مدرب شباب أبها السعودي: كورونا أوقف انتصاراتنا وهذه توقعاتي للدوري المصري

مدرب شباب أبها السعودي: كورونا أوقف انتصاراتنا وهذه توقعاتي للدوري المصري

تملك مصر عددا كبيرا من المدربين المغتربين الذين يحترفون في عدد ليس بالقليل في الأندية بالدول العربية، الذين واجهتهم مشاكل وتعثرات بسبب تفشي وباء كورونا والذين يواجهه العالم كله.

ومن ضمن هؤلاء المدربين محمد إسماعيل، الذي يتولى مهمة الإدارة الفنية لفريق الشباب بنادي أبها السعودي ، حيث واجه التوقف بعد أن نجح في تغيير نتائج الفريق.

وللتعرف أكثر عليه ، ومعرفة رأيه في سيناريو استئناف الدوري المصري من عدمه، التقى به “استاد ولاد البلد” في هذا الحوار التالي..

حدثنا عن أبرز محطاتك كلاعب ؟

أنا محمد اسماعيل غنيمي من مواليد عام 1977، كنت لاعبا في فريق الشرقية من موسم 1987 / 1988 وحتى موسم 1997 / 1998، ولاعب بمنتخب جامعة الزقازيق خلال الفترة من 1994 / 1998، وأيضا لاعب بمنتخب الشرقية الرياضي خلال مواسم 1995وحتى 1998.

كيف أهلت نفسك لخوض المجال التدريبي؟

أنا حاصل على بكالوريوس تربية رياضية من جامعة الزقازيق تخصص كرة قدم ، وحصلت على دراسات تخصصية من الأكاديمية الأوليمبية المصرية عام 2001 ، وعلى الرخصة الدولية في التدريب  A  و B  من الاتحاد الدولي الإفريقي .

وماذا عن إنجازاتك في العمل التدريبي ؟

عملت كمدرب بمدرسة الكرة بنادي الشرقية وتوليت قيادة عدد من فرق الناشئين بالنادي  وعملت كمدرب بالفريق الأول ، وتوليت قيادة فريقا الشباب والأول بنادي اللواء السعودي ، وعملت كمدرب عام للفريق الأول بالشرقية ثم كمدير فني ، وكمدير فني للفريق الأول بعدد من الأندية السعودية  ،  ومدير فني لفريق أبو صوير ، ثم لفريق الزلفى السعودي ومدير فني لفرق الزرقا و سمنود و دمياط  .

حدثنا عن مهمتك الأخيرة مع فريق أبها السعودي ؟

توليت مهمة فريق الشباب بنادي أبها السعودي حديثا بجهاز فني مصري، وتسلمنا عملنا منذ ما يقرب من 45 يوم وكان رصيد الفريق صفر من النقاط من اصل 15 مباراة و استطعنا تحقيق 3 انتصارات على فرق الوحدة والفيصلي والتعاون والخسارة الوحيدة امام اهلي جدة وبالتالي أصبح المعدل البياني للفريق في تصاعد ولكن جاءت أزمة كورونا وبعدها صدرت قرارات الاتحاد السعودي بتعليق النشاط لأجل غير مسمى و لا نعرف المستجدات الجديدة  .

الجهاز الفني المصري لأبها السعودي

ما هي حجم التضررات التي واجهتكم منذ انتشار وباء كورونا؟

للأسف فترة التوقف بسبب فيروس كورونا أثرت بالسلب على الحالة النفسية لجميع المغتربين وخصوصا في ظل وجودنا بعيدا عن أرض الوطن وعن الأهل والأبناء، لكن في مقابل ذلك يتعامل معنا مجلس إدارة النادي بمنتهى الالتزام والإحترام وتم صرف رواتب شهر مارس من قبل مجلس الإدارة  .

وماذا عن تواجدكم كجهاز فني مصري في ظل الحظر الكامل بالسعودية ؟

يتواجد معي من المدربين المصريين علي سمير ” مدرب عام ” و محمد عبد المنعم ” مدرب ” وحمادة حنيدق “مدرب حراس مرمى، ومنذ وصلنا المملكة ونحن نقيم جميعا بفندق في مدينة أبها، والإقامة ممتازة ومجلس الإدارة محترم والمشرف العام على الفريق لا يبخل علينا بأي شىء  ، وأصبح حاليا الحظر في بعض المدن في السعودية ٢٤ ساعة لكن في أبها الحظر من 3 عصرا وحتي ال 6 صباحا  .

هل يوجد تواصل مع باقي المدربين المغتربين بالسعودية؟

أكيد في تواصل مستمر مع المدربين وجميعهم بخير، ونواجه صعوبة في العودة لمصر بسبب عدم وجود طيران للقاهرة ونناشد الحكومة المصرية بتخصيص رحلات طيران لعودة المصريين المغتربين والراغبين في العودة لمصر.

ما هي وجهة نظرك للسيناريو الرياضي في مصر خلال الفترة المقبلة؟

من الصعب التوقع بأي سيناريو لاستكمال المسابقات في مصر لأنه من الصعب التنبوء بتطورات الأحداث خلال المرحلة المقبلة، وفي حالة استمرار الوضع الحالي لا قدر الله خلال المرحلة المقبلة فأعتقد إلغاء الموسم الكروي وكأنه لم يكن مع عدم صعود او هبوط في اي درجة من الدرجات.

الوسوم