ولاد البلد

مدرب سمسطا: عودة القسم الثالث قرار صائب ومن الطبيعي تصعيد الأول مباشرة “حوار”

مدرب سمسطا: عودة القسم الثالث قرار صائب ومن الطبيعي تصعيد الأول مباشرة “حوار” علي حسن مدرب سمسطا- المدرب

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، استكمال مسابقات الدوري العام ومنها القسم الثالث والرابع، بالإضافة إلى دوري الكرة النسائية ودوري كرة الصالات، بدءا من الأسبوع الأول لشهر أكتوبر المقبل.

وتضمن القرار أن يسمح ببدء التدريبات للأندية المشاركة في تلك المسابقات، اعتبارا من 25 أغسطس الحالي، على أن يتم إرسال جداول مباريات المسابقات المذكورة، إضافة إلى قواعد الإجراءات الاحترازية إلى أفرع الاتحاد لتوزيعها على جميع الأندية المشاركة.

“استاد ولاد البلد” أجرى الحوار التالي مع المدير الفني لأحد فرق المقدمة بالمجموعة الرابعة للقسم الثالث وهو علي حسن، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بمركز شباب سمسطا، للتعرف على كيف استقبل قرار عودة المسابقة وكيفية التجهيز للعودة للتدريبات مرة أخرى.

ما رأيك فى قرار عودة القسم الثالث في الأسبوع الأول من أكتوبر؟

قرار عودة دوري القسم الثالث في الأسبوع الأول من أكتوبر قرار صائب بكل المقاييس، وإن كان قد تأخر كثيرًا، ولكن أن تأتي متأخر خيرًا من أن لا تأتي أبدًا.

وكيف ستكون خطة استعدادك بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر؟

فترة الإعداد ستكون قليلة جدًا بالنسبة لفترة التوقف، ولكن سنحاول تكثيف فترة الإعداد لإعداد اللاعبين بدنيًا ومهاريًا وخططيًا، بالإضافة إلى محاولة عمل تجارب ودية مع فرق من القسم الثانى والثالث لدخول اللاعبين فى أجواء المباريات مرة أخرى، خاصة وأننا سوف نلعب مباريات صعود وليس مباريات بداية موسم، حيث ينافس سمسطا على الصعود للقسم الثاني، إذ يحتل صدارة المجموعة الرابعة للقسم الثالث.

هل طول فترة التوقف سوف تتسبب في قلة الطموح لدى اللاعبين والاستمرار في المنافسة على الصعود للترقي؟

بالعكس الفريق قبل فترة التوقف كان به إصابات عديدة لعدد كبير من اللاعبين، الذين يمثلون القوام الأساسي للفريق، وخلال فترة التوقف تم علاج جميع المصابين بشكل كاف وأصبحوا جاهزين للمشاركة مع الفريق، بالإضافة إلى أن فترة التوقف لن تؤثر على طموحنا فالصعود للقسم الثاني هو هدفنا الأساسي.

هل ترى أن يتم تصعيد الأول للقسم الثاني مباشرة دون خوضه لدورة الترقي؟

من وجهة نظري تصعيد الأول مباشرة للقسم الثاني أمر طبيعى، في ظل الظروف الصعبة التي مر بها الموسم بسبب جائحة كورونا، حيث إنه ليس هناك متسع من الوقت لإقامة دورة للترقي، وإمكانيات الأندية ضعيفة ولا تستحمل نفقات دورة الترقي.

كيف ترى فرصة سمسطا في الصعود للقسم الثاني؟

فرصة سمسطا في الصعود للقسم الثاني كبيرة جدًا، ولن نفرط في هذه الفرصة، حيث إن المباريات المتبقية من عمر المسابقة ستكون مع المنافسين لنا على الصعود، وسنلعب من أجل الفوز في جميع المباريات وحسم الصعود للترقي أو للقسم الثاني مباشرة.

هل حصل اللاعبين على جميع مستحقاتهم خلال فترة التوقف؟

المستحقات المتأخرة للاعبين حصلوا عليها خلال فترة التوقف، وذلك بفضل الله ثم دعم مجلس الإدارة برئاسة الشاب أحمد دهشان، بالإضافة إلى دعم النائب حسام العمدة المتكفل بعقود اللاعبين منذ بداية الموسم.

شباب سمسطا 

وكان مركز شباب سمسطا قد صعد للقسم الثالث بنهاية الموسم الماضي، عقب تصدره للقسم الرابع لكرة القدم ببني سويف، وفوزه في الترقي على نظيره مركز شباب العدوة بطل المنيا.

 

الوسوم