ولاد البلد

في مشاركته الأولى.. محلة حسن يتخطى الكبار ويصعد لترقي ممتاز الكرة النسائية

في مشاركته الأولى.. محلة حسن يتخطى الكبار ويصعد لترقي ممتاز الكرة النسائية محلة حسن

انتهت منافسات دوري القسم الثاني للمجموعة الرابعة من دوري كرة القدم النسائية، حاملة معها الأفراح لفريق مركز شباب محلة حسن وذلك بعدما نجح في الصعود لترقي الدوري الممتاز في أول مشاركة له بالمسابقة.

ويقدم لكم “استاد ولاد البلد” مشوار الفريق خلال منافسات الدوري حتى تمكن من تحقيق حلم الصعود في التقرير التالي.

محلة حسن
التأسيس

قبل بداية الموسم، سعى مجلس إدارة مركز شباب محلة حسن لتأسيس فريق لممارسة كرة القدم النسائية بالمركز، ليتم الاستعانة برضوى خضر المدير الفني لفريق اتحاد بسيون السابقة، لتبدأ خضر في تجميع الفتيات وخاضت فترة إعداد قوية قبل الدخول في غمار المنافسة.

محلة حسن
المنافسة

وقع محلة حسن بالمجموعة الرابعة مع سبورتنج كاسل، وجمهورية شبين، وشباب طوخ، وشبين القناطر، ليبدأ الفريق غمار المنافسة معلنًا عن نفسه بقوة رغم وقوعه مع منافسين أقوياء.

بدأ حسن المشوار بفوز على سبورتنج كاسل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم حقق فوزًا ساحقًا على شبين القناطر بخمسة أهداف دون مقابل، ونظرًا لانسحاب سبورتنج كاسل بعد ذلك لم يلعب بالجولة الثالثة، واستمر الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية ليقسو على شبين القناطر بسداسية، وأمطر شباك طوخ بثلاثة أهداف، ثم الفوز على جمهورية شبين في عقر داره بثلاثة أهداف، وتعادل مع طوخ سلبيًا، واختتم الموسم بفوز عريض على جمهورية شبين، بخمسة أهداف مقابل هدف.

محلة حسن
رضوى خضر

كانت خضر لاعبة في فريق صيد المحلة إضافة لتدريب فريق اتحاد بسيون وعندما انسحب الفريق، وقرر محلة حسن تكوين فرقة كرة قدم نسائية، تم الاستعانة بها لتأتي بفتيات من اتحاد بسيون إضافة للاعبين من محافظات أخرى لتكون الفريق الحالي الذي يخوض غمار المنافسة من أجل تحقيق هدف الصعود للممتاز.

وتقول خضر في تصريحات خاصة لـ “استاد ولاد البلد”، إنها خاضت فترة إعداد قوية منذ بداية الموسم وزرعت الثقة في لاعبيها من أجل المنافسة بقوة دون الخوف من أسماء منافسيها.

وأشارت إلى أن اللاعبات كن عند حسن ظنها واستطعن تحقيق موسم مثالي في مشاركة الفريق لأول مرة بالمنافسة، مضيفة أن تحقيق الصعود للترقي كان مكافأة مستحقة لجهد اللاعبات والجهاز الفني دعم مجلس الإدارة.

وأتمت حديثها بأن المستويات في الترقي ستكون مختلفة، إذ إنها بطولة منفصلة عن القسم الثاني، لكن الجهاز واللاعبات سيسعون لفرض أنفسهم بقوة ومواصلة تقديم الأداء الجيد من أجل تحقيق الخطوة الأخيرة للوصول للهدف المتفق عليه منذ بداية الموسم وهو صعود محلة حسن للممتاز، ليمثل الغربية مع شقيقه صيد المحلة.

أرقام محلة حسن

-يمتلك الفريق أقوى خط هجوم بالمجموعة إذ سجل 22 هدفًا.

-يمتلك أقوى خط دفاع بالمجموعة، إذ استقبلت شباكه هدفين فقط.

-الفريق الوحيد في المجموعة الذي لم يتلق الهزيمة

-أكثر الفرق تحقيقًا للفوز، إذ خاض 6 مباريات حقق الفوز في 5، وتعادل في مباراة وحيدة.

-سجل الفريق في جميع اللقاءات التي خاضها، إلا لقاءً وحيدًا كان أمام شباب طوخ، وانتهى بالتعادل السلبي.

-تصدر الفريق جدول ترتيب المجموعة منذ الجولة الأولى وحتى نهاية المسابقة.

-حافظ الفريق على نظافة شباكه في 4 مباريات.

مجموعة الترقي

ويشارك في مجموعة الترقي المؤهلة لدوري ممتاز الكرة النسائية، مركز شباب البرجاية بالمنيا بطل المجموعة الأولى، وبشتيل بطل المجموعة الثانية، والمجموعات العلمية بطل المجموعة الثالثة، ومحلة حسن بطل المجموعة الرابعة، وأخيراً النوبة بالسويس بطل المجموعة الخامسة.

طالع: رمضان صبحي على رأس قائمة الأوليمبي لمعسكر إسبانيا

الوسوم