ولاد البلد

مسؤولو مجموعة القاهرة والقناة: التوقف سيؤثر على الفرق.. وإلغاء الموسم في تلك الحالة

مسؤولو مجموعة القاهرة والقناة: التوقف سيؤثر على الفرق.. وإلغاء الموسم في تلك الحالة مباراة المريخ ومنتخب السويس - تصوير ايمان الجعيدي

كتب: إيمان الجعيدي، وميرنا علي

رغم حالة التأثر الفني والمادي التي تتعرض لها كل فرق الدوري بمختلف أقسامه، إلا أن سلامة اللاعبين والحفاظ على روح التعاون العام لعبور أزمة مرض كورونا هو شعار الجميع بفرق المجموعة الثانية من دوري القسم الثاني، التي تضم فرق محافظات القاهرة والقناة.

وللتعرف أكثر على حجم التضرر، أعد “استاد ولاد البلد” هذا التقرير:

الشواكيش

وقال راجح وهبة، نائب رئيس نادي الترسانة، إن النادي سيتأثر بفترة التوقف ماديا وفنيا، لكن سلامة لاعبيه تأتي في المقام الأول، مشيرا إلى أنه لن يجازف بحياة لاعب من أجل أداء مباريات الدوري.

وتابع “وهبة”  بأن القرار جاء من الدولة ويجب الالتزام به، فمعظم دول العالم علقت النشاط الرياضي من أجل الحفاظ على صحة البشر، والقرار من الدولة المصرية كان قرار مسؤول.

وأتم حديثه بأنه على الرغم من خسارته الماديه والفنية، لن يؤدي مباريات الدوري في ظل وجود فيروس كورونا ويغامر بحياة لاعبيه.

النجوم

وأشار محمد صلاح، المدير الفني لنادي النجوم، إلى أن الضرر واقع على كل فرق الدوري المصري، لكن الأمر ليس بيد أحد، مشيرا إلى أن المشكلة عامة ويجب على الجميع الالتزام.

وأضاف أن فترة غياب لاعب الكرة 15 يوما كبيرة، وستضر بالفريق بدنيا وفنيا، لكن لن يتم المجازفة بأرواح اللاعبين من أجل لعبة.

وأتم صلاح حديثه بأنه هو وفريقه ملتزمون بالقرارات التي أصدرها اتحاد الكرة، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

سيراميكا

فيما أعرب معتز البطاوي، المشرف العام على الكرة لنادي سيراميكا كيلوباترا، عن أن فريقه تأثر بالسلب بالأحداث الجارية، خاصة أنه كان يفصله 5 جولات فقط على الصعود للدوري.

وتابع البطاوي بأن الفريق تضرر فنيا ومعنويا ببعد اللاعبين عن المشاركة في المباريات والتدريبات لمدة 15 يوما، مضيفا “ولا أحد يعلم هل ستطول المدة عن ذلك أم لا، لكن القرار على الجميع وواجب الالتزام به”.

وأردف أنه لن يتم إيقاف الكرة في مصر، مشيرا إلى أنه قد يستمر التأجيل لمدة شهر ثم تعود كرة القدم للحياة مرة أخرى، من أجل تكليل مجهود الفرق الفني والمادي منذ بداية الموسم.

منتخب السويس

أشار المهندس معتز سليم، عضو مجلس إدارة نادي منتخب السويس، إلى أنه حدث تأثير كبير على النادي نتيجة التوقف سواء ماديا أو معنويا أو فنيا أيضا وهو حال كافة الأندية.

وأوضح سليم، أن مجالس الإدارات داخل كل نادٍ أصبحت ملزمة بسداد مرتبات الأجهزة الفنية وأقساط اللاعبين مما يمثل عبئا ماديا كبيرا، وعلى المستوى الفني فإن السويس كان قد وصل فى آخر مباراتين لأعلى مستوى فنيا، وخصوصا في مباراة جمهورية شبين نتيجة الشغل الفني من جانب المدير الفني أشرف خضر وانسجام اللاعبين، ومن المؤكد أن يؤثر التوقف على ذلك.

واختتم سليم بأنه يعتقد أن مدة التوقف لو طالت عن الأسبوعين سوف يتم بنسبة 100% إلغاء الموسم، ويبدأ الموسم الجديد بنفس الموسم الحالي.

المريخ البورسعيدي

وأكد محمود الملاح، نائب رئيس نادي المريخ البورسعيدي، أن توقف النشاط الرياضي له تأثير كبير، على كل عناصر اللعبة لكن أهم شئ المحافظة على الصحة العامة، ولابد من الجميع التعاون لعبور الأزمة.

وأشار “الملاح” إلى أنه ما زالت الرؤيا غير متضحة عما سوف يحدث، وبالتالي لن نستطيع تقدير حجم التأثير المادي على النادي نتاج تلك الأزمة.

الزرقا

وقال أشرف الجمال، عضو مجلس إدارة نادي الزرقا، إن كل الفرق ستتأثر فنيا من فترة التوقف، وفريق الزرقا يتواجد بمنطقة الهبوط وقد حصل اللاعبون على إجازة وكل منهم سافر لبلده.

وأشار الجمال إلى إلغاء الأفراح بقاعة النادي، وإلغاء أي نشاط بحمام السباحة بالنادي، ومنع الأعضاء من الدخول للنادي سوف يؤثر ماديا، لكن رغم ذلك سوف يحصل اللاعبون والعاملون بالنادي على رواتبهم الخاصة.

وأكد الجمال على أن استكمال الموسم من عدمه سيعود للحالة العامة ومدى انتشار المرض، ولو تم الاستئناف المباشر للمباريات سوف يلاحظ الجميع مدى تأثر الحالة الفنية لجميع الفرق.

الوسوم