مصر إلى ربع نهائي الأفرو باسكت للسيدات بعد تخطي الكاميرون

مصر إلى ربع نهائي الأفرو باسكت للسيدات بعد تخطي الكاميرون منتخب مصر يفوز على الكاميرون في بطولة الأفرو باسكت سيدات
كتب -

استطاع منتخب مصر لكرة السلة للسيدات، تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون بنتيجة 68-63  وذلك في مباراة دور ال١٦  التي أقيمت بينهما اليوم،  ضمن منافسات بطولة الأفرو باسكت سيدات بالعاصمة السنغالية داكار .

وحققت سيدات مصر فوز كبير على الكاميرون بعد التأخر في الربع الثالث بفارق 14 نقطة حيث كانت النتيجة 54-40 لصالح سيدات الكاميرون، فحول المنتخب المصري خسارته إلى فوز بنتيجة 68-63 ليتأهل إلى ربع النهائي،  ومواجهة منتخب موزمبيق في ربع نهائي البطولة.

وكانت من أبرز اللاعبات في المباراة لاعبة المنتخب المصري ثريا محمد والتي سجلت 23 نقطة يليها ميرال أشرف والتي سجلت 20 نقطة.

وشارك المنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ضمت كلا من كوت ديفوار والسنغال بالإضافة إلى مصر وخاض المنتخب المصر مبارتين ضمن منافسات هذه المجموعة حيث خسر أ/ام كوت ديفوار بنتيجة 71-67 وأيضا خسر أمام السنغال بنتيجة 85-47 ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

والجدير بالذكر أن هذه البطولة انطلقت السبت الماضي في العاصمة السنغالية داكار وتستمر حتى الثامن عشر من أغسطس الجاري بمشاركة أثنى عشر فريقا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات.

مجموعات بطولة الأفرو باسكت

المجموعة الأولى: مصر، كوت ديفوار، والسنغال.

المجموعة الثانية: نيجيريا، تونس، والكاميرون.

المجموعة الثالثة: مالي، أنجولا، والكونغو الديمقراطية.

المجموعة الرابعة: موزمبيق، كينيا، والرأس الأخضر.

البعثة المصرية

ضمت قائمة المنتخب المصري لبطولة الأفرو باسكت سيدات كلا من: أسرار ماجد حسني، ثريا محمد يحيى، جنة مصطفى أحمد، رنيم محمد أحمد، ريم أسامة السعيد، ريم هشام عبد الفتاح، فاطمة ممدوح علي، منة الله محمد محمود، ميرال أشرف محمد، نزر الله علي محمد، هالة مصطفى أبو بكر، تحت القيادة الفنية للمدرب إيهاب الألفي، ويعاونه طارق صبحي مدرب عام، ومحمد شوقي مدرب، وكابتن محمد جمال، إضافة إلى ياسمين الكيلاني طبيب المنتخب، ومشيرة إسماعيل إداري، ويرأس البعثة المهندس محمد عبد المطلب، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة.

وخاض المنتخب المصري ثلاث مباريات ودية، استعدادًا لهذه البطولة، إذ خسر من أنجولا 88-82، وكوت ديفوار 58-60، والسنغال 100-58.

والجدير بالذكر أن أصحاب المراكز الست الأولى يتأهلون للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

إقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب الأفريقية الثانية عشر “المغرب 2019”

 

الوسوم