مطروح 2018.. ما بين خيبات الأمل والإنجازات

مطروح 2018.. ما بين خيبات الأمل والإنجازات الرجاء والجزيرة تصوير: مصطفى حسن

كان عام 2018 حافلًا بالأحداث الرياضية على محافظة مطروح ، ما بين الإنجازات والاخفاقات ويستعرض “استاد ولاد البلد”، أبرز الأحداث في المحافظة خلال هذا العام.

صعود الجزيرة للقسم الثاني

نجح فريق الجزيرة في الصعود إلى دوري القسم الثاني، بعد منافسة شرسة مع شباب الحمام نظيره المطروحي، بعد الفوز في المباراة الأخيرة في المجموعة التاسعة على غزل كفر الدوار برباعية، وصعد للقسم الثاني بفارق نقتطين فقط عن أقرب منافسيه شباب الحمام، وسط فرحة عارمة من اللاعبين والجهاز الفني والجماهير الحاضرة للقاء.

أبرز إنجاز

أبرز إنجازات العام كانت أيضًا من نصيب الجزيرة، الذي صعد إلى دور الـ32 من بطولة كأس مصر بعد التغلب على شباب أبو المطامير، ومواجهة المصري، ظن الجميع إن نهاية المشوار الفريق في الكأس وقف عند محطة الفريق البورسعيدي، ولكن حقق لاعبو الفريق المطروحي المفاجأة الكبرى وفازوا على المصري وأقصوه من بطولة كأس مصر، والتأهل إلى دور الـ16 لمواجهة بتروجيت.

سرقة فريق الجزيرة

تعرض فريق الجزيرة، لتكسير زجاج الأتوبيس الخاص به وسرقة بعض متعلقات اللاعبين شخصية، في مباراة الفريق مع نظيره شباب أبو المطامير، في الدور التمهيدي الرابع بكأس مصر،

وقال حمدي حفيظ الجميعي، رئيس نادي الجزيرة، في تصريح سابق لـ”استاد ولاد البلد”: “وجدنا تكسير في زجاج الأوتوبيس الخاص بنا من قبل الجماهير، وكسر باب غرفة خلع الملابس، وسرقة ثلاث تليفونات، و1000 جنيه، رغم أن الغرفة كانت مغلقة بقفل، ولكن تم كسره، وسرقت الأغراض”.

الحمام يبحث عن الاستقرار

مر فريق الحمام هذا الموسم بمرحلة من التخبط وعدم الاستقرار، من تعاقب المديرين الفنيين، بداية من رحيل أدهم السلحدار قبل بداية الموسم، مرورًا بتعيين طارق محجوب ومحمد عبد الرحمن، إذ رحل الأول قبل بدء مهمته بسبب اختلاف في وجهات النظر مع مجلس الإدارة، بينما رحل الثاني بسبب سوء النتائج، حتى وجد الفريق ضالته في مصطغى عبده، المدير الفني الحالي للفريق.

لم تتحسن النتائج مع عبده سريعًا، إذ تلقى الفريق تحت قيادته الخسارة من كفر الشيخ وتعادل مع شباب تلا، وخسر من الرجاء، وبدأت النتائج تتحسن شيئًا فشيئ، وحقق الفريق المطروحي الفوز على الأوليمبي في عقر داره، وعلى دمنهور، وتعادل مع المنصورة.  

الحمام
الحمام

 

الأزمات المالية 

تعاني أندية مطروح من قلة الدعم في الموارد المالية وتجاهل المحافظة لفرق كرة القدم، ما أدى بالمسئولين عن الأندية إلى نشر نداء استغاثة لمحافظ مطروح، ليلقي نظرة على الأندية الجماهيرية التي تعاني بشدة أمام أندية الشركات التي يتوفر بها الإمكانيات المادية التي تجعل الفريق ينافس طوال الموسم وتنتهي المنافسة بالصعود إلى الدوري الممتاز، بينما الأندية الجماهيرية تصارع على الهبوط.

دعم المحافظ

وقدم اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، الدعم المادي لفرق القسم الثاني والثالث بالمحافظة، لحل الأزمة المالية المتواجدة عند الأندية، تم تقديم دعم بمبلغ مليون و350 ألف جنيه، لفرق الحمام، والرجاء، والجزيرة، كما أرسل اتحاد الكرة 50 ألف لكل نادي، كما تم دعم فرق القسم الثالث، بمبلغ 400 ألف جنيه.

أزمة مباراة المصري

شهدت مباراة المصري والجزيرة بكأس مصر، جدل واسع حول إقامتها، بعد اعتراض الأمن على إقامتها على استاد بورسعيد، بعد تحديد الموعد من قبل لجنة المسابقات، ما دفع مسؤولي الجزيرة إلى التلويح بالانسحاب تارة، أو المطالبة باعتماد النتيجة لصالحهم تارة أخرى؛ لأن الفريق سافر إلى بورسعيد وتحمل نفقات كثيرة وفي النهاية تم تأجيل المباراة.

هبوط ممثل مطروح من الممتاز

شهد هذا العام أيضًا هبوط نادي الرجاء المطروحي إللى دوري القسم الثاني، صعد الرجاء للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه في موسم 2012\2013، بعد الفوز على نادي طنطا بهدف نظيف، وتعثر فريق مالية كفرالزيات وبلدية المحلة الذين كانوا ينافسوا على الصعود مع نادي الرجاء، وحسم الفريق المطروحي الصعود في الجولة الأخيرة، ولكن لم يستمر كثيرًا في الممتاز وسرعان ما هبط للقسم الثاني بنهاية الموسم.

الاهلى والرجاء تصوير مصطفى حسن
الأهلي والرجاء تصوير مصطفى حسن
أزمة محمد فضل 

أبدى سعد أبو صندوق، رئيس مجلس إدارة نادي الرجاء، استيائه من محمد فضل، محلل قناة on sport، خلال تحليله للقاء الرجاء والمقاولون العرب والذي انتهى بهدف لصالح الرجاء، عندما كان يلعب الفريق المطروحي في الممتاز.

وقال “أبو صندوق”، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: إن حديث فضل عن تأكده منه هبوط الرجاء غير مبرر، وأن المشوار مازال طويلًا”، مطالبًا “مسئولي القناة بإبعاد فضل عن التحليل بالقناة نظرًا لعدم خبرته وحنكته“.

 

اشتباكات مباراة غزل كفر الدوار وشباب الحمام

ألغيت مباراة غزل كفر الدوار وشباب الحمام، في الجولة الخامسة من دورة الترقي للقسم الثاني، قبل نهايتها بدقائق، بسبب اندلاع الاشتباكات بين الفريقين بعد إحراز غزل كفر الدوار هدف الفوز وعليه أصدرت لجنة مسابقات القسم الثالث عن منطقة مطروح إيقاف محمد مبروك الشهير بأوتاكا 8 مباريات وغرامة ألف جنيه، وإيقاف هاني جمال الشهير بجنش 8 شهور وغرامة 5 آلاف جنيه، لاعبا شباب الحمام، وذلك بسبب الاشتباكات التي حدثت عقب المباراة.

إلغاء المباريات بسبب الأمطار

نحن على أعتاب عام 2019، وهناك مباريات تُلغى بسبب الأمطار وتأثيرها على أرضية الملعب مما يصعب اللعب عليها، حدث هذا الأمر أكثر من مرة في مباريات القسم الثالث، وتم تأجيل المباريات أكثر من مرة، بينما طال هذا التأثير مباريات القسم الثاني، وتم تأجيل مباراة الحمام وغزل المحلة بالجولة الثانية عشر من مباريات المجموعة الثالثة “بحري”، بدوري القسم الثاني.

غرق ملاعب مطروح
غرق ملاعب مطروح
اقرأ أيضًا.. المنيا 2018: الفكرية يتألق والمنياوية يخفقون والألعاب الفردية تتميز
أهم الأخبار:
لجنة المسابقات تضرب المنصورة بغرامات قاسية قبل مواجهة كفر الشيخ
تأجيل حملات إزالة الملاعب 6 شهور لحين تقنين الأوضاع
منتخب مصر للكرة الشاطئية يتأهل لقبل نهائي بطولة إفريقيا (صور)
مجدي طلبة مديرًا فنيًّا للفيوم
اتحاد كرة السلة يكشف سبب فشل التأهل لكأس العالم‬
عضو لجنة الحكام: جريشة مش مستبعد.. والقائمة الدولية بلا مجاملات (حوار)
حصاد النجعاوية.. أكاديمية نسائية وزيارة وزير الرياضة وإزالة ملاعب النجيل الصناعي
البحيرة 2018.. ذهبية أوليمبية ورشوة وتهديد بالقتل بدوري مراكز الشباب
الغربية 2018.. صلاح صاحب السعادة وسقوط طنطا وسيدات الصيد يواصلن التألق
سيد عبدالحفيظ: الأهلي يمر بمرحلة “القلب الجامد”
جماهير ملوي تهاجم الحكام عقب الخسارة من المنيا (فيديو)
الوسوم