مشرف الكرة بأسوان: نتعرض لحرب رخيصة لن تعوقنا عن الوصول للممتاز (حوار)

مشرف الكرة بأسوان: نتعرض لحرب رخيصة لن تعوقنا عن الوصول للممتاز (حوار) مصطفي أمين مشرف الكرة بفريق أسوان

نجح نادي أسوان في اعتلاء قمة مجموعة الصعيد بفارق 6 نقاط عن بني سويف الوصيف، بعد مرور 22 جولة، ولم يتلق الفريق طوال الموسم سوى خسارة واحدة، ونجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية من ضمن أرقام الموسم الحالي.

التقى “استاد ولاد البلد”، بمصطفى أمين، مشرف الكرة بأسوان في حوار عن أبرز ملفات الفريق بالموسم الحالي.

ما ردك على الاتهامات بتفويت لقاء التحرير؟

كلام غريب، فهل فوتنا التعادل مع مع تليفونات بني سويف الذي أفقد الفريق نقطتين في صراع القمة، وكرة القدم مكسب وخسارة وقد حققنا 9 مباريات فوز على التوالي وتعرضنا للخسارة في لقاء التحرير، والحديث عن التفويت تهريج، ولو تم التفويت هل من مصلحتنا كم الإيقافات التي ضربت فريق تحرير أسوان بعد حصول لاعبيه على 8 إنذارات؟ وغياب البعض منهم عن مباراة بني سويف الماضية، ولا يوجد فريق في العالم يفوز باستمرار.

فريق أسوان
فريق أسوان
هل تجربة الاستعانة بمجدي وصاروخ كانت مغامرة أم تكرار لسيناريو النحاس؟

تعاقدنا مع مجدي عبدالعاطي لقيادة الفريق وبصحبته محمد ثابت صاروخ جاء بهدف البعد عن المدربين المعروفين بأنهم “بياكلوا عيش” ويرحلوا من هذا الفريق لذلك، دون النظر للخراب الذى سببوه للنادي بعد رحيلهم عنه، وإحباط الجماهير، وتفكيرنا كان ضم مدرب صاحب مستوى عال، وطموح مشترك معنا في الرغبة بصنع إنجاز، وأن تكون أسوان نقطة انطلاقة له في مشواره التدريبي.

مجدي عبدالعاطي المدير الفني لأسوان
هل وجدتم دعم من المحبين لأسوان أو رجال الأعمال؟

بالفعل هناك بعض المحبين الذين وقفوا مع الفريق بقوة هذا الموسم ومنهم السيدة عبير عصام، الذي تحملت تكاليف معسكر القاهرة خلال يناير، وصرفت مكافآت مالية للاعبين، والحاج أحمد الكاجوجي، الذي تحمل معسكر الفريق الأول بالقاهرة خلال فترة الإعداد في شهر رمضان الماضي.

هل الإعداد المبكر أثر بالإيجاب على مسيرة الفريق؟

بالطبع، فسر التفوق حُسن الترتيب والإعداد لهذا الموسم من بعد الإخفاق في مباراة الجونة منتصف الدور الثاني الموسم الماضي، وهذا منحنا فرصة لعب عدد كبير من الوديات وكذلك خلق حالة انسجام بين القدامى والصفقات التي قمنا بضمها وبالتأكيد كان له أثرًا إيجابيًا على الفريق.

.نيومان

هل تضعون تجربة إيريك وسيسيه أمامكم لتسويق بدارة سيلا؟

هذا أمر سابق لأوانه بالنسبة لنا، كل التركيز في الفترة منصب  على تحقيق الصعود رسميًا للدوري الممتاز، ولا أستبعد عرضه للبيع مع نهاية الموسم في حالة وجود مقابل مادي مغري، وفي حال عدم وجود مقابل مغري سيكمل اللاعب معنا لأنه يتبقى له في عقده موسمين إضافيين بجانب الموسم الحالي.

بدارة سيلا مهاجم أسوان

بدارة سيلا مهاجم أسوان

هل أخطأتم بعدم ضم مدافعين خلال فترة الانتقالات الشتوية؟

لم نخطأ في هذا الأمر، لأن لدينا 4 مدافعين عبدالله السنجهاوي، ومحمد جابر، وأحمد الأمور، بالإضافة لعمرو محمد، ناشئي الفريق، بالإضافة لهيثم الفيل لاعب الوسط الذي يجيد اللعب في مركز المساك، ولهذا لم نركز على ضم أي صفقات في خط الدفاع.

نخطوا خطوات الجونة الموسم الماضي ونفس فارق النقاط الحالي، كان يوجد بين الجونة والمنيا وهو ست نقاط وفي النهاية صعد الجونة، ونسعى لتكرار هذا الأمر هذا الموسم.

مشرف الكرة بأسوان مع اللاعبين
لماذا تأخر انضمام نيومان للفريق؟ وهل تأثرتم بغيابه؟

لا لم يتأثر الفريق إطلاقًا بتأخر انضمام المهاجم النيجيري موسي نيومان، وتم ضمه في المباراة الماضية للقائمة بسبب  إيقاف سيلا، وتأخر تواجده مع الفريق بسبب الإجراءات الإدارية معه الخاصة بنادي المقاولون العرب من الإقامة الخاصة به وإجراءات خاصة في السفارة والخارجية، ولكنه حاليًا متواجد معنا ويتدرب مع الفريق.

كيف ترى مواجهة طهطا المقبلة؟

من أصعب المباريات في مشوارنا نحو الصعود، وهي مباراة فارقة بالنسبة لنا في ظل رغبتنا لاستعادة الانتصارات من جديد، وندرك قوة طهطا على ملعبه، وعازمون على الفوز للحفاظ على فارق النقاط مع بني سويف الوصيف.

وما ردكم على مزاعم خصم 6 نقاط منكم بسبب اللاعب سيسيه؟

هذه حرب رخيصة يقودها البعض لتشتيت الفريق خلال هذه المرحلة في ظل تفوقنا وتواجدنا على الصدارة، وهؤلاء الأشخاص دخلاء على الكرة، ولكن لدينا هدف واحد وهو محاولة حصد 9 نقاط في المباريات الخمس المقبلة لحسم الصعود رسميًا للممتاز، وهذا هو الأهم لنا، وتعرضنا لفقد 5 نقاط بسبب الثقة الزائدة لدى اللاعبين، وكذلك وظروف وفاة تامر بونتو عضو المجلس، أثرت بالطبع على الفريق، ولكن قادرين على الاستفاقة ولا نهتم بالحرب الرخيصة علينا.

وموضوع رزاق سيسيه قمنا بالتعامل معه باحترافية بعد توثيق عقده وبيعه للزمالك بـ5 ملايين جنيه، وهو أكبر عائد مادي في تاريخ النادي من بيع لاعب منذ تأسيسه، وما يثار من خصم 6 نقاط منا محاولة يائسة من البعض لتبرير فشلهم في التواجد على القمة، واللاعب لم يلعب في كوت ديفوار لأي ناد، وإنما لعب بأكاديمية إف سي مونا  وهي غير معترف بها، وموقفنا سليم ولا صحة لهذا الكلام.

ما الصعوبات التي واجهتكم خلال الموسم الحالي؟

أهم الصعوبات التي واجهتنا هذا الموسم هو جدول المسابقة غير المنتظم، وكثرة التوقفات هذا الموسم والتأجيلات المفاجئة من قبل لجنة المسابقات، بالإضافة للبعد الجغرافي بين المحافظات وهذا أمر يرهقنا في السفر، ولكن كل هذا سيزول بتحقيق إنجاز الصعود للممتاز.

 ما حقيقة صرف حقوق فراج وحسين رغم إصابتهما بالصليبي؟

المجلس لم يقصر في هذا الأمر، فعقب إصابه الثنائي أحمد حسين، وأحمد فراج، بالرباط الصليبي، تكفل النادي بإجراء العملية الجراحية لهما، ومصاريف العلاج، وتم صرف نصف العقد لأحمد فراج بعد تم رفع اسمه من قائمة الفريق في يناير، فيما أكمل أحمد حسين مع الفريق وعاد وبدأ المشاركة في التدريبات الجماعية.
أحمد حسين، صانع ألعاب أسوان

أحمد حسين، صانع ألعاب أسوان

هل بالفعل لجئتم لسلاح المكافآت الخاصة في المباريات المهمة؟

حدث بالفعل وتم صرف مكافآت خاصة للاعبين في المباريات المهمة، وخاصة بعد فوزنا على المنيا وبني سويف أقرب المنافسين لنا.

رسالتك لجماهير أسوان؟

نعدكم بتكرار الصعود إن شاء الله، وحزين جدًا لتعسف مدير أمن أسوان في دخول الجمهور وإصراره على الالتزام بتعليمات اتحاد الكرة رغم أن الاتحاد أرسل خطاب لأندية القسم الثالث في دورة الترقي بحضور 400 مشجع، فهذا أمر غريب من ضمن عجائب إدارة المسابقات في بلدنا.

اقرأ أيضا:
أسوان يحفز لاعبيه بهذه الطريقة قبل مواجهة طهطا
مدرب طهطا: حظوظنا كبيرة أمام أسوان والفوز يقربنا من منطقة الكبار

الوسوم