محمد عشري.. مهاجم ببا يبيع الكرنب ويعمل نقاشًا من أجل لقمة العيش

محمد عشري.. مهاجم ببا يبيع الكرنب ويعمل نقاشًا من أجل لقمة العيش

أحيانًا تجبر الظروف العديد من لاعبي كرة القدم، وخاصة في الأقسام الأدنى من الدوري الممتاز، على العمل في مهن أخرى بجانب كرة القدم، وذلك بسبب قلة العائد المادي لكرة القدم.

وبعد توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا الوبائي، ازدات هذه الظاهرة، حيث لجأ الكثير من اللاعبين للعمل في مهن أخرى في ظل التزامهم بواجبات أسرية.

ويعرض “استاد ولاد البلد” أحد النماذج من اللاعبين المكافحيين من أجل لقمة العيش وهو اللاعب محمد عشري، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بمركز شباب ببا الذي ينافس بالقسم الثالث، حيث لجأ إلى العمل كبائع كرنب، وليس ذلك فقط بل عمل أيضا نقاشا وذلك لسد احتياجات أسرته كونه العائل لها.

محمد عشري مهاجم ببا - اللاعب
محمد عشري مهاجم ببا – اللاعب
بائع كرونب ونقاش

يقول اللاعب محمد عشري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بمركز شباب ببا، أنه أضطر للعمل في مهن أخرى بعد توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا الوبائي، حيث يعمل تارة بائع كرنب وتارة أخرى في مهنة النقاشة، وذلك لتوفير نفقات أسرته، حيث إن العائد المادي من ممارسة كرة القدم لا يجعله بتفرغ لها، مشيرا إلى أن عائدها المادي لا يكفي مصروفات المواصلات.

ويضيف عشري، أن إمكانيات الأندية في القسم الثالث تكاد تكون معدومة، والمعيشة أصبحت صعبة، فمن الطبيعي أن أعمل في مهن أخرى” بدل ما أمد إيدي لأحد” فكنت اضطر  للتغيب عن بعض التدريبات من أجل توفير النفقات الأسرية فكانت الإدارة تقوم بخصم نصف شهر بسبب الغياب.

محمد عشري مهاجم ببا - اللاعب
محمد عشري مهاجم ببا – اللاعب

ويوضح مهاجم ببا، أنه بعد توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا الوبائي، ساءت الأحوال فقررت التفرغ للعمل في المهن الأخرى مثل بائع كرونب ونقاش لتوفير نفقات الأسرة، مشيرا إلى أن إمكانيات الأندية في القسم الثالث لا تسمح بدعم لاعبيها أثناء فترة توقف النشاط.

“الشغل مش عيب”   

يقول محمد عشري مهاجم ببا، أن “الشغل في مهن أخري مش عيب” العيب هو الجلوس في المنزل بدون عمل ، لذلك عملت في أكثر من مهنة دون الأخذ في الاعتبار إلى نظرة الناس، حيث أنه يتباهى بذلك ولا يخجل من عمله كبائع كرونب أو نقاش فكلاهما مهن تشرف، مشيرا إلى أن يعشق كرة القدم بالرغم من ظروفه الصعبة، حيث ببذل قصارى جهده من أجل التوفيق بين كرة القدم والمهن الاخري التي يعملها.

محمد عشري مهاجم ببا - اللاعب
محمد عشري مهاجم ببا – اللاعب
محمد عشري في سطور

محمد عشري من مواليد قرية تلت بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف في عام 1995.

لعب خلال مشواره حوالى 120 مباراة مع الفشن، وببا، أحرز خلالهم 50 هدف.

لعب مع نادي الفشن وعمره 16 عام مع الفريق الأول واستمر موسمين حتى موسم 2015– 2016، ثم أنتقل إلى مركز شباب ببا موسم 2016- 2017، وهذا الموسم الرابع له مع ببا.

ويمتاز عشري بالسرعة والمهارة وقوة التسديد على المرمى وصعد مع ببا أكثر من مرة لترقي القسم الثاني.

الوسوم