محمد صلاح.. حاوي بدأ في شوارع نجريج وتحول لملك ليفربول

محمد صلاح.. حاوي بدأ في شوارع نجريج وتحول لملك ليفربول محمد صلاح والتتويج بالأبطال، صورة من الصفحة الرسمية للأبطال على تويتر

يُحكى أنه في 15 يونيو 1992 ولد فتى ذهبي في قرية نجريج، كان يحلم أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور، لكنه لم يكن يعرف أنه سوف يُلهم الجميع بلمساته، ويعزف الألحان في بلاد الإنجليز.

محمد صلاح “فخر العرب” الذي خرجت موهبته من محافظة الغربية، من خلال بوابة عثماثون ليتحاكى عنها العالم كله، ويصبح واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

ويقدم لكم “استاد ولاد البلد” خلال السطور التالية ما لا تعرفوه عن قصة محمد صلاح.

بدأ “مو” لعب كرة القدم في شوارع نجريج يمارس اللعبة كهواية، حتى التحق بعد ذلك بنادي اتحاد بسيون لمدة شهرين، إذ يقول ممدوح عقاب رئيس النادي لـ”استاد ولاد البلد”، إن صلاح أتى للنادي، وهو في سن صغير يمتلك موهبة كبيرة، لذلك تعاقد معه ووضع نسبة 10 آلاف جنيه في حال رحيله عن النادي.

مقابلة رضا الملاح

يقول مصطفى قرني، مكتشف محمد صلاح في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، إنه في سنة 2005 قابل صلاح رضا الملاح، والذي عرض “مو” على طنطا وبلدية المحلة والغزل، لكنهم رفضوا اللاعب، ليتم عرضه على نادي عثماثون.

ويروي قرني إنه من أول لمسة لفت الأنظار، مشيرًا إلى أنه في الاختبارات قام بعمل مراوغات يطلقون عليها بلغة كرة القدم مهارات عالية، حينها جلب العقود، ووقع صلاح على عقد انضمامه لنادي عثماثون.

ويتابع أنه نادرا ما يتم التوقيع مع لاعب في لحظتها، مشيرا إلى أنه عادة يتم عمل اختبارات أكثر من مرة، لكن محمد صلاح كان مختلف لديه موهبة كبيرة وسرعة هائلة.

واستطرد قرني في حديثه، قائلا إنه ظل يدرب صلاح مع عثماثون لمدة عام، حيث كان يأتي “مو” 4 أيام في الأسبوع، يتدرب بجهد وتكبر موهبته كل يوم عن اليوم الذي يسبقه.

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
هدية للمقاولون العرب

وأردف قرني حديثه بأنه بعد الفترة التي قضاها صلاح مع عثمان وموهبته الفذة التى طغت عليه، قرر أن يهديه لنادي المقاولون العرب.

ويحكى بأنه شعر بأن صلاح ذو موهبة كبيرة، ويجب أن يتواجد في مكان أكبر، لذلك قرر إرساله للقاهرة ليكون لديه فرصة أكبر في الظهور.

ويشير إلى أنه بالفعل بدأ صلاح في الظهور بشكل جيد، ليتدرج في قطاع الناشئين سريعا، وبعد 3 سنوات تم تصعيده للفريق الأول وهو في عمر الـ 16 عامًا.

وأضاف قرني أن النادي ينتعش خزينته سنويا بفضل محمد صلاح، فبعد أن تم إهداء المقاولون العرب به، أصبحت الشركة تصرف ميزانية لنادي عثماثون سنويا مليون ونصف جنيه.

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
رحلة المقاولون العرب

يشير محمد الدسوقي لاعب المقاولون العرب السابق ورفيق محمد صلاح طوال 4 سنوات في الغرفة مع الفريق، في تصريحات خاصة لنا، إلى أن صلاح كان يميزه الهدوء و الاستماع للنصيحة، فكان دائما يأخذ بكلام رضا الويشي والشيخ جمال.

ويواصل حديثه بأن صلاح تغيرت عقليته خصوصا بعد فترة انضمامه لمنتخب الشباب، ليبدأ اتباع نظام غذائي والذهاب للجيم لتقوية لياقته البدنية.

ويوضح الدسوقي أنه في فترة وصول عرض لصلاح من نادي بازل، كان هناك عرضًا من نادي بوروسيا دورتموند، لكن وكيله نصحه بالانضمام للنادي السويسري بدلا من الألماني، لضمان مشاركته الأساسية معه.

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
رحلة الاحتراف

“الإيمان بالموهبة هو النجاح والتمسك به هو التفوق”.. صلاح كان يؤمن بموهبته، وقادته عقليته للحفاظ على تلك الموهبة ليستمر في النجاح.

بدأ صلاح رحلة الاحتراف من خلال بوابة بازل ليخوض مع الفريق 79 مباراة سجل خلالهم 20 هدفا، لينتقل بعد ذلك لتشيلسي بعد مكالمة هاتفية من مورينيو، لكنه ظل حبيس “الدكة” لتنتهي رحلته مع الفريق الإنجليزي.

وبعد ذلك انتقل لنادي فيورنتينا الذي سطع نجمه من خلاله، لينضم لنادي روما ولعب مع نادي العاصمة موسمين كاملين سجل خلالهم 37 هدفا، ليخطف قلوب الجماهير بلمساته الساحرة.

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
بعد التفوق وتسليط الأضواء انضم لليفربول، ليحصد مع الريدز دوري أبطال أوروبا، وينتظر حصد لقب البريميرليج، أما على المستوى الشخصى حصل على جائزة هداف الدوري الانجليزي موسمين متتاليين، وأفضل لاعب في إفريقيا، وجائزة بوشكش، إضافة لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018.
الوسوم