مدرب بترول أسيوط: حق أندية المقدمة حصد نتيجة جهدها ويجب أن تنتهي المسابقة بشروطها

مدرب بترول أسيوط: حق أندية المقدمة حصد نتيجة جهدها ويجب أن تنتهي المسابقة بشروطها محمد عبد السميع- مدرب البترول

يعتبر محمد عبد السميع من المدربين المخضرمين في مجال التدريب بكرة القدم، وحقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته التدريبية، كان آخرها مع بترول أسيوط، وذلك بصعوده من القسم الثالث إلى القسم الثاني بنهاية الموسم الماضي.

ولم تتوقف إنجازات عبد السميع مع بترول أسيوط عند حد الصعود للقسم الثاني، ولكن استطاع تكوين فريق متجانس نجح في وضعه في المنطقة الدافئة بجدول مجموعة الصعيد بالقسم الثاني.

أجرى “استاد ولاد البلد” الحوار التالي مع مدرب بترول أسيوط للتعرف على تصوره للموسم الحالي وطموحاته مع بترول أسيوط.

كيف ترى استكمال الموسم الجاري بالقسم الثاني بدورة رباعية أم باستكمال الخمسة جولات؟

بصراحة شديدة من حق الفرق التي تعبت وبذلت جهدا كبيرا لتصل للصدارة، وخاصة من ناحية الجانب المادي مثل البنك الأهلي وبني سويف والألومنيوم بمجموعة الصعيد أن تحصل على نتيجة هذا الجهد، لذلك من العدل أن تنتهي المسابقة بالشروط التي بدأت بها لتحديد الصاعد للدوري الممتاز، حيث يتبقى خمس جولات فقط.

وماذا عن عدد الهابطين للقسم الثالث من كل مجموعة؟

كما قلت في إجابة السؤال الأول، يجب أن تنتهي المسابقة بالشروط التي بدأت عليها، سواء بالنسبة للصعود أو بالنسبة للهبوط، حيث أن تقليل عدد الهابطين سيعطي مجال للتفويت في العديد من المباريات، ومن المحتمل أن يتم تطبيق القواعد التي بدأت بها المسابقة بصعود الأول للدوري الممتاز، وهبوط خمس  فرق للقسم الثالث من كل مجموعة، و صعود أصحاب المراكز من الثاني للسابع لدوري المحترفين.

بالنسبة لبترول أسيوط هل ستستمر في القيادة الفنية له الفترة المقبلة؟

علاقتي جيدة بإدارة بترول أسيوط، ولكن عدم صرفهم أى مبالغ للاعبين الفترة الماضية سوى 1500 جنيه لكل لاعب، وكانت من الدعم المقدم من الاتحاد للأندية، أزعجني بعض الشئ فى ظل الظروف الصعبة لمعظم اللاعبين، ولكن الإدارة عللت ذلك بأنها في حاجة إلى قرار مباشر بخصوص إلغاء الموسم أو استكماله لكيفية التعامل مع اللاعبين في إطار قانوني، وعلى العموم، أكن كل الاحترام والتقدير لمجلس إدارة بترول أسيوط، وموضوع الاستمرار مع الفريق من عدمه متروك لنهاية بالموسم وبالاتفاق مع مجلس الإدارة.

متى سينافس البترول على الصعود للدوري الممتاز؟

موضوع المنافسة على الصعود للدوري الممتاز بالأخص في الصعيد يحتاج إلى الصرف، وإمكانيات عالية وأى فريق في الصعيد يمكنه المنافسة على الصعود للدوري الممتاز ولكن في ظل وجود الإمكانيات التي تغطي احتياجاته خلال الموسم.

كيف كنت تقضي يومك أثناء فترة الحظر وإيقاف النشاط الرياضي؟

تواجدت بصفة مستمرة في محل إقامتي بمدينة الشروق بالقاهرة، وكنت مواظبًا على رياضة المشي بشكل يومي، والآن مستعد لأى عمل ، وفي إنتظار تحديد موعد عودة التدريبات بالنسبة لأندية القسم الثاني، في حالة استأنف الموسم، وأتمنى أن تزول الغمة وتعود الحياة الرياضية لشكلها الطبيعي.

الوسوم