكرة القدم، والمقرر إنطلاقه في الأول من شهر سبتمبر المقبل، وتستمر حتى يوم 11 من نفس الشهر.

وتقام دور الترضية من 4 فرق هبطت من المجموعة الأولى “صعيد” بدوري القسم الثاني وهي”النصر للتعدين، مركز شباب ناصر ملوي، الوليدية، والتحرير بأسوان”، على أن تقام الدورة من دور واحد ويعود متصدر المجموعة ووصيفها لدوري القسم الثاني، على أن يشارك الفريقين أصحاب المراكز الثالث والرابع بدوري القسم الثالث للموسم الجديد.

النصر للتعدين

احتل التعدين المركز الحادى عشر في ترتيب مجموعة الصعيد خلال الموسم الماضي برصيد 31 نقطة، وتساوى مع فريق الفيوم في النقاط ولكن المواجهات المباشرة رجحت كفة الفيوم في البقاء بالقسم الثاني وهبط التعدين لدوري القسم الثالث.

الألومنيوم

وأنهى فريق نادي الألومنيوم، موسمه المنقضي، في دوري القسم الثاني، في المركز الخامس بالمجموعة الأولى، برصيد 39 نقطة، ويسعى خلال هذا الموسم، لتدارك أخطاء الموسم المنقضي، والمنافسة على صدارة المجموعة، والتأهل للدوري الممتاز.

القسم الثاني

واجتمعت اللجنة عدة اجتماعات بمقر الاتحاد، وأجمعت على التوصية بأن تكون مجموعات القسم الثاني من 16 فريقًا لكل منها بدلا من 12 فريقًا السابق إعدادها، على أن يتم تصعيد 8 فرق السابق وصولها إلى دورة الترقي، فيما لم تتوصل اللجنة لآلية تحديد الفرق الأربعة الأخرى، وحرصًا من الاتحاد على مبدأ الشفافية الكاملة.

فقد قرر تحديد الفرق الأربعة الأخرى من بين الفرق الـ 12 الهابطة إلى القسم الثالث، وهي أندية: الوليدية، النصر للتعدين، ناصر ملوي، تحرير أسوان، أبي صقل، الشمس، دمياط، بورتو، سيدي سالم، الجزيرة بمطروح، كفر الشيخ، تلا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق الـ12 إلى ثلاث مجموعات، كل منها 4 فرق، تقام فيما بينها مسابقة من دور واحد على ملاعب محايدة ودون جمهور، ويتحمل اتحاد كرة القدم نفقات الحكام ومصاريف الملاعب التي تقام عليها المباريات خلال الفترة من 1 سبتمبر حتى 11 سبتمبر المقبل.

يتم في ختامها تصعيد أول وثان مجموعة الصعيد المكونة من: الوليدية، التعدين، ناصر ملوي، تحرير أسوان، إضافة إلى تصعيد أول مجموعة القاهرة المكونة من: أبي صقل، الشمس، بورتو السخنة، دمياط، وأول مجموعة بحري المكونة من: سيدي سالم، الجزيرة بمطروح، كفر الشيخ، تلا.

اقرأ أيضا..

صور:  التعدين يدعم هجومه بالنيجيري ” هنري زيون” رسميا

الوسوم