مصر تخسر من مالي وتحقق المركز الثاني ببطولة إفريقيا لكرة السلة بنات

مصر تخسر من مالي وتحقق المركز الثاني ببطولة إفريقيا لكرة السلة بنات منتخب مصر للناشئات أمام مالي
كتب -

احتل المنتخب المصري لكرة السلة بنات تحت سن الـ16 المركز الثاني ببطولة إفريقيا، والمقامة برواندا، بعد الخسارة أمام مالي في المباراة النهائية بنتيجة84-48.

وجاءت المباراة لصالح منتخب مالي في أغلب أوقاتها وكانت مالي مرشحة للتتويج باللقب منذ بداية البطولة، وواجه منتخب مصر المنتخب المالي في منافسات المجموعات و خسر المنتخب المصري بنتيجة 88-57.

وعلى الرغم من الخسارة فقد ضمن المنتخب المصري مقعدًا في نهائيات كأس العالم للناشئات برومانيا 2020.

وتأهل المنتخب المصري إلى دور النهائي، بعد الفوز على أنجولا في مباراة قبل النهائي بنتيجة 71-50.

مشوار المنتخب المصري في البطولة 

شارك المنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة الثانية التي ضمت كلا من مصر، مالي وأوغندا، حيث تصدرت مالي المجموعة تلاها المنتخب المصري ثم منتخب أوغندا.

وافتتحت مصر مبارياتها بمباراة أوغندا والتي تفوق بها المنتخب المصري بنتيجة 80-46، بينما في المباراة الثانية خسرت مصر أمام بنتيجة 88-57، بينما تصدرت مالي المجموعة بدون هزيمة حيث تفوقت أيضًا على أوغندا التي لم تفز في أي مباراة بنتيجة 108-32.

وواجه المنتخب المصري في ربع النهائي منتخب تنزانيا ليتفوق عليه بنتيجة 88-41 ليواجه أنجولا في نصف النهائي التي تفوق عليها بنتيجة 71-50 ليواجه بعدها منتخب مالي في النهائي حيث خسر بنتيجة 84-48.

البعثة المصرية

وتضم قائمة المنتخب المصري 12 لاعبة هن: فريدة مسعد، منة الله شريف، رضوى علاء، لوجي سامي، جنى حازم، ملك عبد القادر، آية الفقي، ملك سامي، فريدة البنداري، هالة علي، فريدة خالد، فريدة تامر.

ويقود المنتخب كابتن علي هاشم، مديرًا فنيًا، ويعاونه كلا من عمرو عاصم، مدرب عام، وكريم إسماعيل، مدرب، أحمد إبرهيم، مخطط أحمال، بالإضافة إلى دكتور داليا مصطفى، طبيب الفريق، ويرأس البعثة المهندس خالد القوصي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

وانطلقت بطولة إفريقيا لكرة السلة ناشئات تحت سن الـ16 عامًا في رواندا في الفترة بين 27 يوليو ماضي وتستمر حتى الرابع من أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا:

 سيد محمد بعد التأهل إلى طوكيو: طموحي ميدالية أولمبية ..وأتمنى دعم كافي للرياضات البارالمبية.

الوسوم