مدير أكاديمية الكرة النسائية بالمريخ: بدأنا بـ4 بنات ونحلم بالمشاركة في الدوري

مدير أكاديمية الكرة النسائية بالمريخ: بدأنا بـ4 بنات ونحلم بالمشاركة في الدوري أكاديمية المريخ للكرة النسائية
تصوير- محمد الحلواني:

المرأة هي نصف المجتمع وفي المجال الرياضي أصبحت تنافس بقوة في جميع المناصب وتخوض كل اللعبات مثل كرة القدم، إذ أصبحت فرق الكرة النسائية متواجدة في أغلب أنحاء مصر.

وفي بورسعيد ورغم قلة من يقبلن على خوض هذه التجربة إلا أن أعداد الأندية التي تؤسس مدارس لتعليم الفتيات مهارات الكرة أصبحت في تزايد، ومنهم نادي المريخ الذي أعلن مؤخرًا عن إنشاء أكاديمية لتعلم مهارات كرة القدم للفتيات.

الكرة النسائية

وللتعرف على المزيد من التفاصيل عن الأكاديمية وفريق المريخ للكرة النسائية، التقى “استاد ولاد البلد” بـ “محمد العربي” المسؤول عن الأكاديمية والمدير الفني لفريق المريخ للكرة النسائية، إليكم الحوار..

كيف بدأت فكرة إنشاء أكاديمية للكرة النسائية؟

الفكرة بدأت بتكوين فريق نسائي وكان ذلك منذ 4 سنوات، وبدأنا بـ4 بنات فقط حتى وصل العدد إلى 32، وذلك خلال سنة واحدة، إلا أنها توقفت بسبب الظروف الاجتماعية، إضافة إلى فكر الناس عن اللعبة كان سلبيًا. وتنبع فكرة الأكاديمية من عشقي التام لكرة القدم، وتهدف لإدخال نمط جديد بدلاً من اقتصار الأكاديميات على الذكور فقط.

حدثنا عن دعم مجلس إدارة المريخ لهذه الفكرة؟

بمجرد عرض الفكرة على مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة أحمد جوهر، رحب بالموضوع، وقدم كافة السبل الخاصة بتكوين فريق كرة نسائي، وأكاديمية لتعلم المهارات، وساعد في تسهيل العقبات لتحقيق حلم تكوين فريق يمثل بورسعيد في مسابقة دوري كرة القدم النسائية، كما كان يرغب في إنشاء أكاديمية كرة قدم نسائية تعمل تحت مظلة المريخ.

ما الذي تقدمه أكاديمية المريخ للكرة النسائية للاعبات؟

تقدم أكاديمية نادي المريخ عدد من الخدمات للاعبات المشاركات ومنها التدريب على كرة القدم بأحدث الوسائل العلمية عن طريق مدربين ذوي خبرة، ويتم ذلك بعد قياسات واختبارات لكل لاعبة قبل وفي أثناء وبعد البرنامج التدريبي.

ويوجد برامج غذائية طوال فترة التدريب، وكشف طبي دوري على اللاعبات قبل وفي أثناء التدريب، وبرنامج تدريبي لكل لاعبة لتحسين المهارات الحركية والفنية، ويوجد بالأكاديمية أخصائية إصابات ملاعب، وستخوض اللاعبات مباريات مع أشهر الأندية والأكاديميات .

هل يوجد إقبال على الأكاديمية من اللاعبات؟

هناك أقبال كبير عن الفترة الماضية، وذلك بسبب لاعب كرة القدم محمد صلاح وحب الناس له، والأكاديمية تقبل لاعبات من سن 4 وحتى 25 سنة، فكرة القدم لا تقتصر على الشباب فقط، ولا بد أن يشاهد أهالي اللاعبات الدوريات الأوروبية، كما يوجد فرق نسائية في الصعيد والمنصورة وغيرها من المحافظات.

حدثنا عن تكوين فريق نسائي للمريخ؟

الأكاديمية تصب في مصلحة تكوين فريق جيد، إذ تعد بمثابة أساس وعمود فقري يرتكز عليه مستوى كرة القدم، فنجد أن أغلب اللاعبين المشهورين تخرجوا من أكاديميات، وفي ظل الإقبال المتزايد سيضم الفريق أبرز العناصر، وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للمشاركة في المسابقات الرسمية بدءًا من الموسم المقبل.

اقرأ أيضا.. 
مهاجم المريخ الجديد: لا أحلم بالاحتراف وأتمنى اللعب للمصري (حوار)

 

الوسوم