محروس يهدي التأهل لنصف نهائي مونديال اليد للراحل جمال شمس

محروس يهدي التأهل لنصف نهائي مونديال اليد للراحل جمال شمس جمال شمس.. المصدر: اتحاد كرة اليد

أهدى طارق محروس المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب لكرة اليد التأهل لنصف نهائي المونديال، لروح الراحل جمال شمس أسطورة التدريب في كرة اليد المصرية.

يتزامن الفوز على النرويج بنتيجة ٢٩-٢٧ والتأهل للدور قبل النهائي مع الذكرى الثالثة لرحيل المدرب القدير الذي وافته المنية ٢٥ يوليو ٢٠١٦.

وأكد محروس، بحسب المركز الإعلامي لاتحاد كرة اليد، أنه يستلهم روح جمال شمس في البطولة الحالية والجيل الذهبي الذي قاده شمي للتتويج ببطولة العالم للشباب عام ١٩٩٣ في مصر، وأنه فخور بأن يكون تلميذا نجيبا في مدرسة المدرب الراحل، متنيا أن يسير على خطاه ويتوج المنتخب بكأس العالم.

وأشاد محروس بالمستوى والأداء المميز الذي ظهر به لاعبو المنتخب في مباراة النرويج والتي شهدت فترات عصيبة تمكن خلالها اللاعبون من تنفيذ التعليمات الفنية بشكل دقيق، الأمر الذي ساهم في تحويل التأخر إلى فوز بفارق هدفين في نهاية اللقاء.
وأشار محروس إلى أن مواجهة فرنسا مساء السبت في نصف النهائي يختلف عن مواجهتها في دور المجموعات، إلا أنه يثق تماما في لاعبيه وقدرتهم على تكرار الفوز بعدما فاز “الفراعنة” في مباراة الدور الأول ٣٧-٣٢.

وتوجه محروس بالشكر لمجلس إدارة اتحاد اليد برئاسة المهندس هشام نصر على وقوفهم دائما بجانب منتخب الشباب وحرصهم على تحقيق إنجاز يضاف لكرة اليد المصرية.

بعثة المنتخب

مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفني، هاني الفخراني المدرب المساعد، وعمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

قائمة اللاعبين

عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع وأحمد هشام وأحمد راضي وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهري وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.

تصنيف المنتخبات

وتم تصنيف المنتخبات الـ24 إلى 6 مستويات قبل إجراء قرعة البطولة، وتواجد منتخب مصر الوطني للشابات مواليد 98 في التصنيف الخامس بجانب منتخبات شيلي والبرتغال واليابان، ويضم التصنيف الأول بالبطولة منتخبات روسيا وفرنسا والدنمارك والمجر.

ويضم المستوى الثاني بالتصنيف منتخبات ألمانيا وهولندا والنرويج وكوريا الجنوبية، ويضم التصنيف الثالث منتخبات مونتينيجروا ورومانيا وإسبانيا وسلوفينيا، ويضم المستوى الرابع منتخبات البرازيل وكرواتيا و أنجولا والصين، والتصنيف السادس منتخبات باراجواي وأيسلندا وكوت دي فوار والسويد.

ويشارك المنتخب الوطني للشباب في مونديال إسبانيا بصفته بطلا لكأس الأمم الإفريقية على حساب المنتخب التونسي.

اقرأ أيضا

منتخب مصر للشباب يسطر التاريخ بالتأهل إلى نصف نهائي مونديال أسبانيا

الوسوم