ولاد البلد

محمود علاء يقود الزمالك للفوز على المصري

محمود علاء يقود الزمالك للفوز على المصري الزمالك - أرشيفية - الصفحة الرسمية

فاز فريق الزمالك بهدف دون رد على نظيره المصري، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري، بعد استئناف الدوري الممتاز.

تشكيل الفريقين 

بدأ باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمود الونش – حازم إمام.
خط الوسط: أحمد سيد زيزو – محمد حسن – فرجاني ساسي – إسلام جابر.
خط الهجوم: حسام أشرف – مصطفى محمد.

وجلس على دكة البدلاء: محمود جنش – محمد عبد الغني – عمر السعيد – محمد عنتر – أسامة فيصل – كريم بامبو – كاسونجو كابونجو – محمد حسام – حاتم محمد.

بينما أعلن طارق العشري المدير الفني للمصري البورسعيدي التشكيل التالي:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.
خط الدفاع: بهاء مجدي – إسلام أبو سليمة – أحمد شوشة – كريم العراقي.
خط الوسط: محمد جابر – عمرو موسى – فريد شوقي – حسن علي.
خط الهجوم: أحمد ياسر – محمود وادي.

أحداث اللقاء

كانت الفرصة الأولى في اللقاء من نصيب مصطفى محمد، الذي جهز الكرة لحسام أشرف، لكنه لم ينجح في تسجيلها داخل الشباك، واستمر مصطفى محمد في محاولاته، وكاد أن يسجل الهدف الأول للأبيض عن طريق رأسية ولكن تألق أحمد مسعود وتصدى للكرة.

حاول المصري تهديد الزمالك، بعدما أرسل بهاء مجدي عرضية من الجهة اليسرى، ولكن نجح أبو جبل في الإمساك بالكرة قبل أن يودعها أحد المهاجمين الشباك، واستمرت المحاولات من جانب الفريقين، دون أن ينجح أحد في هز الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني كان الزمالك أكثر خطورة، وفي الدقيقة 56 نجح محمود علاء في افتتاح التسجيل وأحرز الهدف الأول للزمالك، بعد ركنية وصلت الكرة إلى فرجاني ساسي أرسلها داخل منطقة الجزاء تسببت في خطأ دفاعي ليسكنها محمود علاء داخل شباك أحمد مسعود.

بعد الهدف حاول لاعبو المصري إدراك هدف التعادل، ولكن نجح محمود أبو جيل ودفاع الزمالك في إفساد الهجمات.، وفي الدقيقة 91، لجأ محمود عادل حكم المباراة إلى تقنية الفار، بعد خطأ من فرجاني ساسي داخل منطقة الجزاء، ولكن الفار أكد عدم وجود ركلة جزاء وتم استئناف اللعب.

وانتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف دون رد، ليرتفع رصيد القلعة البيضاء إلى النقطة 34 في المركز الثاني، ويتجمد رصيد المصري عند النقطة 20 في المركز العاشر.

الوسوم