محطات إف سي مصر إلى الممتاز.. احتاج إلى أقل من 10 سنوات

محطات إف سي مصر إلى الممتاز.. احتاج إلى أقل من 10 سنوات فريق إف سي مصر.. المركز الإعلامي للنادي

إف سي مصر.. لم يمر على تأسيسه سوى تسع سنوات ونصف، النادي الذي انبثق عن شركة مصر لكرة القدم في نوفمبر 2009، وحقق نجاحات كبيرة لم تستطع فرقًا أخرى تحقيقها في عشرات الأعوام.

تأسس نادي مصر على يد محمود حافظ، والذي يتولى حتى اليوم رئاسة مجلس الإدارة، ويعمل النادي منذ نشأته من خلال منظومة احترافية تعمل وفق أسس وخطوات مدروسة ساعدت دائمًا في الاستقرار الذي تُرجم اليوم للوصول بنجاح لدوري الأضواء والشهرة.

سنة أولى كورة وأزمة بورسعيد

بدأ الفريق بالمشاركة في دوري القسم الرابع وسجل أول حضور رسمي له في المباريات في أكتوبر 2011، وفي هذا الموسم حسم الفريق الصعود رسميًا، قبل أن تأتي مجزرة استاد بورسعيد بعواصفها لتلغي النشاط الرياضي في مصر، ويلغى الدوري.

صعود متوالي من الرابع للثاني

تمكن الفريق مجددًا من تكليل جهده والصعود في أول موسم له للقسم الثالث، تحت قيادة فنية للمدير الفني حسام الشافعي، وفي العام التالي لم يحتاج إف سي مصر لأكثر من موسم للصعود للقسم الثاني، فتصدر مجموعة الجيزة وصعد للممتاز ب على حساب سيراميكا كليوباترا في عام 2014، بقيادة محمد عبد الكريم المدير الفني.

إف سي مصر وخمسة مواسم في القسم الثاني

استمر محمد عبد الكريم في قيادة الفريق بموسمه الأول بالبطولة، ولكنه سرعان ما رحل، وتولى هشام زكريا مسؤولية تدريب الفريق، وتمكن من إنهاء الموسم بالمركز الثالث مكرر خلف الترسانة والنصر، وتفوق الإنتاج الحربي بأفضلية المواجهات المباشرة وتأهل للترقي وصعد للممتاز حينها.

في الموسم الثاني، أنهى الدوري وصيفًا للشواكيش الذين خاضوا الترقي ضد الشرقية وصعد أحفاد عرابي للدوري الممتاز.

في العام الثالث، تكرر مركز الوصافة لكن هذه المرة خلف النصر الذي صعد للدوري الممتاز مباشرة، وبالموسم الماضي احتل الفريق المركز الرابع بترتيب جدول المسابقة، ويعتبر الأسوأ من بين الخمس مواسم التي شارك بها الفريق، وصعد ذلك الموسم نادي النجوم.

الصعود للممتاز.. حلم لم يتخطى تحقيقه العشر سنوات

رغم حداثة نشأته، تمكن نادي مصر من الوصول لمراده هذا الموسم بالصعود رسميًا للدوري الممتاز بعد موسم يعد من أقوى المواسم وأشدهم منافسة والتي استمرت حتى الأسبوع الأخير من البطولة.

تنافس على القمة خمسة فرق لم يصمد للنهاية سوى أربعة يتصدرهم نادي مصر ومن بعده سيراميكا كليوباترا والقناة وآخرهم الشواكيش.

أنهى إف سي مصر الموسم بتحقيق رقمًا قياسيًا بعدم الخسارة منذ الجولة 17 أي في العشر مواجهات الأخيرة، وحصد خلالهم 24 نقطة من أصل 30، وفقد النقاط بالتعادل أمام النصر في الجولة الثالثة والعشرين والتعادل مع السويس والمريخ بآخر جولتين.

اقرأ أيضًا:
لاسارتي: حزين لتوديع البطولة الإفريقية وأشكر الجمهور

الزمالك يعود لقمة الدوري بثنائية في شباك الإسماعيلي

الوسوم