ولاد البلد

مسحات طبية خاصة ومعسكر خارجي.. هكذا استعد الألومنيوم لعودة القسم الثاني

مسحات طبية خاصة ومعسكر خارجي.. هكذا استعد الألومنيوم لعودة القسم الثاني الألومنيوم، المصدر النادي

يعد فريق الألومنيوم أحد المنافسين بالمربع الذهبي بمجموعة الصعيد، للوصول والظفر بالبطاقة الوحيدة المؤهلة للدوري الممتاز بالموسم المقبل، ويبعد عن بني سويف المتصدر بفارق 3 نقاط فقط.

فرص الألومنيوم للصعود للدوري الممتاز في المتناول، ويرجع ذلك وفقا لإمكانيات مادية وبشرية تخدمه للصعود، إضافة لذلك يعد جدول الألومنيوم المتبقي بالدوري هو الأسهل مقارنة بمنافسيه بني سويف، البنك الأهلي، وشبان قنا.

إجراء تحاليل على نفقة شركة الألومنيوم، يليه العودة للتدريبات ثم معسكر خارجي بمنتجع الأسيوطي .. هكذا استعد الألومنيوم لاستئناف مباريات القسم الثاني من مجموعة الصعيد.

المسحات الطبية

مع قرار عودة منافسات الدوري وبدء التدريبات من 20 أغسطس الماضي، قرر مجلس إدارة الألومنيوم على إجراء تحاليل طبية خاصة، للكشف عن فيروس كورونا المستجد على نفقة الشركة للاعبي الفريق والجهاز الفني، نظرا لتأخر الاتحاد في إرسال موعد إجراء المسحات، وبالفعل أجرى الألومنيوم تحاليله الطبية والتي جاءت نتيجتها سلبية وبدأ الفريق الأول فترة إعداده يوم 9 أغسطس الماضي.

وفي يوم الحادي عشر من نفس الشهر أجرى الألومنيوم المسحات الطبية، التي يشرف عليها الاتحاد، لكن جاءت نتيجتها بإصابة أحد لاعبي الفريق الأول بالفيروس، ليتم عزله ويواصل الفريق الأول فترة إعداده الأولية.

الألومنيوم يجرى مسحاته الطبية، المصدر النادي
الألومنيوم يجرى مسحاته الطبية – المصدر: النادي
بدء فترة الإعداد

بدأ الألومنيوم بقيادة ياسر الكناني فترة الإعداد لاستئناف الموسم، ففي البداية بدأ برفع المعدل البدني للاعبين، من خلال تدريبات بالملعب من إطالات، جري حول الملعب، تدريبات باستخدام الحواجز والأقماع.

واستمرت هذه التدريبات من يوم 12 من أغسطس الماضي وحتى نهاية الشهر، بعد قرار الجهاز الفني لخوض معسكر خارجي، لإقامة عدد من الوديات، نظرا لعدم وجود فرق يمكن ملاقاتها وديا بالنسبة لأندية القسم الثالث، أما أندية القسم الثاني القريبة من الألومنيوم مثل شبان قنا، سوهاج، طهطا، جميعها فرق سيلاقيها الألومنيوم خلال منافسات الدوري.

مران الألومنيوم، المصدر النادي
مران الألومنيوم، المصدر النادي
معسكر الأسيوطي

استقر الألومنيوم على خوض معسكره الخارجي بمنتجع الأسيوطي، بعد تفضيله عن إما معسكر بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية أو معكسر بالقاهرة، على أن يكون مدة المعسكر أسبوع واحد ولعب 3 وديات.

بدأ معسكر الألومنيوم بالأسيوطي في الأول من شهر سبتمبر الحالي، خاض فيها الفريق 4 وديات بدلا من 3، مع عمل التدريبات الخاصة بالفريق باليوم الذي لا توجد به وديات.

جاءت أولى وديات الألومنيوم أمام الفيوم، واستطاع فيها تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، ثم تحقيق انتصاره الثاني أمام سمسطا أحد أندية بني سويف بالقسم الثالث وجاءت نتيجة المباراة هدفين لهدف لصالحه.

وثالث وديات الفريق النجعاوي جاءت أمام المصرية للاتصالات، لكن جاءت نتيجة اللقاء سلبية بين الفريقين، أما الودية الأخيرة فكانت أمام تليفونات بني سويف وفصل التعادل بهدف لمثله النتيجة بين الفريقين.

مران الألومنيوم بمنتجع الأسيوطي، المصدر صفحة المنتجع
مران الألومنيوم بمنتجع الأسيوطي، المصدر: صفحة المنتجع
مستحقات اللاعبين

وقال صلاح صالح، المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بالألومنيوم، عن مستحقات اللاعبين: “يتم صرف مستحقات اللاعبين أولا بأول، ووصل للجميع كافة مستحقاتهم المالية وفقا لعقد كل لاعب، وقبل بدء منافسات الدوري سيصل لهم آخر نصف قسط متبقي بالعقود، لتتبقى النسبة الأخيرة والمحددة بصعود الفريق الأول للدوري الممتاز”.

الألومنيوم، المصدر النادي
الألومنيوم، المصدر النادي
تقييم فترة الإعداد

أما عن تقيبم فترة إعداد الألومنيوم فيوضح صالح: “فترة الاعداد جيدة بالنسبة للاعبي الفريق الأول، لا توجد إصابات بين اللاعبين، إضافة لذلك الحماس الشديد لديهم كبير جدا والهدف واضح وصريح هو القتال للظفر بنقاط الخمس مباريات المتبقية للوصول للدوري الممتاز”.

وتابع صالح: “بناء على المعسكر الخارجي والمباريات الودية التي خوضناها بشكل عام، لاعبو الفريق مستعدون بشكل جيد لعودة منافسات مجموعة الصعيد يوم 20 سبتمبر المقبل ولكن المباريات ستكون صعبة للغاية”.

واستطرد المشرف العام قائلا: “جميع المباريات المتبقية ستكون بمثابة مباريات مصيرية، خاصة وأن فقد أي نقاط لن يكون في صالحنا نأمل بالظفر بنقاط جميع المباريات على أن تخدمنا نتائج الفرق المنافسة وتعثرها، والتي ستشكل لدينا دافع أكبر للمنافسة”.

مران الألومنيوم بمنتجع الأسيوطي، المصدر صفحة المنتجع
مران الألومنيوم بمنتجع الأسيوطي، المصدر صفحة المنتجع
الألومنيوم

ويحتل الألومنيوم المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى بالقسم الثاني برصيد 32 نقطة، بفارق 3 نقاط عن بني سويف متصدر الترتيب، وجمع الفريق نقاطه بعد 10 انتصارات، وتعادلين و5 هزائم، وسجل لاعبوه في الـ17 مباراة 20 هدفا، بينما استقبلت شباكه 11 هدفا.

طريق سهل نسبيا أمام الألومنيوم للوصول للدوري الممتاز.. تعرف على منافسيه
الوسوم